تفاصيل هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين

تفاصيل هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين الذي انتشر في المملكة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كاشتعال النار في الهشيم، ما السبب في إطلاق مثل هذا الهاشتاج، ولماذا اتفق الكثيرون على إطلاقه في السعودية، كلها أسئلة تدور حول الأمر، خاصةً وأن صيغة الهاشتاج مثيرة للعجب، فكيف لمطعم أن يخالف تعاليم ديننا الإسلامي؟.

هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين

في الحقيقة تفسير الأمر يتلخص في أن هذا المطعم الذي لديه فروع في عدة دول بالعالم، وضع ضوابط للدخول إليه مفادها منع النساء المحجبات من الدخول، وكذلك الرجال الذين يرتدون الملابس السعودية المتمثل في الجلباب والعقال، حتى أن الكثيرون انتقدوا سياسة المطعم قائلين لصاحب المطعم إن كنت معترض على هيئتنا الإسلامية يمكنك إغلاق مطعمك وفتحه في بلد آخر.

والأمر لم يقف عند الهشتاج، بل طالب الكثير من السعوديين الجهات الحكومية المختصة بضرورة معاقبة المالك على ما اقترف بشأن المواطنين واعتبار قوانينه تلك إهانة للشعب السعودي المسلم، بل وطالبوا كذلك بإغلاق المطعم.

مطعم باجاتيل يخالف الدين

تفاعل الجمهور مع هاشتاج مطعم باغاتيل يخالف الدين

على الرغم من تضرر بعض قاطني مدينة جدة من سياسة المطعم الفرنسي الجديدة، إلا أن آلاف من المواطنين تضامنوا معهم، وهذا ساعد في انتشار الهاشتاج بشكل كبير في وقت قصير، الأمر الذي أثار مزيد من الجدل في الآونة الأخيرة وحتى الآن.

وجاءت التغريدات كالآتي:

“أمر مضحك أنك فاتح مطعم بدولة مسلمة ومانع النساء أنهم يدخلون بالحجاب ومانع الرجال أنهم يرتدون الثياب التي ترمز إلى دولتهم، لو أنك تبي نظام المطعم كذا، انقلع وافتحه بديرتك او أي ديرة قابلة أن عاداتها وتقاليدها ودينها تنهان زي كدا”

وذكرت تغريدة أخرى:

“تأكدوا من المعلومة إنها صح أولا عشان ما يكون أخذت المعلومة عن طريق مصدر غير موثوق ويكون مجرد كلام متناقل بين الناس، ثم اذهب إلى أقرب مركز للشرطة وقدم شكوى ضد هذا المطعم بأنهم مخالفين للتعاليم الدينية ولأنظمة الدولة ويجب إغلاقه حفاظًا على هذه البلاد وشعبها”

حقيقة إغلاق مطعم Bagatelle Jeddah

يعد هذا المطعم الفرنسي من أشهر المطاعم بمدينة جدية، ويرتاده كثير من الأشخاص يوميًا، ويمتاز بكونه يعمل على مدار الساعة، ولا يغلق أبدًا، بالإضافة إلى تقديم وجبات مميزة، ومشروبات رائعة، ويدخله العديد من الجنسيات المختلفة، وقد تعجب الكثيرون كونه يقوم بوضع تلك الشروط في بلد يعرفه مسلم، الحجاب والعباءة النسائية فيه شيء أساسي لا غنى عنه.

فكيف يتخلى الناس عن زيهم الإسلامي حتى يدخلوا إلى مطعم ليتناولوا طعامًا فيه؟ وعلى الرغم من تصدر هذا الهاشتاج تريندات الإنترنت، إلا أنه إلى الآن لم تتدخل الحكومة في الأمر والبت في شأن إغلاق المطعم من عدمه.

وقد أهاب أحد النقاد الشعب أن يتحروا حقيقة الأمر قبل أن يشاركوا في زوبعة لا أساس لها، وأنه يمكن أن يكون الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وقد ذكر أحد المواطنين أنه ذهب يومًا للمطعم، وفوجئ بوجود مشاهد متحررة كثيرة، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يرتدون البكيني، الأمر الذي يجعل من العباءة أمر غير ملائم للمطعم.

مطعم باغاتيل جدة

يذكر أن المطعم تم افتتاح فرعه في مدينة جدة تحديدًا منذ 4 سنوات ماضية، ومكانه في منتجع لطيف يسمى إنديجو بيتش، وهذا المنتجع يقع مباشرة على شاطئ البحر الأحمر، الأمر الذي جعله مكان ساحر، مناسب للغاية لمطعم بهذا الحجم من العالمية.

ويمتلك سلسلة مطاعم باغتيال رجال أعمال فرنسيين، وبدأ نشاطهُ التجاري منذ 22 عامًا، قاما خلالها بافتتاح فروع للمطعم في كثير من المناطق السياحية العالمية.

وفيما يخص قائمة الطعام فهي متنوعة، حيث تتصدرها المأكولات الفرنسية الشهيرة، إلى جانب أشهر المأكولات المحلية لكل بلد يتم افتتاح فرع للمطعم بها، أما عن ديكور المطعم في السعودية، فقد حرص مالكيه على أن يكون الديكور فرنسي صرف، مع انبعاث الموسيقي بشكل أساسي داخل المطعم.

اقرأ أيضاً:  أقرب مطعم توصيل من موقعي

بالرجوع إلى تفاصيل هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين التي ترددت مؤخرًا، رأينا أن الأمر لا يقبله العقل فعلًا، ربما نشأ عن شائعة مغرضة، لأن مالك المطعم قبل إنشائه كان يعرف عادات الشعب السعودي وزيه، فكيف يجبر رواد مطعمه على عدم الدخول بزيهم الإسلامي؟ الأمر يدعو للدهشة بالفعل.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تفاصيل هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • متى تم افتتاح مطعم باغاتيل في جدة؟

    في عام 2019

  • متى بدأ مطعم باغاتيل نشاطه؟

    منذ 22 عاماً

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.