كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس و كيف استبدل نقاط بنك الراجحي ؟

كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس يُمكننا القول إنها حديث الساعة في الوقت الراهن في المملكة العربية السُعودية بالنسبة للمواطنين والمُقيمين هُناك، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كثرة الميزات التي يُقدمها بنك الراجحي فيما يخُص عملية تبديل وتحويل النقاط التي يكتسبها العُمال نتيجة التعاملات البنكية والشرائية، فما هي طريقة الاستفادة منها؟ نتعرف عليها وإياكم فيما يلي.

يُعتبر مصرف الراجحي واحدًا من أبرز وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ككُل في الوقت الراهن، كما أن له مركزًا مرموقًا بين البنوك العالمية، وهذا لا يُعبر إلى عن مُنحنى التطور غير المسبوق الذي يسلكه هذا البنك بسبب آليات عمله وما تعمل الإدارة على تقديمه للعُملاء.

فمن المعروف كون مصرف الراجحي يجعل العميل على رأس قائمة أولوياته، ومن أبرز الأهداف التي يعمل على تحقيق رؤيته من خلالها هو جعل تجربة المُستخدم في هذا البنك مُميزة بشكلٍ كبير وإيجابي عن تجربته مع غيره من البنوك، وهو ما يُشهَد له به من قِبَل كافة المُستخدمين في واقع الأمر.

من الجدير بالذكر أن تحويل هذه النقاط يُعتبر من الخدمات التي تندرج ضمن برنامج مُكافأة المُقدم من مصرف الراجحي، وقد وجب التنويه إلى أن كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس لا تُعد أمرًا مُتاحًا، ولكن يُمكن العمل على استبدال هذه النقاط التي يتم تلقيها نظير عمليات السحب، الإيداع والشراء ببطاقة مصرف الراجحي للقيام بكُل ما يلي:

1-  الدفع بشكل مُباشر في المتاجر الشريكة

هذه الخدمة تُعتبر أكثر الخدمات التي يتم البحث عنها بعد كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس، وتتمثل هذه الخدمة في الدفع الفوري باستخدام النقاط بدلًا من النقود، وهذا يقتصر على المتاجر التي قد أبرم مصرف الراجحي معها عقدًا للشراكة، وتتمثل كيفية وطريقة استبدالها وتحويلها في هذه الحالة على ما يلي من خطوات:

كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

  1. زيارة إحدى المتاجر المُفضلة لك والخاصة بشُركاء مصرف الراجحي.
    كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس
  2. العمل على تقديم رقم الهاتف الخليوي المحمول الخاص بك إلى الكاشير للدفع من خلال النقاط.

**وجب التنويه إلى أنه من الضروري أن يكون رقم الهاتف الخاص بك مسجل في العضوية الخاصة ببرنامج الولاء والمُكافآت الخاص بالبنك.

  1. سيقوم الكاشير أو أمين الصُندوق بإدخال رقم هاتفك في النظام الخاص بالدفع للتحقق من وُجود نقاط والعمل على تطبيق كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس بشكل غير مُباشر.
  2. في حال ما كانت كافة البيانات صحيحة وهُنالك ما يكفي من النقاط في حسابك ستصلك رسالة نصية تشتمل على الرصيد الخاص بنقاط الراجحي مُقدرةً بالريال السُعودي ومعها رمز التحقق أو ما يُعرف بالرقم السري المؤقت، وهو رقم يُستخدم لمرة واحدة فقط.
  3. قُم بإعلام أمين الصندوق بهذا الرقم حتى يتمكن من إتمام كيفية الدفع باستخدام هذه النقاط واستبدالها بالمُنتج الذي تود في اقتنائه.

لا يفوتك أيضًا:  مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي ؟ وكيف يمكن الاستعلام عنها

2- مُهاداة الأهل والأصدقاء بالنقاط

من أبرز الخدمات التي يعمل مصرف الراجحي على تقديمها فيما يخُص جانب النقاط هي القُدرة على إرسال هذه النقاط إلى الأهل والأصدقاء الذين يمتلكون حسابًا في مصرف الراجحي، وهو ما يُعزز من ولاء المُستخدم بسبب اهتمام البنك بالأواصر الأُسرية والروابط الاجتماعية.

كل ما يتعين على الراغب في تحويل هذه النقاط إلى الأهل هو القيام باتباع ما يُملى عليكم أدناه من خطوات:

  1. تسجيل الدُخول في صفحة المُكافآت الخاصة بالولاء هُنا loyalty.alrajhibank.

كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

  1. بعد الانتهاء من تسجيل الدُخول سيعمل الموقع على إظهار خيارات استبدال النقاط، قُم بالنقر على إرسال النقاط.
  2. ستظهر لك قائمة مُنبثقة يُمكن من خلالها العمل على تقديم النقاط بشكل هدايا إلى من ترغب في إرسالها إليه، وذلك يتم عن طريق إدخال البيانات الخاصة بحساب الشخص الآخر مثل رقم الهاتف، رقم الحساب وغيرها من البيانات.
  3. بعد الانتهاء من إدخال وتعبئة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة قُم بالنقر على خيار إرسال، وبعدها سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية على هاتفك الجوال لإعلامك بنجاح العملية.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة فتح محفظة أسهم في الراجحي

3- تحويل نقاط الولاء إلى قسائم شِرائية

من أكثر الخدمات التي تلقى رواجًا هي فكرة تطبيق كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس غير نقدية، والحديث هُنا عن القسائم الشرائية للمتاجر التي تم إبرام عقد شراكة بينها وبين المصرف الأول والأبرز في المملكة العربية السُعودية في الوقت الراهن، وللقيام بذلك يُرجى اتباع التعليمات والخطوات الآتي ذكرها بالترتيب لضمان نجاح العملية:

  1. الولوج إلى صفحة تحويل نقاط الولاء إلى القسائم الإلكترونية loyalty.alrajhibank.
    كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس
  2. العمل على اختيار القسيمة الإلكترونية التي تتوافق مع عدد النقاط التي تمتلكها بالإضافة إلى المُنتج الذي ترغب في الحُصول عليه من المتاجر الشريكة.
  3. بعد ذلك سيقوم الموقع الإلكتروني الخاصة بالبنك بتحويلك إلى صفحة للاطلاع على كافة تفاصيل المُكافأة المُتوفرة، وحينها كُل ما عليك القيام به هو النقر على خيار الإضافة إلى السلة.
    كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس
  4. بعد النقر على إضافة إلى السلة سيُظهر لك الموقع إشعار يُفيد نجاح عملية إضافة المُنتج إلى السلة، وسيُخيرك بين الانتقال إلى السلة أو الاستمرار، وفي حال ما انتهيت من طلب الكوبونات الإلكترونية انقر على الانتقال أو التوجه إلى السلة.
    كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس
  1. بعد التوجه إلى السلة والنقر على التالي سيطلُب منك الموقع تسجيل الدُخول.
  2. فور الانتهاء من هذه العملية سيقوم الموقع بإرسال القسيمة الإلكترونية الخاصة بك إلى الهاتف الجوال لإتمام عملية الشراء الإلكتروني.

من الجدير بالذكر أن هُناك بعض الاحتياطات والمحاذير التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل الإقدام على صرف هذه القسائم ألا وهي:

  • القسيمة الإلكترونية للشراء لا يتم استعمالها إلا للتسوق عبر الموقع الإلكتروني.
  • هذه القسيمة صالحة للاستخدام مرة واحدة فقط، كما أنها تُستعمل بكامل القيمة الخاصة بها.
  • لا يُمكن في حال تسلم هذه المُكافأة القيام باستبدالها أو الاسترداد النقدي لها.
  • لا علاقة للموقع أو مصرف الراجحي ككُل بفكرة التعويض في حال ما تم فقدان هذه القسيمة من قِبَل العميل، والأمر سيان بالنسبة لانتهاء الصلاحية، فحينها ستكون هذه القسيمة بلا جدوى، فانتهاء الصلاحية يترتب عليه سقوط لقيمة القسيمة.

4- تحويل النقاط إلى برامج ولاء أُخرى

يُتيح مصرف الراجحي للعملاء المُنتمين له فكرة تحويل واستبدال النقاط في برنامج المُكافأة إلى برامج أُخرى تُعزز من ولاء العميل، وفي سبيل القيام بذلك كُل ما عليكم القيام به هو اتباع ما يُملى عليكم أدناه:

  1. التوجه إلى صفحة تحويل النقاط إلى البرامج الأُخرى هُنا.
  2. العمل على تسجيل الدُخول في الموقع باستخدام اسم الحساب الخاص بك بالإضافة إلى كلمة المُرور.
  3. النقر على خيار تحويل النقاط إلى برامج أُخرى.
  4. تحديد البرنامج الذي ترغب في تحويل النقاط إليه وفقًا لمعايير عِدة أبرزها رغبات العميل، البرامج المُتاحة بالإضافة إلى النقاط التي يمتلكها العميل في حسابه الخاص ببرنامج المُكافأة.
  5. العمل على إدخال كافة البيانات المطلوبة وانتظار رسالة تُفيد التحويل.

