شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 1444 وما هي مدتها

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات، وما هي مدتها ؟ إذا كنت طالب تطمح للدراسة خارج بلادك، فإن الإمارات توفر تسهيلات مختلفة تساعد الطلاب على الدراسة داخل أراضيها، لذلك موضوعنا اليوم يقدم لك المعلومات الكافية التي يمكنها مساعدتك للحصول على تأشيرة الطالب للدراسة في الإمارات.

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

يسعى الكثير من الطلاب على مستوى الوطن العربي الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل الدراسة في مؤسساتها المختلفة، الأمر الذي يحتاج لتأشيرة الطالب، والتي تعد من أهم الخدمات التي تمنحها دولة الإمارات للأفراد، ونظير ذلك نقدم لكم اليوم شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 1443 كالآتي:

طالب جديد الطلاب الخريجين
خطاب رسمي من الجامعات المعتمدة في دولة الإمارات الحصول على شهادة الاستمرارية.
  • يجب تجاوز اختبار اللياقة الطبية، والذي يجب أن يكون تابع لمركز طبي حكومي داخل دولة الإمارات، للطلبة الجدد والخريجين.
  • أن يكون للطالب كفيل سواء من قبل الجامعة أو أحد من أقاربه أو والديه.
  • يجب حصول الطالب على الموافقة النهائية من قبل مكتب الإقامة والهجرة.

لا يفوتك أيضًا:  رسوم الإقامة الذهبية في دبي الإمارات 

مواصفات تأشيرة الطالب في الإمارات

في ظل القرارات التي تصدرها دولة الإمارات لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين في كل مكان، نتعرف على القرارات المتعلقة بتأشيرة الطالب المتمثلة فيما يلي:

  • لا تتجاوز مدة التأشيرة عن سنة واحدة فقط، ومن ثم يقوم الطالب بتجديدها.
  • يمكن أن تجدد مدة التأشيرة لمدة سنة مرة أخرى، ويجب في هذه الحالة أن يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة التي تفيد باستمرارية الطالب في الدراسة.
  • تحضير مستند رسمي من قبل الجامعة أو المؤسسة التعليمية داخل الإمارات.

الجدير بالذكر أنه قبول الطالب في الإمارات لا يحتاج إلى تأشيرة الطالب، ولكنها تتطلب من أجل الالتحاق في الجامعة، بالإضافة إلى الحصول على تصريح الدخول، وتجاوز اختبارات الأهلية والحصول على موافقة وزارة الإقامة والشؤون الخارجية العامة في الإمارات، ويجب مراعاة تحضير الأوراق التي تتعلق بالفحص الأمني.

كيف يمكن للجامعات والكليات توفير تأشيرة إقامة لطلابهم؟

في إطار عرض شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 1443، يمكن للجامعات المعتمدة في الإمارات أن تقدم طلبات الحصول على تأشيرة لطلاب الجامعة، وذلك باختلاف إذا كان الطلاب وافدين أم طلاب مقيمين في الوقت الحالي.

لذا في هذه الحالة يتعين على الطالب العودة للتعرف على الشروط والأحكام التي تتعلق بكل جامعة على حد سواء، وذلك من أجل الاطلاع على متطلبات القبول بالجامعة، ومن ثم التعرف على تفاصيل التأشيرة.

كيف يمكن للمقيمين في الإمارات توفير تأشيرة لأبنائهم؟

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

نحيط علمًا أن دولة الإمارات لا تسمح للطلاب في الاستمرار تحت كفاية تأشيرة ذويهم في حالة الطلاب الذكور فيما أكبر من 18 عام، ولكن هناك بعض الاستثناءات المختلفة المتمثلة فيما يلي:

  • يمكن لأولياء الأمور كفالة أولادهم الذكور في حالة إذا كانت تزيد أعمارهم عن 18 عام في حالة تقديم ما يثبت استمرارهم في الدراسة في إحدى الجامعات داخل دولة الإمارات.
  • أما بالنسبة للطالبات يمكن لأولياء الاستمرارية في توفير تأشيرة الطالب لهن دون النظر لأعمارهم.

لا يفوتك أيضًا:  قانون العمل الجديد في الإمارات

تأشيرة إقامة طويلة الأمد للطلبة المتفوقين

في نطاق الحديث المستمر حول شروط الحصول على تأشيرة طالب نجد أن الحكومية الإماراتية اعتمدت تاريخ 18 نوفمبر عام 2018، قرار يساهم في منح الطلاب تأشيرة طويلة الأمد تصل لمدة 5 سنوات، وذلك في حالة الطلاب المتفوقين، وهناك شروط للحصول عليها والتي تتمثل في الجدول التالي:

طلاب المدارس طلاب الجامعات
حصول الطالب في الثانوية العامة على تقدير امتياز ما يعادل 95%. حصول الطالب على تقدير امتياز بعد التخرج في جامعة داخل البلاد أو خارجها.

تقدم الإمارات الخدمات المختلفة للطلبة والطالبات، ويمكن الاستمتاع بها في حالة الحصول على تأشيرة الطالب التي تتيح لك الالتحاق في الجامعات داخل الإمارات.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أسابيع
  • دليل الامارات

اسئلة شائعة

  • لمن تصدر تأشيرة طالب؟

    للطلبة الدوليين الوافدين من خارج البلاد إلى داخلها.

  • هل يمكنني إكمال طلب تأشيرة الإمارات عبر الإنترنت؟

    نعم، يمكن في حال توفير المستندات المطلوبة ودفع الرسوم.

  • ما المدة المطلوبة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الإمارات؟

    ما يقارب 3 أو 4 أيام، حتى يخضع لموافقة سلطات الهجرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.