هل نادي ليفربول يدعم المثليين في الدوري الإنجليزي

هل نادي ليفربول يدعم المثليين في الدوري الإنجليزي سؤال يشغل بال الكثير من المتابعين لهذا الموضوع، حيث أعلن نادي ليفربول الإنجليزي دعمه للأشخاص المثليين في أحد مبارياته أمام ولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تمت بحضور 2000 مشجع، وقد صدم هذا الإعلان الكثير من الناس، ووضع العديد من التساؤلات حول موقف اللاعب المصري محمد صلاح من موقف ناديه؟

هل ليفربول يدعم المثلية

نشرت الجريدة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ما أثار حفيظة الكثير حول سؤال هل ليفربول يدعم المثلية، وهذا عبر تغريدة على حسابها على Twitter

حيث صرحت فيها بأن كرة القدم مفتوحة للجميع، مصحوبة بصورة ملونة بألوان قوس قزح لشارة الكابتن، مع تعليق لرمز ونجم الفريق جوردان هندرسون، حيث قال أن كرة القدم للجميع، بغض النظر عما يعنيه ارتداء شارة قوس قزح بالنسبة لك.

كما أعلن عدد من الأندية الانجليزية عن دعمها للمثليين، بما في ذلك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالإضافة إلى اتحاد أندية الدوري الإنجليزي.

بناءًا على تلك المعلومات والتي توضح حقيقة دعم بطل الدوري الانجليزي ليفربول للمثلية الجنسية، تحت شعار حرية الرأي.

اقرأ أيضًا:  هل ريال مدريد يدعم المثالية

هل محمد صلاح يدعم المثلية

هل ليفربول يدعم المثلية

ظهر نجم ليفربول محمد صلاح مرتديًا حذاء فريقه ضد إيفرتون، في إشارة قوية منه ليثبت من خلالها براءته عندما وضعته الإدارة في مأزق مؤيد للمثليين.

كان يرتدي محمد صلاح حذاءًا برباط أحمر عادي، على عكس ارتداء سبعة ألوان طيفية، والذي يعتبر علامة ترمز إلى دعم المثليين، عكس جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، في حملة تهدف إلى دعم حقوق هؤلاء الأشخاص. اتفاقية الأحذية هي عكس ذلك.

أعلن ليفربول دعمه من خلال أربطة قوس قزح، وأكد أن لاعبي الفريق كانوا يرتدون أحذية تعبر عن هذا التضامن، لكن صلاح تغلب على الإحراج ولبس حذائه المعتاد.

اقرأ أيضًا:  تفاصيل قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان

أندية الدوري الإنجليزي تدعم المثليين

قامت مجموعة كبيرة من نوادي الدوري الإنجليزي الممتاز بتغيير شعار صفحتها الرسمية إلى ألوان قوس قزح، وكان هذا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

في إطار دعمها لحركة المثليين التي كانت تتواصل لمدة 10 أيام متتالية، ومنها تغيير الشعار على موقع التواصل، كذلك استبدال شارات القيادة للاعبين والأربطة، مستخدمة الألوان التي ترمز لهم، وهي قوس قزح.

هذا وبعد أن تعرفنا على إجابة التساؤل هل ليفربول يدعم المثلية، نستكمل الحديث حول أبرز الأندية التي دعمت المثليين، وذلك من خلال تغيير شعاراتها على تويتر خلال هذه الفترة، وهي:

  • Arsenal FC.
  • West Ham United.
  • Swansea City.
  • Stoke City.
  • Tottenham Hotspur.
  • Burnley.
  • Manchester City.
  • West Ham United.

اقرأ أيضًا: اسماء الاندية التي تدعم المثليين

باريس سان جيرمان يدعم المثليين

ظهر أحد أهم اللاعبين في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إدريسا جانا جاي وهو من أصل أفريقي، في رموز البحث على وسائل التواصل الاجتماعي بعد استهدافه من قبل وسائل الإعلام الفرنسية.

ذلك بسبب رفضه اللعب في النسخة السابعة والثلاثين من مونبلييه في الدوري الفرنسي، حيث رفض اللاعب المسلم إدريسا جانا جاي اللعب لأن فريقه ارتدى قمصانًا ذات ألوان غير عادية خلال المباراة، لأنها تتعارض مع معتقداته الدينية، وهي ما تعبر عن ألوان قوس قزح رمز المثلية.

على المستوى نفسه، استدعت لجنة الأخلاقيات الفيدرالية الفرنسية السنغالية إدريسا غارنر جاي للتحقيق ومنعته من شرح غيابه عن الجولة 37 المخصصة لمؤيدي المثليين.

كما طلبت لجنة الأخلاقيات الوطنية الفيدرالية الفرنسية من إدريسا الغاني الظهور بشكل عاجل مرتديًا قميصًا مؤيدًا للمثليين لتصحيح خطأ جسيم ارتكبه، والذي وصفه بأنه عنصري ضد الأقليات.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم التفاصيل المتعلقة بموضوع هل ليفربول يدعم المثلية، نتمنى أن كون المعلومات التي قدمناها لكم من خلال هذا المقال حازت على إعجابكم.

  • Şamar Mąñşour
  • منذ شهر واحد
  • اخبار رياضية والعاب

اسئلة شائعة

  • هل محمد صلاح يدعم المثلية؟

    لا يدعم صلاح المثلية رغم دعم فريقه للمثليين.

  • هل باريس سان جيرمان يدعم المثليين؟

    نعم يدعم الفريق المثليين حيث ارتدى لاعبي الفريق قمصان تحمل قوس قزح وهو رمز للمثلية الجنسية.

  • هل ليفربول يدعم المثلية؟

    يؤيد نادي ليفربول المثلية الجنسية حيث أعلن عن ذلك عبر توتير.

  • ما هي أندية الدوري الإنجليزي تدعم المثليين؟ 

    هناك العديد من الفرق الأوروبية التي أعلنت دعمها للمثليين، ومنها

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.