الخليفي وش يرجعون ؟ ومن أبرز شخصيات عائلة الخليفي

الخليفي وش يرجعون ؟ ومن أبرز شخصيات عائلة الخليفي؟ تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من القبائل الشهيرة، وجميع المهتمين بوضع الأنساب حرصوا على الحديث عن تلك القبائل تحديدًا، وتعتبر قبيلة الخليفي واحدة من أعرق العائلات منذ قرون بعيدة في عصر الجاهلية، وعلى الرغم من كثرة العلاقات والمعاملات في ذلك الوقت، إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يعرفون أصل هذه العائلة، وهذا ما سنعرفه في هذا الموضوع.

الخليفي وش يرجعون

الخليفي وش يرجعون

 

أسرة الخليفي واحدة من العائلات الكبيرة جدًا التي يرجع أصلها إلى للمشارفة من الوهبة من تميم، وتلك الأسر جاءت من مناطق عديدة حول المملكة العربية السعودية، بدًا من أشيقر وانتهاءً بتميم، ثم بعد ذلك قاموا بالانتقال إلى الرس لكي يمكثوا في الشنانة، وكان ذلك في عام 1200 حجريًا، حيث إن هناك خليفة كان يُدعى “بن منيع البريدي المشرف الوهيبي التميمي” قام بشراء بلد شماتة آل غيلان.

بعد ذلك قام بالانتقال إلى هذه البلد بصحبة أبنائه، والجدير بالذكر أن هؤلاء الأبناء لعبوا دورًا هامًا في إعمار هذه البلد، وإن كنت تتساءل حول الخليفي وش يرجعون، يجب العلم أن تلك العائلة تعود إلى الجد الأكبر الذي كان يسمى “خليفة بن منيع المشرف التميمي” حيث قام هذا الرجل بالزواج من امرأة تدعى “حسنا بنت محمد” لكي يتم إطلاق لقب “العواجي” عليها بعد ذلك.

كان له من الأبناء أربعة من الأولاد، وقاموا بالزواج ومن ثم تكوين العائلات الكبيرة، لتصبح من بعد ذلك عشائر أكبر، وقامت تلك العائر بالاتحاد مكونة القبائل التي عرفت فيما بعد، وعاشت عائلة الخليفي منذ زمن بعيد في منطقة شبه الجزيرة العربية، ومن ثم بدأت أن تتوزع على دولة المملكة العربية السعودية.

من أشهر الدول التي وجد فيها قبيلة الخليفي، الرياض، ونجران والقصيم، ومكة المكرمة، ولكن أصلها كان يعود إلى قبيلة قحطان، وهي من أشهر القبائل التي عرفت في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن هناك فرع من العائلة يتواجد في الكويت، وفي مدينة شبوة في اليمن.

لا يفوتك أيضًا:  الشبرمي وش يرجعون

أبرز شخصيات عائلة الخليفي

الخليفي وش يرجعون

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة سؤال الخليفي وش يرجعون، سوف نتطرق إلى ذكر أبرز الشخصيات التي تؤول إلى تلك القبيلة العريقة، والتي حققت نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم، فلو لم تكن تلك الشخصيات موجودة لم تكن تذكر كتب التاريخ تلك العائلة، كما أنه كان لا يسعى أحد لمعرفة أصلها، لذا سوف نتعرف على أبرز الشخصيات التي لمعت في هذه القبيلة وأهم الإنجازات التي قاموا بها من خلال الجدول التالي:

الإنجاز الشخصية
ملياردير، ورجل أعمال، ورئيس شبكة بي إن سبورت، ورئيس نادي باريس سان جيرمان. ناصر الخليفي
رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة السعودية. أحمد الخليفي
قام بتأليف العديد من الكتب لنشر تعاليم الدين الإسلامي. الشيخ عبد الخليفي

لا يفوتك أيضًا: قبيلة العجمي وش يرجعون

تعتبر عائلة الخليفي واحدة من أشهر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنها ضمت عدد كبير من الشخصيات الناجحة والتي كان لها تأثيرًا إيجابيًا لا مثيل له في التاريخ.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • عائلة الخليفي في قطر

    شغلت تلك النماذج مناصب عريقة في الدولة، وكان من أبرزها رجل الأعمال المعروف ناصر الخليفي.

  • أصل عائلة الخليفي اليمن

    توجه عدد كبير من أبناء عائلة الخليفي إلى دولة اليمن، وسعوا جاهدين نحو العمل بجد وإخلاص فيها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.