عائلة الباتل وش يرجعون ؟ ومن هم أشهر من ينتمون إلى هذه العائلة

عائلة الباتل وش يرجعون ؟  هناك عائلات عديدة تتواجد في المملكة العربية السعودية، وامتازت هذه العائلات بتاريخ عريق يظل مصدر فخر لكل من ينتمي إليها على مر العصور، وسوف نعرض اليوم من خلال هذا الموضوع أهم المعلومات التي تخص هذه العائلة.

الباتل وش يرجعون

الباتل وش يرجعون

يرجع نسب عائلة الباتل إلى عشيرة الطريقي التي تسمى قبيلة الدوسري في الوقت الحالي، وهي تعتبر ضمن أشهر العائلات بالمملكة العربية السعودية التي تتحلى بالشجاعة والبسالة، بالإضافة إلى شهرتهم بالوفاء والكرم وحُسن الضيافة، كما تعتبر هذه القبيلة من القبائل عالية الشأن والتي اشتهرت بين القبائل السعودية الأخرى.

ذلك لأنها انقسمت إلى أعداد كبيرة لجماعات مختلفة من الجماعات، مما أدى إلى جعل إقليمًا بالكامل يُطلق عليه الباتل، من أهم الأمور التي ساعدت هذه القبيلة على الانتشار والوصول إلى الشهرة الكبيرة هي حُسن خصالها، مما يجعلها من القبائل الفريدة التي تتسم بعزة النفس، بالإضافة إلى أن هذه القبيلة لها الكثير من الإسهامات في الأعمال الخيرية في كافة أنحاء المملكة.

لا يفوتك أيضًا:  العبري وش يرجع ؟ ونسب قبيلة العبري من وين؟

ما هي الوصية التي تركها الباتل لأبنائها؟

في إطار ذكر إجابة سؤال الباتل وش يرجعون؟ وجدنا إن أجداد هذه العائلة تركوا لأبنائهم وصية؛ كي تنير لهم طريقهم ويتخذونها كهداية لهم طوال الوقت.. ويعملون بها في حياتهم القادمة، وجاءت الوصية على النحو التالي:

لقد أوصى شحاذ بن سعد حال جواز الإيصاء بأنه قدم له حجة فيما خلف، وإن أجازاها وارثه وإلا قثلث الذي ورأه يباع به ويشتري حتى يكافئ، وأن الوكيل عليه ولد أخيه باتل وإن فضل شيء فهو في أعمال البر، وكيله باتل ويشهد سليمان بن تركي وشهد به كاتبه عثمان بن سليمان وصل الله على محمد وسلم “.

من الوصية السابقة يظهر لنا مدى اهتمام هذه العائلة بتعليم أبنائهم أهمية فعل الخيرات للمجتمع، وأن الخير في هذه العائلة موجود منذ زمن بعيد.

لا يفوتك أيضًا:  الطالب عبدالله الغامدي وش يرجع؟

أبرز شخصيات عائلة الباتل

الباتل وش يرجعون

 

 

هناك الكثير من الشخصيات البارزة والتي حققت نجاحات كبيرة من عائلة الباتل في المملكة العربية السعودية، وكان لهذه الشخصيات الفضل في سؤال الناس المتكرر عن الباتل وش يرجعون؟

لم يشتهروا في المملكة فحسب، بل حققوا نجاحات كبيرة على مستوى الوطن العربي بأكمله، وسوف نتعرف على هذه الشخصيات من خلال الجدول التوضيحي التالي:

الشخصية أبرز الإنجازات
أفنان الباتل من الشخصيات البارزة على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، يوجد على الحساب أكثر من 8 مليون متابع.
عبد الله محمد الباتل مستشارًا لرئيس الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة، وعضو مجلس إدارة مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية.

لا يفوتك أيضًا:  الطامي وش يرجع؟

تنتمي عائلة الباتل إلى واحدة من أشهر القبائل العربية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، كما اشتهر أبنائها بالمبادرات الخيرية المؤثرة والنجاحات الكثيرة.

اسئلة شائعة

  • من هو والد أفنان الباتل؟

    سليمان الباتل، وهو رجل أعمال شهير.

  • كم عدد عائلات الباتل؟

    ينقسمون لحوالي 150 عائلة، ووصل عددهم إلى 1.500.000 نسمة.

  • ما هو سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم؟

    نسبةً إلى منطقة الباتل الموجودة في السعودية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.