تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي 1444

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي توضح مدى الفوائد التي حصلت عليها، حيث يعتبر بنك الراجحي هو من أقدم وأعرق البنوك في المملكة السعودية، ويحرص دائمًا على تقديم أفضل الطرق لعملائه حتى يتمكنون من الاستثمار به والحصول على امتيازات متنوعة، بالإضافة إلى المميزات التي سيحصدها الشخص عند الاشتراك في بنك الراجحي.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

مما لا شك فيه أن بنك الراجحي هو من البنوك التي يكون أي شخص محظوظ بالاستثمار بها، وتجربتي مع صناديق الاستثمار الخاصة به عندما علمت عن صناديق الاستثمار التي طرحها للعملاء، وبالفعل اشتركت في أحدهم، وبعد ذلك وضع إحدى الخطط الخاصة بي للاستثمار المالي الشهري.

وهذا بسبب أنني لم أملك الوقت الكافي حتى أتمكن من معرفة حركة السوق أو التحركات المالية بصورة مستمرة، وكم هي الفترة التي تتم من خلالها هذه العملية أو الخبرات المحتاج إليها، ولكنني كنت أعلم أن معرفة هذه الأمور كلها تصب في مصلحتي في النهاية.

وهذا لأنني كنت امتلاك صندوق متعدد الأصول، فكان يتكون من أسهم وسندات وأشياء أخرى متنوعة، ولكنني كنت أتابع باستمرار مع المسؤولين حتى أعلم مسار هذه العملية وكيفية الحصول على الأرباح منها.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء صناديق الاستثمار السعودية الإسلامية

أنواع صناديق الاستثمار في بنك الراجحي 1443

عقب تطرقنا لمعرفة تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي يجدر بنا التطرق لمعرفة أنواع الصناديق التي يوفر البنك لعملائه، وهذا حتى يتمكن كل عميل من اختيار النوع الذي يتناسب معه، وتقسم الصناديق المعروضة في الآتي:

1- الصناديق عديدة الأصول

الصناديق عديدة الأصول هي إحدى أهم الأنواع التي يقدمها بنك الراجحي، وتأتي من مسماها، فهي عبارة عن صناديق مكونة من أصول مختلفة ومتعددة.

ويمكن أن تتنوع هذه الأصول ما بين أسهم أو سندات وغيرهم، وصمم هذا النوع من الصناديق لتكون متنوعة المخاطر بصورة كبيرة، وهذا بسبب وجود صناديق متنوعة الخطورة وفائقة الخطورة المستخدمة في السندات والممتلكات.

على عكس الصناديق منخفضة الخطورة مثل صناديق السندات فقط، ومن ضمن هذا الصندوق يوجد عدد كبير من المديرين والمسئولين الذين من خلالهم تتمكن من الحفاظ على توازن عمليتك الاستثمارية ويمنحوك جميع وسائل الدعم والمساعدة بهدف الحد من معدلات الخطورة وزيادة النمو المالي.

2- صناديق الأسهم العالمية والمحلية

في هذا النوع يعتمد الاستثمار المالي على مبدأ المشاركة المستمرة، حيث يجب أن يهتم المستثمر بإتمام الاستثمار بصورة دائمة وليس على فترات زمنية متباعدة ومنقطعة.

وفي هذا الصندوق يُصنف المستثمرين تبعًا لحجم الشركة ونوع الاستثمار في الممتلكات، هذا بجانب الموقع الجغرافي، كما يُحدد الحجم الخاص بالصندوق عن طريق النسبة السوقية التي توجد في الوقت الحالي.

وعن طريق هذه الصناديق يحدد الصندوق الخاص بالأسهم بحسب مكان الاستثمار سواء كان محلي أو عالمي أو إقليمي، بالإضافة إلى وجود العديد من الصناديق الخاصة بالأسهم والتي تكون مستهدفة بعض الأعمال الخاصة أو العقارات أو السلع، ولهذا يلجأ عدد كبير من المستثمرين إلى هذا النوع من الصناديق في البداية.

لا يفوتك أيضًا:  مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

3- صناديق الصكوك

لا يمكن أن نقدم تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي دون أن نعرض صناديق الصكوك، وهي شهادات مالية إسلامية تتشابه إلى حد ما مع السندات التمويلية الغربية.

ولكن يظهر الفرق بينهم أن الشهادات النقدية الإسلامية تابعة لأحكام الشريعة الإسلامية، أما السندات الغربية فهي تمتلك فوائد مالية وهو أحد الأمور التي تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية بصورة كبيرة.

