طريقة التسجيل في وياي البنك الرقمي Weyay Bank

طريقة التسجيل في وياي البنك الرقمي الاول في الكويت weyaybank.com سهلت على العملاء الكثير من الخطوات، وكان ذلك لتحديث شكل المعاملات المصرفية بالكويت، حتى يكون القطاع المصرفي الكويتي أكثر تلائمًا مع التطورات التكنولوجية ذات الخدمات المصرفية الرقمية للبنك.

طريقة التسجيل في وياي

طريقة التسجيل في وياي البنك الرقمي الاول في الكويت weyaybank.com

تم تأسيس خدمة weyi digital bank بدولة الكويت ليكون أول البنوك الرقمية الكويتية التابعة للقطاع المصرفي بالدولة، حيث أعلن البنك بموقعه الإلكتروني عن عدد من الخدمات المندرجة تحت الخدمات المصرفية الرقمية المتاحة لجميع العملاء الراغبين في التسجيل بالبنك لفتح حساب خلال أيام قليلة من التسجيل.

كما تم تنفيذ هذا البنك الإلكتروني تحت إشراف البنك الوطني الكويتي لجميع العملاء الراغبين في إتمام كافة تعاملاتهم البنكية بصورة إلكترونية باستخدام العملات الرقمية، إذ إنه يستهدف على وجه الخصوص الأشخاص الذين يقعون في فئات عمرية أقل من 34 عام، باعتبار أنهم الجيل الجديد القادم المهتم بعالم التكنولوجيا والعملات الرقمية الجديدة، ومن الممكن التسجيل فيه بكل سهولة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  1. توجه بالدخول إلى الموقع الرسمي لبنك وياي الإلكتروني بالنقر هنا weyaybank.com.
  2. قم بالنقر على تسجيل الموجودة في أعلى يسار الموقع كما هو موجود بالصفحة الرئيسية.
  3. سيتطلب منك أن تقوم بإملاء مجموعة من البيانات الشخصية الأساسية للتسجيل بالبنك المتمثلة في:
  • اسم العميل.
  • البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  • رقم المحمول أو الجوال.
  • أدخل الرقم المدني أو رقم الهوية الشخصية.
  • حدد جنسية العميل.
  • قم بإجراء اختبار الأمان الموجود بالصفحة.
  • أضغط على تسجيل الدخول.
  1. ستعرض لك عملية التسجيل بوياي ويجري البنك اتصال بك بمجرد إدخال البيانات بالشكل الصحيح.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي الكويتي  (ABK Egypt)

شروط التسجيل في بنك وياي

حدد البنك الوطني المؤسس لبنك وياي الإلكتروني مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند التقديم فيه أو فتح حساب لأحد العملاء، وتتمثل تلك الشروط في:

  • أن يكون لدى العميل رقم محمول خاص به ومفعل الاستخدام بدولة الكويت.
  • ألا يقل عمر العميل عن 15 عامًا.
  • أن يمتلك العميل بريد الإلكتروني نشط بجوجل.
  • يراعى إدخال رقم الهوية الشخصية بالشكل الصحيح عند التسجيل وأن تكون سارية المفعول.
  • الموافقة على كافة الشروط والأحكام التى يطرحها البنك عند التسجيل الإلكتروني به بالموقع الرسمي.
  • القيام بتحميل تطبيق وياي على الهاتف من المتجر الخاص بنظام الهاتف.

مميزات التسجيل في بنك وياي

يعد بنك وياي الرقمي الكويتي هو أول بنك إلكتروني تم إصداره من قبل البنك والوطني الكويتي والذي تم الإشارة إلى طبيعته فيما يخص طريقة التسجيل في وياي البنك.

حيث إنه كان واحد من المصادر المصرفية المميزة عن غيرها لما اتسم به من خصائص جعلته الأول في عالم البنوك الإلكترونية، وأبرز ما يتميز به هذا البنك ما يلي:

السهولة في إمكانية التسجيل به عبر الإنترنت.
من الممكن إصدار البطاقات المصرفية الرقمية بالبنك بصورة إلكترونية.
يمكن الوصول إلى بطاقة العميل بأي مكان داخل أو خارج أراضي الكويت بكل سهولة.
يتيح بنك وياي إمكانية تجميد الحساب في حالات تعرض البيانات إلى الفقد أو الاختراق.
يسمح بتسديد المدفوعات الإلكترونية وكذلك الخاصة من خلال تطبيقه الخاص لجميع عملائه.
يوفر إمكانية  إدارة الأموال والمدخرات وكذلك عمليات السحب النقدي، بصورة إلكترونية.
تزويد العملاء ببرامج تمكنهم من الحصول على مكافآت تابعة للبنك.

