طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

أ / عمرو عيسى

من أبرز ما يتم تقديمه من خدمات البنك هي فكرة استخراج كشف الحساب الخاص بالبنك، وكشف الحساب لمن لا يعرفه هو سجل يعمل على توضيح رصيد البنك بالإضافة إلى كافة التعاملات البنكية التي تمت في الآونة الأخيرة على الحساب.

طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

مع العلم أن هذا يشتمل على جانبي السحب والإيداع بالإضافة إلى كافة العمليات البنكية والمالية الأُخرى مثل حركات سداد البطاقة، الموافقات المُعلقة ورصيد بطاقة الائتمان الحالي.

غالبًا ما يتم طلب هذا الكشف وتقديمه إلى جهات العمل، السفارات في حالات السفر بالإضافة إلى الإجراءات التي تتطلب التعرف على ماهية الدخل الخاص بالمواطن، وقد يتم إرسال هذا الكشف بشكل شهري وفقًا لرغبة العميل.

تتمثل هذه الآلية في العمل على إرسال كشف الحساب المصرفي بشكل رقمي إلى العميل دون اللُجوء إلى الشكل القديم والورقي الخاص بهذا النوع من الخدمات، ومن أوائل البنوك التي قامت بذلك البنك الأهلي المصري.

1- التوجه بشكل مُباشر إلى البنك

لا شكَّ في كون أكثر الطُرق التي يتم اللجوء إليها وتُفضلها شريحة كبيرة من العُملاء بين طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي هي القيام بهذه العملية بشكلٍ مُباشر من الفرع.

ففي الكثير من الأحيان لا يثق العميل في إتمام الخدمات المالية إلا بشكلها التقليدي بعيدًا عن عالم التكنولوجيا والطُرق الرقمية.

من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تُعتبر من طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي بشكلٍ فعلي، فاتباعها يتسبب في إيقاف إرسال هذه الوثائق وليس إلغاء إصدار الكشوفات من أصلها، وبدلًا من ذلك يقوم البنك بالاحتفاظ بهذه الوثائق، وكُل ما عليكم القيام به لتطبيق هذه الطريق اتباع ما يلي:

  1. التوجه إلى فرع البنك الأهلي الأقرب إليك.
لمعرفة فُروع البنك الأهلي الأقرب إليك nbe.com.eg
اتصل على الرقم 19623 أو 25760777 من داخل جمهورية مصر العربية.
اتصل على الرقم +20239623 من خارج جُمهورية مصر العربية.
  1. العمل على مُقابلة موظف خدمة العُملاء وتقديم طلب إلغاء إرسال حساب البنك بشكل رقمي.
  2. تعبئة كافة البيانات المطلوبة والتي يُمكن من خلالها التأكد من هويتك ورغبتك في استئناف إجراءات إيقاف هذه الخدمة على حدٍ سواء.
  3. تقديم الطلب إلى الموظف وانتظار تأكيد إتمام الخدمة.

لا يفوتك أيضًا:  خطوات تنشيط حساب مجمد في البنك الأهلي السعودي

2- التحول الرقمي وتفعيل خدمة الأهلي نت

تُعتبر الخدمة المصرفية الرقمية التي تحمل اسم الأهلي نت واحدةً من أبرز الخدمات التي تم تقديمها من قِبَل البنك الأهلي في العقد الأخير.

وفي واقع الأمر يُعتبر رائد فكرة البنك المُميكن والتحول الرقمي للمصارف في جُمهورية مصر العربية ومناطق عديدة من العالم العربي ككُل، فقد تم الإعلان عن فكرة الكشف الرقمي للحساب في عام 2014  تقريبًا.

من الجدير بالذكر كون قيام العميل بالاشتراك بهذه الخدمة عن طريق تفعيلها يُمكنه من استخراج كشف حساب بشكل إلكتروني بكل بساطة وسلاسة، لذا يتم اعتبار هذه الطريقة من أبرز طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي، ولاتباعها ما عليكم إلا القيام بكُل ما يلي ذكره:

  1. الاشتراك في خدمة الأهلي نت – الأهلي موبايل، من خلال النقر nbe.com.eg .

إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

  1. إدخال الرقم القومي الخاص بالعميل بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول المُسجل لدى البنك في سجل الحسابات الخاصة بالعُملاء للتأكد من صحة ومُطابقة البيانات، ومن بعدها النقر على تنفيذ.
  2. سيعمل الموقع على التيقن والتأكد من صحة البيانات، ومن ثُم سيقوم بإرسال رمز التحقق على الرقم الخاص بك على هاتفك المحمول في رسالة نصية.
  3. احرص على إدخال هذا الرقم بشكل صحيح في المكان المُخصص له، وفور قيام النظام بالتأكد من صحة البيانات سيعمل على طلب البريد الإلكتروني الخاص بك “احرص على أن يكون لك القُدرة على الولوج إلى هذا الحساب البريدي واستخدامه بشكلٍ آمن”.
  4. سيعمل الموقع الإلكتروني على تسجيل الطلب الخاص بك في غُضون يومي عمل بحدٍ أقصى، وبعدها سيتم إرسال كود المرور الخاص بك على هاتفك المحمول ومن بعدها كود المُستخدم على البريد الإلكتروني الخاص بك “قُم بالبحث عن الرسالة في العناصر المُهملة Junk Folder”.