5- العمل على التبرع بالنقاط للجمعيات الخيرية

من أسمى الخدمات التي يعمل مصرف الراجحي على تقديمها فيما يخُص فكرة كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس أو غيرها من الخدمات الُأخرى هو العمل على التبرع بهذه النقاط إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

هذا ما يُعزز بدوره من الروح المُجتمعية للعُملاء بشكلٍ كبير، كما وأنه يعكس فكرة اهتمام المصرف بما يُلقى على عاتقه من مسؤوليات أخلاقية، وفي واقع الأمر ساهمت مثل هذه الخدمات في ترسيخ ثوابت فكرية لدى نسبة كبيرة من العُملاء، وللقيام بذلك على العميل اتباع ما يلي من خطوات:

  1. الدُخول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي loyalty.alrajhibank.com.sa/login.
  2. تسجيل الدُخول عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة.
  3. النقر على المؤسسة الخيرية والجمعية التي ستقوم بإرسال النقاط لها في سبيل التبرع.
  4. العمل على اختيار كم النقاط التي ترغب في تحويلها إلى الجمعية الخيرية أو الجهة المؤسسية المُختارة غير الهادفة للربح.
  5. قُم بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  6. بعد الانتهاء من تعبئة البيانات أنقر على التالي، وسيعمل الموقع على إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بك تُفيد نجاح عملية التبرع جعلها الله في ميزان حسناتك بإذنه.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الراجحي

شُركاء مصرف الراجحي لاستبدال النقاط

نعلم الآن كون كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس لا تتم بشكل مُباشر وفقًا لما تعرفنا عليه مما تم ذكره أعلاه، ولكن هذا يتم عبر القيام باستبدال النقاط للحصول على عدد كبير من الخدمات وفقًا لرغبتك، ومن أبرز هذه الخدمات كما ذكرنا فكرة استبدال النقاط من المتاجر الخاصة بالشُركاء.

هُنا وجب التنويه إلى كون مصرف الراجحي قد قام بمجهوداتٍ كبيرة فيما يخُص التعاقد مع الشُركاء، وذلك ليس إلا غايةً في تحقيق رضا العميل فقط لا غير، وهو ما ساهم في نهاية المطاف بخلق خيارات كُبرى يُمكن اللُجوء إلى استبدال النقاط من خلالها، ومن أبرز شُركاء مصرف الراجحي في هذا الصدد كُل مما يلي:

  • مكتبة جرير JARIR.
  • كارفور CARREFOUR.
  • ساكو SACO.
  • المنيع ALMANEA.
  • العربية للعُود ARABIAN OUD.
  • نُخبة العُود OUD ELITE.
  • لايك كارد LIKE CARD.
  • المها للبصريات.
  • مياه بيرين BERINE.
  • بيفيرلي هيلز بولو كلوب BEVERLY HILLS POLO CLUB.
  • كروكس CROCS.
  • أردين ARDENE KSA.
  • توماس TOMAS.
  • هيما HEMA.
  • ديون لندن DUNE LONDON.

من الجدير بالذكر أن برنامج المُكافأة للولاء من البنك الراجحي في الوقت الراهن يشتمل على أكثر من 170 علامة تُجارية مُشاركة في كافة أرجاء المملكة العربية السُعودية، والحديث عن الشُركاء والمُتعاقدين على حدٍ سواء.

اسئلة شائعة

  • 100 ريال سُعودي كم تُعادل في نقاط الراجحي؟

    25,000 نقطة تقريبًا.

  • كم تُساوي نقاط الراجحي في دومينوز؟

    كُل خمس نقاط تُعادل ريال سُعودي واحد، ما يعني أن 150 نقطة تكفي لشراء بيتزا بسعر 30 ريال سُعودي من الحجم الكبير.

  • كيف افعل نقاط برنامج مُكافآت الراجحي؟

    من خلال التواصل مع خدمة عُملاء البنك على الخط الساخن رقم

  • كم نقاط الراجحي للتعامل بالفيزا السوداء؟

    4 نقاط لكُل عملية.

  • كم تبلغ عدد نقاط الراجحي للسحب من الفيزا الكلاسيكية؟

    نُقطة واحدة لكُل عملية شراء، سحب أو حتى إيداع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.