كما أنه من خلال هذه الصناديق يتمكن المستثمر من شراء الشهادات الاستثمارية المتنوعة بشكل أسهل، ومن خلال هذه الشهادات يتمكن من الحصول على عائد مادي ويشتري الأصول من خلاله.

وحتى يتم هذا يجب شراء عقد الذي ينص على وجوب شراء المستثمر في المستقبل وتحديد المبلغ الذي سوف يدفع من أجل الشراء، ويعتبر هذا النوع هو من أكثر الأنواع الجاذبة للمستثمرين ليقدروا على القيام بالمزيد من العمليات الاستثمارية.

4- صندوق الأسهم السعودية

سياسة هذا النوع من الصناديق هي استثمار أسهم الشركات الملحقة بسوق الأسهم السعودي، وفي هذا النوع لا توزع أرباح بل تستثمر مرة أخرى وتُضاف إلى أصل الصندوق، كما أن أهم أهدافه هو تحقيق نمو يمتاز بطول أمده ومنح المستثمرين سيولة تبعًا لأحكام الشريعة.

5- صندوق قطاع المواد الأساسية

يعمل هذا الصندوق على الاستثمار في قطاعات المواد الأساسية الموجودة بسوق التداولي السعودي، ويمكن المستثمر من تحقيق زيادة في الأرباح والحصول على سيولة بصورة تتطابق مع أحكام الدين الإسلامي.

كما أن هذا النوع لا يعتمد على توزيع الأرباح بل يستثمر الربح مرة أخرى ويُضاف إلى أصول الصندوق السنوية.

6- صندوق المضاربة بالبضائع بالريال

يعمل هذا الصندوق من خلال المشاركة بصورة مباشرة وغير مباشرة في عملية تداول البضائع والاستثمارات التجارية بحسب تقييم الريال السعودي، ويكون الهدف الرئيسي منه هو زيادة السيولة والأرباح تبعًا لضوابط الهيئة الشرعية ولا توزع الأرباح بل تشغل من أجل زيادة قيمة الوحدة.

مميزات الاشتراك في صناديق الراجحي الاستثمارية

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

بعد أن عرضنا تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي يجب أن نعرض المميزات التي يمكن الحصول عليها من الاستثمار في صناديق الراجحي، وتتمثل هذه المميزات في النقاط التالية:

  • من ضمن أفضل وأبرز البنوك المالية التي يمكن عن طريقها استثمار الأموال فهو منذ تشييده وحتى وقتنا هذا تمكن من السيطرة على مجال الاستثمار في المملكة السعودية.
  • يمكنك البنك من الحصول على محافظ استثمارية شاملة ومتكاملة من الصناديق التي تحصل على جوائز ولها مستوى استثماري رفيع.
  • الأرباح تتوافق مع ما جاءت به أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يتيح لك البنك الحرية المطلقة في اختيار نوع الصناديق.
  • إدارة الصناديق الاستثمارية بكفاءة عالية من خلال الخبراء والشبكة الممتدة من المراكز الاستثمارية.

لا يفوتك أيضًا:  قروض المتقاعدين من بنك الراجحي شروطه والأوراق المطلوبة

طرق التواصل مع بنك الراجحي

استكمالًا لذكر تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي يمكن أن نوفر لك طرق التواصل مع البنك، وهذا في حالة كنت ترغب في عرض إحدى الشكوى أو لديك أي استفسار حول الصناديق أو خدمات أخرى، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

التواصل مع العملاء الحاليين على الرقم 966920003344
للعملاء الجدد يمكن التواصل على الرقم 800124122
التواصل على تطبيق facebook.com/alrajhibank
التواصل من خلال تويتر من هنا
تطبيق انستقرام من هنا

يُعد بنك الراجحي هو من أهم بنوك المملكة السعودية، وهذا بسبب ما يوفره للعملاء من استثمارات وخدمات هامة، بالإضافة إلى تنوع الخدمات المطروحة بصورة كبيرة.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أسابيع
  • خدمات البنوك

اسئلة شائعة

  • هل يقدر المقيم على الاستثمار في بنك الراجحي؟

    نعم، من خلال صناديق الاسثتمار أو الأسهم السعودية أو شراء السبائك الذهبية.

  • كم مدة فترات إيداع الودائع المرنة؟

    تتراوح ما بين 3 أو 6 أز 12 شهر.

  • هل يمكن سحب مبلغ من الوديعة؟

    نعم، بقيمة 90% من المبلغ.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.