حقيقة إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

حقيقة إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي، من الأخبار التي انتشرت في المملكة العربية السُعودية في الآونة الأخيرة خاصةً بعد ظهورهما في مقطع فيديو مثير للجدل خلال رحلتهم في المالديف تسبب لهما في أزمة لاتهامهما بالإساءة لصورة السعودية.

ما هي حقيقة إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

بدأت أخبار إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي في الانتشار بعد عودتهما من رحلة المالديف التي تسببت في جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُعودية، وذلك نتيجة نشر مقطع فيديو بملابس جريئة تسىء إلى سكان الجزيرة وتم اعتبارها مسيئة للسعودية كذلك، كما أن تعليقاتهم تعتبر مشينة للدولة التي هم ضيوف فيها.

وقد نشرت قناة الإخبارية السعودية عدة فيديوهات مموهة يظهر فيها مجموعة من السياح السعوديين أثاروا الجدل في حوادث مختلفة منها مقطع فيديو يظهر فيها كل من القحطاني والرحيلي.

وقد ذكرت أن القانون السعودي يعاقب كل شخص تخول له نفسه أن يسيء لصورة المملكة بشكل أو بآخر، وأن المسألة ليست شخصية بل مرتبطة بتصرفات الشخص طالما يحمل الجنسية السعودية.

كما ذكر المحامي السعودي حمود الناجم ضيف القناة أن: “المحامي السعودي حمود الناجم، للحديث عن القضية ذاتها، ونقلت عنه، أن ”القانون السعودي يعاقب من يقوم بالإخلال بالآداب العامة للمجتمع، وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالسجن 5 أعوام، وغرامة 3 ملايين ريال سعودي”، ولم يتم معرفة حقيقة إذا ما تم القبض على القحطاني والرحيلي، حيث لم يتم التصريح رسمياً بإلقاء القبض عليهما.

لكن تم نشر تغريدة على تويتر من قِبل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع علي حسابها الخاص، بفرض غرامات على رهف ومروج دون ذكر أسمائهم بقيمة 400  ريال سعودي أو 106 ألف دولار أمريكي.

وجاء نص التغريدة كالتالي: “الهيئة العامة للإعلام #المرئي_والمسموع تصدر غرامات بقيمة 400,000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بالإساءة إلى إحدى الدول”.

إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

تفاصيل قضية رهف القحطاني ومروج الرحيلي

تسبب ظهور كلٍ من الرحيلي والقحطاني من خلال فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات يظهرن فيها يرقصن على أغنية سعودي بلباس الاستحمام ومناشف، وهو ما اعتبره البعض لباس غير مناسب، فضلاً على قول تعاليق مهينة المالديف.

وكانت المشكلة منحصرة في تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتطور القصة ويقوم وزير الشؤون الإسلامية ورئيس المركز القومي للقرآن الكريم إلياس الوادي باستنكار قيام الفتاتين بتصرفات غير محترمة نشرت عبر موقع سناب شات.

وكتب في تغريدة على تويتر:” نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات للمالديف وشعبها، والتي تم تداولها بمنصات التواصل، ونطالب السفارة السعودية في المالديف القيام بدورها وفق القانون، فَعلاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فردية، ولا تمثل المملكة وشعبها الوفي”.

توالت بعدها الانتقادات حول مقاطع الفيديو، حيث قام العديد من المغردين بتقديم بلاغات إلكترونية ضد رهف ومروج إلى النيابة العامة السعودية.

اقرأ أيضاً:  حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي بأزمة قلبية

مروج الرحيلي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية على:

الاسم بالإنجليزية:  Morooj Al Rehily
العمر:  تبلغ من العمر 31 عامًا
سنة الميلاد:  ولدت عام 1991 ميلادي
مكان الميلاد:  ولدت في مدينة جدة في المملكة العربية السُعودية
العرق:  عربية
الديانة والاعتقاد:  تعتنق الدين الإسلامي
المؤهل العلمي:  حاصلة على شهادة البكالوريوس
الحالة الإجتماعية: عزباء
اللغات الثانوية:  اللهجة السعودية ، اللغة الإنجليزية
المهنة:  خبيرة تجميل ومدونة اجتماعية

رهف القحطاني السيرة الذاتية

تشمل السيرة الذاتية على ما يأتي:

الاسم باللغة الإنجليزية: Rahaf Al-Qahtani
مكان الميلاد:  ولدت في منطقة الجنوب/ المملكة العربية السُعودية
العمر: يبلغ عمرها في العقد الثالث
اللغة الأم:  اللغة العربية
الجنسية:  سعودية
اللغات الثانوية:  اللغة الإنجليزية
الحالة الإجتماعية: عزباء
مجال العمل: ناشطة اجتماعية ومقدمة محتوى على المنصات الإلكترونية
الهواية: الأزياء والموضة والميك اب

إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

حسابات رهف القحطاني ومروج الرحيلي

تتمثل في الجدول التالي:

سناب شات رهف: snapchat.com/add/rah.alq505
سناب شات مروج: snapchat.com/add/muruj.moe

يتم البحث في حقيقة إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي، إلا أنه تم معاقبة الفتاتين عبر غرامة مالية كبيرة مقابل مقاطع الفيديو التي اعتبرت مسيئة لصورة السعودية والإساءة لدّولة المالديف.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن حقيقة إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما سبب إيقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي؟

    نشر فيديو لهما في جزر المالديف يحتوي على إساءة للشعب وسكان الجزيرة

  • ما هي جنسية مروج الرحيلي؟

    سعوية الأصل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.