تقديم طلب تلقي الكشف بشكل إلكتروني

بعد أن قُمت بالاشتراك بشكلٍ ناجح في خدمة الأهلي نت يتعين عليك الآن تقديم طلب يُفيد رغبتك في إرسال كشف الحساب بشكلٍ رقمي على البريد الإلكتروني الخاص بك بدلًا من الطريقة التقليدية، ولاستئناف تنفيذ هذه الطريقة من طُرُق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي اتبع ما يلي من خطوات:

إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

  1. الدُخول إلى الصفحة الخاصة بخدمة الكشف الإلكتروني من هنا nbe.com.eg .
  2. العمل على إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بك مع الحرص على أن يكون هذا الرقم مُطابقًا لما تم تسجيله مُسبقًا لدى البنك في السجلات وأثناء تفعيل خدمة الأهلي نت، ومن ثُم النقر على أيقو حساب البنك الأهلي نة تنفيذ.
  3. سيطلب منك الموقع فما بعد العمل على تعبئة بعض البيانات في الخانات المُخصصة لها على الموقع، ومن أبرزها البريد الإلكتروني النشط الخاص بالعميل، مع العلم أنه يتم إدخال البريد مرتين في سبيل التأكد من صحة البيانات، ومن ثُم يتم النقر على خيار التحقق من البيانات.
  4. سيعمل الموقع على إرسال رمز الأمان والمعروف باسم رمز OTP إلى البريد الإلكتروني المُدخل، وستجده في قسم العناصر المُهملة على البريد الخاص بك، قُم بإدخاله في المكان المُخصص له وانقر على تنفيذ.
  5. اعمل على اختيار خدمة كشف الحساب الرقمي للحسابات البنكية أو بطاقات الائتمان كما يُمكن اختيار الخدمتين سويًا، ومن ثُم يتعين عليكم تعبئة كافة البيانات المطلوبة لتقديم الطلب.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري NBE

ما بعد اختيار نوع الخدمة

من الجدير بالذكر أن البيانات المطلوبة قد تختلف بشكلٍ كبير وفقًا للخدمة التي قُمت باختيارها، فالعمل على تفعيل خدمة كشف الحساب الائتماني يتطلب إدخال أرقام البطاقة الخاصة بك والظاهري على جانبي البطاقة في المكان المُخصص لها، ومن بعدها النقر على أوافق على كافة الأحكام والشروط.

أما الحساب البنكي فيتطلب إدخال بيانات أُخرى للتأكد من امتلاكك للحساب الذي ترغب في إلغاء الكشف الورقي الخاص به، وبعد إتمام هذه البيانات سيتعين على الراغب في اتباع هذه الطريقة من طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي استئناف ما يلي من خطوات:

  1. اختيار طريقة الاطلاع على المعاملات المالية إما عن طريق خدمة الأهلي نت أو عبر استلام كشف حساب بنكي على البريد الإلكتروني.
  2. النقر على استكمال، ومن ثُم القيام بإدخال الرموز والأرقام الظاهرة في الصورة الخاصة بالأمان في المكان المُخصص لها، وبعدها الموافقة على السياسات والأحكام التي تتعلق بالخدمة.

وجب التنويه إلى كون تنفيذ طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي يترتب عليه إرسال البنك لهذا المُستند بشكل رقمي شهري أو رُبع سنوي وفقًا لدورية الحساب الذي تمتلكه، وفي حال ما تم تحديث البريد الإلكتروني الخاص بكُم ستستمر هذه العملية بشكلٍ تلقائي دوري اعتبارًا من الدورة القادمة.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية حساب فائدة شهادة البنك الأهلي الجديدة

تكلفة كشف الحساب الإلكتروني للبنك الأهلي

الخدمات التي يُمكن من خلالها تنفيذ طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي تُعتبر من صور الخدمات التي تعود بالفائدة المالية على البنك.

فهي خدمة غير مجانية يتم على إثرها خصم مبلغ مادي بشكل مُباشر ودوري من الحساب الخاص بك في البنك، وقد تم في الآونة الأخيرة الإعلان عن التكلفة الجديدة للخدمة، وهو ما يُمثل رسوم الاشتراك التي جاءت على النحو التالي:

رُسوم الاشتراك الربع سنوي 20 جُنيه كُل 3 شهور بإجمالي 80 جنيهًا مِصريًا سنويًا.
رُسوم الاشتراك الشهري 60 جُنيه كُل 3 شُهور بإجمالي 240 جنيهًا مِصريًا سنويًا.
رُسوم الاشتراك اليومي 5 جُنيهات يوميًا.