لا يفوتك أيضًا:  حجز موعد البنك الأهلي المتحد الكويت 

رابط التسجيل في بنك وياي

طريقة التسجيل في وياي البنك الرقمي الاول في الكويت weyaybank.com

إن كنت ترى أن بنك وياي هو البنك الذي تبحث عنه، فمن الممكن أن تبدأ باتباع طريقة التسجيل في وياي البنك الرقمي الأول في الكويت من خلال موقعه الرسمي الذي يمكن الدخول إليه بالنقر هنا

حتى يمكن البدء في تعبئة البيانات الرسمية الخاصة بك كما قد أعلن عنها في الخطوات المتبعة بالتسجيل، للتمتع بكافة المزايا التى يوفرها البنك الإلكتروني إلي جميع عملائه.

بداية فكرة إنشاء البنك الرقمي وياي

أصبحت الخدمات المصرفية الرقمية هي المسار الطبيعي وتحول الجيل التالي من الخدمات المصرفية، لا سيما بالنظر إلى تتابع الاعتماد المتزايد للعملاء على بعض الخدمات الرقمية والتطبيقات المالية التي تقدمها شركات التكنولوجيا المالية وشركات الاتصالات وبعض شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم.

لذا واصل بنك الكويت الوطني توجيه التحول الرقمي للخدمات المصرفية وتعزيز ريادته في توفير أحدث الابتكارات والحلول المصرفية المتقدمة، من خلال عمل بنك رقمي يجمع بين التطورات التكنولوجية والعمليات المصرفية.

حيث تم إطلاق بنك وياي من قبل البنك الوطني باعتبار أنه المشروع الرائد، وهو البنك الرقمي الكويتي الأول بالعالم، الذي طوره الشباب الكويتي لتوفير احتياجات شباب الدولة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق خدمة Weyi في حفل الافتتاح بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لمجموعة بنك الكويت الوطني، وعصام الصقر، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وشيخة البحر، بالإضافة إلى مجموعة من الرواد والمؤثرين في قطاع التكنولوجيا في الكويت.

مما لا شك فيه أن كافة الاستراتيجيات التي تم استخدامها في طريقة التسجيل في وياي البنك واستعماله كانت تواكب الاستعدادات المستقبلية للتغيرات المحتملة وتلك المحطات الفارقة التي تعتبر فترة الجائحة لمرض كورونا خير مثال عليها.

لا يفوتك أيضًا:  عناوين فروع ورقم بنك الكويت الوطني في مصر

الهدف من إنشاء بنك وياي

أوضحت النتائج الدراسية التي أجراها بنك الكويت الوطني على مجموعة الشباب الذين يقعوا في الفئة العمرية بين 15 و 24 عامًا أن الجيل القادم من الشباب الكويتي سيتمتع بشخصيات مستقلة وتطلعات عالية واحتياجات مالية قليل.

فقد يصل حدها الأدنى لأكثر الخدمات المصرفية في التطور حاليًا، لذا، وكما يوحي اسم “وياي”، ستكون البنوك عاملاً مساعدًا وداعمًا في حياة هؤلاء الشباب.

يعتمد حوالي 80٪ من العملاء الشباب على الأدوات التي لا تتوفر غالبًا في التطبيقات المصرفية التقليدية لمساعدتهم على تحديد أهداف الادخار الشخصية وتصميم ميزانية شخصية لدخلهم ونفقاتهم.

وعلاوة على ذلك كان الهدف الأساسي عند إنشاء بنك weyaybank هو توفير حزمة من المنتجات والخدمات المتقدمة لمساعدة الشباب على تتبع وتنظيم إنفاقهم بشكل أفضل، وبالتالي تعزيز قدرتهم على تجميع المدخرات وتوفير قنوات الاستثمار المناسبة لتنميتهم.

لذا وضع ذلك في الاعتبار عند تصميم منتجات وخدمات “weyaybank” لتناسب الروح الرقمية للبنك وطبيعة الجيل الأصغر من العملاء سنًا، حيث يتم فتح الحسابات رقميًا بالكامل دون الحاجة إلى تقديم المستندات أو اتباع الإجراءات التقليدية المعتادة.

لا شك أن بنك وياي استطاع تطوير خدماته بالشكل الكافي إلكترونيًا ليواكب التطورات العالمية الحادثة في جميع المجالات الأخرى، وهو ما عاد بالإيجاب على عملائه.

اسئلة شائعة

  • هل بنك وياي إسلامي؟

    لا

  • هل بنك وياي ربوي؟

    نعم، فهو يعتمد على فكرة الاقتراض والإقراض.

  • من هو صاحب بنك وياي؟

    أعضاء بنك الكويت الوطني.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.