هل ليفربول يدعم المثليين

هل ليفربول يدعم المثليين، من الأسئلة المنتشرة عبر مواقع البحث بعد قرار الأندية الإنجليزية في الدوري الممتاز الاشتراك في حملة دعم المثليين لمدة عشر أيام، وذلك من خلال تغيير شعار الأندية إلى ألوان قوس قزح، ويُتابع ليفربول العديد من العرب والمسلمين لوجود واحد من أفضل اللاعبين العرب والمسلمين محمد صلاح في صفوفه.

هل ليفربول يدعم المثليين

أظهر نادي ليفربول الانجليزي دعمه الكامل المثليين ، حيث تم نشر شعار النادي على انستغرام َظهور بألوان قوس قزح وهي شعار وعلم الشواذ، وقد جاء في المنشور المرافق للصورة: “نحن حريصون على التزامنا بضمان الترحيب بجميع مشجعينا في آنفيلد.. اليوم، نحتفل بالميل الجنسي والتنوع بين الجنسين ومجتمع“.

وتسببت حملة الدعم التي بدأتها النوادي الإنجليزية وكذلك الفرنسية في اثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مع وجود مطالبات بالتفرقة بين السياسة والرياضة في جميع القضايا وليس في بعض القضايا دون غيرها.

ويأتي دعم الشواذ في اليوم العالمي للمثلية الجنسية، حيث تقوم العديد من الشركات بتغيير شعارها بألوان الطيف للتعبير عن مساندتهم لهذه الشريحة في المجتمع، ويُذكر نقلاً عن صحيفة ديلي ميل تواجد ما يقارب 4 ملايين نسمة في بريطانيا من المثليين.

هل ليفربول يدعم المثليين

هل سيتم دعم المثليين في نهائي دوري الأبطال

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي يوم السبت المقبل 28 مايو الشهر الجاري، ويوجد العديد من المطالب بعدم رفع شعارات المثليين خلال هذه المباراة.

ويُذكر أن نادي ريال مدريد الإسباني رفض رفع شعارات دعم المثليين على خلاف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تسبب في أزمة لاعبه السنغالي إدريسا جاي عندما رفض عدم اللعب بسبب وجود علم المثليين على قميص النادي.

وقد أثنى المتابعين والمشجعين للنادي الملكي على هذا الموقف وشجاعتهم على احترام مشاعر المسلمين الذين يتابعون النادي الملكي بالملايين، حيث لم يظهر النادي أي بيان أو موقف أو تغريدة فيها دعم للشواذ على غرار الأندية الأوروبية الأخرى.

ويُذكر أن نادي ريال مدريد كسب متابعة واحترام من المسلمين خاصة بعد لتهنئتهم بشهر رمضان الفارط والعديد من المناسبات الإسلامية.

دعم ليفربول للمثليين

كان فريق ليفربول من أوائل الفرق الداعمة لحملة كرة القدم ضد رهاب المثلية أو Football v Homophobia التي تأسست منذ 2010 في بريطانيا، حيث قام باستضافة مباراة كان جل الفريق فيه من الشواذ.

وقد قالت مؤسسة الحملة حينها: ” كانت المرة الأولى التي يظهر فيها ناد احترافي دعمه لفريق محلي من مجتمع الميم، وسمح له باللعب في أرضه”، وأضافت “  نشر ليفربول تقريرا على مَوقعه، وأنَتجوا فيلما عن تلك التجربة، وأعتقد أن هذه كانت المرة الأولى التي يقوم فيها فريق كبير مثل ليفربول بأي شيء من هذا القبيل”.

وقالت أن ردة الفعل كانت رائعة ولها تأثير إيجابي وكبير بالفعل، وتركز حملة كرة القدم ضد رهاب المثلية على محاربة الخوف من الشواذ ومناهضة الألفاظ التي ضد نجتمع الميم في كرة القدم.

ويُذكر أن هذه الحملة استوحيت من حملة جاستن، التي على اسم لاعب كرة قدم جاستن فاشانو الذي أعلن عن ميوله الجنسية خلال فترة التسعينات إلا أنه انتحر نتيجة تعرضه للاضطهاد في عالم الرياضة سنة 1998.

وقد قالت انغل فيلد مؤسسة الحملة أن جاستن اضطر للعب كرة القدم وهو صغير لأنها وسيلة لإخفاء ميوله الجنسي، حيث ظن أنه إذا لعب الكرة لن يعتقد أحد أنه شاذ.

اقرأ أيضاً:  هل ريال مدريد يدعم المثالية

يتساءل الكثيرون عن هل ليفربول يدعم المثليين، والحقيقة هي أن نادي ليفربول من أوائل النوادي العريقة التي شاركت في حملة دعم مجتمع الميم عبر سنوات، وقد تطور الأمر من كونه يوم واحد حتى يصبح عدة أيام.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن هل ليفربول يدعم المثليين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • انديه كره القدم

اسئلة شائعة

  • هل ليفربول يدعم المثليين؟

    نعم فقد أظهر دعمه الكامل المثليين

  • من هم المثليين؟

    هم الأشخاص الذين ينجذبون جنسياَ لنفس جنسهم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.