ما هي غرامة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي

ما هي غرامة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي، فلقد أشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن استخدام مقاطع الداش كام للجهات غير المختصة يعد مخالفة قانونية كذلك نشرها على وسائل السوشيال ميديا المتعددة تكون تحت بند المساس بالحياة الخاصة، ويَتم تطبيق عقوبة على فاعلها سواء بالسجن مدة محددة أو دفع غرامة مالية.

غرامة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي

إن التعدي على حياة الناس وخصوصياتهم أمر خاطئ وسلبي، لذلك أكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون في السٌعودية أن نشر مقاطع الداش كام عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ضمن الأشياء التي تندرج تحت بند المساس بحياة الفرد الخاصة، كما أشارت عبر حسابها الخاص بموقع تويتر.

أن تركيب كاميرا الداش كام أمر قانوني، وذلك في حال ما لم يكن هناك أي تعميم أو نص قانوني يؤكد منع تلك الأجهزة، وذلك طبقاََ لحوار المحامي خالد أبوراشد على قناة السُعودية، وتبلغ عقوبة هذا الأمر السجن خمس سنوات، علاوة على غرامة ثلاثة ملايين ريال سعودي.

ما هي الداش كام

هي عبارة عن كاميرا يتم تثبيتهَا في السيارة في الجهة الأمامية أو من الخلف، حيثُ تقوم بتسجيل كل شيء يحدث، كما أنها تساعد في الحصول على أدلة في حال وقع حادث على الطريق، فهي طريقة مميزة للحصول على الأدلة الكافية، ولكن هناك من يسيء استخدامها ويقوم بعرض مقاطع لأشخاص دون وجه حق، وبذلك تكون تعدي على خصوصية الأشخاص.

غرامة نشر مقاطع الداش كام

أهم فوائد الداش كام

تمتلك كاميرا داش كام فوائد متعددة تتمثل في التالي:

  • توثيق حوادث الصدام والهروب من مسرح الجريمة.
  • توثيق حالات الاحتيال على التأمين، على سبيل المثال صدم شخص لآخر وافترائه عليه، لكي يحصل على التأمين.
  • تُستخدم كاميرا مراقبة أمام المنزل لحماية الممتلكات والمقتنيات الخاصة الموجودة خارجه مثل السيارة.

غرامة نشر مقاطع الداش كام

إقرأ أيضاً: تفاصيل هاشتاق مطعم باجاتيل يخالف الدين

رغم أن كاميرا داش كام لها فوائد كثيرة، إلا أن معظم الأشخاص يستخدمونها بشكل سيء عن طريق تصويرهم فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، ويعتبر ذلك أمر وقح وفعل شنيع لذلك قامت الحكومة في المملكة العربية السُعودية بتطبيق عقوبة لمن يقوم بنشرها، كون ذلك تعدي على خصوصية الغير.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هي غرامة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هي غرامة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي؟

    3 ملايين ريال سعودي

  • ما هي عقوبة مة نشر مقاطع الداش كام على التواصل الاجتماعي؟

    السجن 5 سنوات

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.