هل ليفربول يدعم المثليين في الدوري الإنجليزي

أ / سارة رزق

هل نادي ليفربول يدعم المثليين في الدوري الإنجليزي سؤال يشغل بال الكثير من المتابعين لهذا الموضوع، حيث أعلن نادي ليفربول الإنجليزي دعمه للأشخاص المثليين في أحد مبارياته أمام ولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تمت بحضور 2000 مشجع، وقد صدم هذا الإعلان الكثير من الناس، ووضع العديد من التساؤلات حول موقف اللاعب المصري محمد صلاح من موقف ناديه؟

هل ليفربول يدعم المثليين

أظهر ليفربول دعمه الكامل المثليين ، حيث تم نشر شعار النادي على انستغرام َظهور بألوان قوس قزح وهي شعار وعلم الشواذ، وقد جاء في المنشور المرافق للصورة: “نحن حريصون على التزامنا بضمان الترحيب بجميع مشجعينا في آنفيلد.. اليوم، نحتفل بالميل الجنسي والتنوع بين الجنسين ومجتمع “.

وتسببت حملة الدعم التي بدأتها النوادي الإنجليزية وكذلك الفرنسية في اثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مع وجود مطالبات بالتفرقة بين السياسة والرياضة في جميع القضايا وليس في بعض القضايا دون غيرها.

ويأتي دعم الشواذ في اليوم العالمي للمثلية الجنسية، حيث تقوم العديد من الشركات بتغيير شعارها بألوان الطيف للتعبير عن مساندتهم لهذه الشريحة في المجتمع، ويُذكر نقلاً عن صحيفة ديلي ميل تواجد ما يقارب 4 ملايين نسمة في بريطانيا من المثليين.

هل ليفربول يدعم المثليين

هل محمد صلاح يدعم المثلية الجنسية ؟

ظهر نجم ليفربول محمد صلاح مرتديًا حذاء فريقه ضد إيفرتون، في إشارة قوية منه ليثبت من خلالها براءته عندما وضعته الإدارة في مأزق مؤيد للمثليين.

كان يرتدي محمد صلاح حذاءً برباط أحمر عادي، على عكس ارتداء سبعة ألوان طيفية، والذي يعتبر علامة ترمز إلى دعم المثليين، عكس جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، في حملة تهدف إلى دعم حقوق هؤلاء الأشخاص. اتفاقية الأحذية هي عكس ذلك.

أعلن ليفربول دعمه من خلال أربطة قوس قزح، وأكد أن لاعبي الفريق كانوا يرتدون أحذية تعبر عن هذا التضامن، لكن صلاح تغلب على الإحراج ولبس حذائه المعتاد.

دعم ليفربول للمثلية الجنسية

كان فريق ليفربول من أوائل الفرق الداعمة لحملة كرة القدم ضد رهاب المثلية أو Football v Homophobia التي تأسست منذ 2010 في بريطانيا، حيث قام باستضافة مباراة كان جل الفريق فيه من الشواذ.

وقد قالت مؤسسة الحملة حينها: ”كانت المرة الأولى التي يظهر فيها ناد احترافي دعمه لفريق محلي من مجتمع الميم، وسمح له باللعب في أرضه”، وأضافت “

نشر ليفربول تقريرا على مَوقعه، وأنَتجوا فيلما عن تلك التجربة، وأعتقد أن هذه كانت المرة الأولى التي يقوم فيها فريق كبير مثل ليفربول بأي شيء من هذا القبيل”.

وقالت إن ردة الفعل كانت رائعة ولها تأثير إيجابي وكبير بالفعل، وتركز حملة كرة القدم ضد رهاب المثلية على محاربة الخوف من الشواذ ومناهضة الألفاظ التي ضد نجتمع الميم في كرة القدم.

ويُذكر أن هذه الحملة استوحيت من حملة جاستن، التي على اسم لاعب كرة قدم جاستن فاشانو الذي أعلن عن ميوله الجنسية خلال فترة التسعينات إلا أنه انتحر نتيجة تعرضه للاضطهاد في عالم الرياضة سنة 1998.

وقد قالت انغل فيلد مؤسسة الحملة أن جاستن اضطر للعب كرة القدم وهو صغير لأنها وسيلة لإخفاء ميوله الجنسي، حيث ظن أنه إذا لعب الكرة لن يعتقد أحد أنه شاذ.

اقرأ أيضاً:  هل ريال مدريد يدعم المثالية

أندية الدوري الإنجليزي تدعم المثليين

هل ليفربول يدعم المثلية

قامت مجموعة كبيرة من نوادي الدوري الإنجليزي الممتاز بتغيير شعار صفحتها الرسمية إلى ألوان قوس قزح، وكان هذا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

في إطار دعمها لحركة المثليين التي كانت تتواصل لمدة 10 أيام متتالية، ومنها تغيير الشعار على موقع التواصل، كذلك استبدال شارات القيادة للاعبين والأربطة، مستخدمة الألوان التي ترمز لهم، وهي قوس قزح.

هذا وبعد أن تعرفنا على إجابة التساؤل هل ليفربول يدعم المثلية، نستكمل الحديث حول أبرز الأندية التي دعمت المثليين، وذلك من خلال تغيير شعاراتها على تويتر خلال هذه الفترة، وهي:

باريس سان جيرمان يدعم المثلية الجنسية ؟

ظهر أحد أهم اللاعبين في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إدريسا جانا جاي وهو من أصل أفريقي، في رموز البحث على وسائل التواصل الاجتماعي بعد استهدافه من قبل وسائل الإعلام الفرنسية.

ذلك بسبب رفضه اللعب في النسخة السابعة والثلاثين من مونبلييه في الدوري الفرنسي، حيث رفض اللاعب المسلم إدريسا جانا جاي اللعب لأن فريقه ارتدى قمصانًا ذات ألوان غير عادية خلال المباراة، لأنها تتعارض مع معتقداته الدينية، وهي ما تعبر عن ألوان قوس قزح رمز المثلية.

على المستوى نفسه، استدعت لجنة الأخلاقيات الفيدرالية الفرنسية السنغالية إدريسا غارنر جاي للتحقيق ومنعته من شرح غيابه عن الجولة 37 المخصصة لمؤيدي المثليين.

كما طلبت لجنة الأخلاقيات الوطنية الفيدرالية الفرنسية من إدريسا الغاني الظهور بشكل عاجل مرتديًا قميصًا مؤيدًا للمثليين لتصحيح خطأ جسيم ارتكبه، والذي وصفه بأنه عنصري ضد الأقليات.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم التفاصيل المتعلقة بموضوع هل ليفربول يدعم المثلية، نتمنى أن كون المعلومات التي قدمناها لكم من خلال هذا المقال حازت على إعجابكم.