القبيسي وش يرجعون ؟ وما أشهر القبائل في السعودية

القبيسي وش يرجعون ؟ وذلك لأن هناك الكثير من القبائل التي ظهرت في دول الخليج خلال السنوات الماضية، والتي شاركت في العديد المواقف التاريخية لصناعة التاريخ العريق، ونظرًا لكثرة البحث حول عائلة القبيسي، من خلال موضوعنا اليوم سوف نوافيكم بكافة التفاصيل التي تتعلق بها.

القبيسي وش يرجعون

القبيسي وش يرجعون

واحدة من أشهر العائلات التي تتواجد في منطقة الخليج العربي، والتي يعود أصلها إلى مناطق وقبائل مختلفة، ووفقًا إلى كتب الأنساب المختلفة، فهناك من يقول إن القبيسي تعود إلى قبيلة الثعالبة، وهناك من يقول إنها تعود إلى عائلة آل حامد، أو عائلة آل هليل، والجدير بالذكر أن جميع ام قد تم ذكر أسمائهم يستقرون في دولة الإمارات.

كما أن هناك بعض الأقاويل التي تفيد بإن عائلة القبيسي تعود إلى قبيلة بني وهبة، ونظرًا لكثرة القبائل التي تعود إليها عائلة القبيسي، نقدمها لكم بشكل أكثر تفصيلًا وذلك كما يلي:

القبيسي من قبيلة قبيس

في ظل بحث الكثير من المواطنين حول القبيسي وش يرجعون؟ وجد أنه في الأساس تعود العائلة إلى قبيلة قبيس، والتي كانت تستقر بشكل عام في بيروت عاصمة لبنان، ويقال أيضًا أنها كانت تأخذ جبل عامر كمستقر لها، والجدير بالذكر أنها من أشهر القبائل في الدول العربية التي عاشت واستقرت في شبه الجزيرة العربية.

أما في حالة أصل قبيلة قبيس، فيقال إن أصلها يعود إلى مكة المكرمة، وبشكل أكثر دقة إلى نسل عائلة قبيصة بن بكر بن غانم، وتعد قبيلة قبيس من أهم العائلات التي تذكر من ضمن فروع هذه القبيلة، كما أن هناك الكثير من العائلات الأخرى التي سوف يتم ذكرها لاحقًا.

لا يفوتك أيضًا:  الخليفي وش يرجعون ؟ ومن أبرز شخصيات عائلة الخليفي

القبيسي وقبيلة صخر

وفقًا لكتب الأنساب المختلفة، فقد وجد أن عائلة القبيسي تعود للعديد من العائلات في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى الكثير من المناطق في دول الخليج العربي، ومن ضمن هذه القبائل يقال إن قبيلة صخر هي إحدى هذه القبائل على الرغم من كونها صغيرة ولم تستقر في مكان واحد وبالتالي تم نسبها إلى قبيلة صخر العربية والتي تحظى بشهرة كبيرة عند العرب بشكل عام، ويقال إنه قد تم إطلاق هذا الاسم عليها نسبة إلى منطقة كبسة التي تتواجد في العراق.

لا يفوتك أيضًا:  الجدعان وش يرجعون ؟ ومن أشهر أفرادها

القبيسي من قبيلة بني تميم

القبيسي وش يرجعون

في ظل محور حديثنا حول القبيسي وش يرجعون، تم ذكر أن عائلة القبيسي من شأنها أن تعود لأكثر من قبيلة مختلفة، وتعد قبيلة بني تميم من أشهر القبائل التي تعود إليها، والجدير بالذكر أنها من أشهر القبائل التي تتواجد في منطقة الخليج العربي أجمع.

حيث يقال إن عائلة قبيس تنسب إلى قبيلة وهيب بن قاسم بن موسي بن مسعود بن عقبة، وهي من أشهر القبائل التي ظهرت خلال العصور القديمة، والجدير بالذكر أن قبيلة بني تميم تنقسم إلى قسمين ألا وهم:

الفرع الأول فرع آل محمد
الفرع الثاني فرع آل الريس

لا يفوتك أيضًا:  عائلة الباتل وش يرجعون ؟ ومن هم أشهر من ينتمون إلى هذه العائلة

القبيسي وبني شهر

كما يعتقد الكثير من المواطنين أن عائلة القبيسي تنتمي إلى قبيلة بني شهر التي تتواجد في منطقة أعالي الحجاز، وكانت لديها القدرة على الانتشار في العديد من مناطق دول الخليج والوطن العربي أجمع، على سبيل المثال في دول لبنان والعراق والعديد من الدول الأخرى.

هناك الكثير من القبائل المشهورة في السعودية تنتشر في مختلف بلدان الخليج، وتعد عائلة القبيسي واحد من أشهر القبائل العربية ذات التاريخ العتيق.

اسئلة شائعة

  • من هو شيخ القبيسات؟

    عوض بن مبارك بن صلهوم القبيسي، صقّار من أسود الخليج.

  • ما هي أكبر قبيلة في السعودية؟

    قبيلة قحطان تمثل أكبر القبائل في السعودية.

  • ما هي أغنى قبيلة في المملكة العربية السعودية؟

    عائلة العليان واحدة من أغنى العائلات التي ظهرت في السعودية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.