متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث ؟ ومتى تنتهي

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث ؟ بعد الانتهاء من اختبارات الترم الثاني في السعودية تُعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد البدء في الفصل الدراسي الثالث، كما تقوم بإعداد خطة دراسية تتضمن عدد أسابيع الدراسة خلال الترم وموعد الاختبارات والتي تُعبر عن انتهاء العام الدراسي، والحصول على العُطلة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث

قامت وزارة التربية والتعليم ببعض التطورات في النظام التعليمي حرصًا منها على تحسين التعليم وتعزيز مستوى الطُلاب، حيث أقرت نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي الواحد حيث ترى أن هذا النظام من شأنه النهوض بمستوى التعليم وفقًا لرؤيتها في إطار التطوير.

يُعد الفصل الدراسي الثالث من الفصول المُهمة حيث إنها الخطوة الأخيرة التي ينتهي بها العام الدراسي، وقد بدأت الدراسة في الترم الثالث في اليوم 16 يناير 2022 ميلاديًا، وشارف على الانتهاء، لذا تدور العديد من التساؤلات حول متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث؟

حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، والتي توافق 20 من ذي القعدة، وتنتهي في اليوم الموافق 1 من ذي الحجة 1443 هجريًا.

الاختبار موعد الاختبار
الاختبار العملي 15-14-13 /11/ 1443هجريًا.
الاختبار التحريري 20/ 11/ 1443 هجريًا.
اختبار الدور الثاني للترم الثالث 28/ 11/ 1443 هجريًا.

لا يفوتك أيضًا: التعليم السعودي: تضع أسئلة الاختبارات بعد الانتهاء من تدريس المناهج

معايير إجراء الاختبارات النهائية للترم الثالث

بعد الإجابة على تساؤلات الطلبة حول متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث، قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد بعض القرارات اللازمة من أجل حضور الطُلاب الاختبارات النهائية، والتي من شأنها تسهيل الاختبارات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • حددت وزارة التربية والتعليم آلية الاختبارات النهائية والتي تكون بعدة طُرق، وتتمثل تلك الآلية في طريقة التعليم الوجاهي وتشمل تلك الطريقة جميع الطُلاب المُمارسين الأنشطة في الترم الثاني بتلك الطريقة، كما تشمل تلك الطريقة جميع المراحل العُمرية التي ترى الوزارة أنها تُناسب تلقي اللقاح لفيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة السعودية.
  • كما حددت أن الاختبارات النهائية ستكون بطريقة التعليم عن بُعد من خلال الأجهزة الإلكترونية للمراحل العُمرية التي لا يُمكنها تلقي التطعيم، بشرط عدم ظهور أيًا من أعراض الفيروس على الطالب خلال الحضور.
  • يجب حضور كافة الطُلاب إلى الاختبارات النهائية، إلا في بعض الحالات التي تم استثناؤها، مع مُراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تنصح بها الإدارة المدرسية حفاظًا على سلامة الطُلاب، لتجنُب الإصابة بفيروس كورونا.
  • يتم تقسيم الطُلاب بحيث تُراعى المسافات التي تضمن عدم اختلاط الطُلاب، بطريقة تُحافظ على التدابير الوقائية التي تضمن سلامة الطُلاب ومُكافحة انتشار العدوى.
  • في حالة تعرض الطُلاب لإصابة خطيرة تمنعه من أداء الاختبارات، أو إصابته بأحد الأمراض الصحية، أو الأمراض المُعدية أتاحت له الوزارة أداء الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.
  • بعد الانتهاء من الاختبارات يحصل الطُلاب على العطلة النهائية والتي تمتد لمُدة طويلة “شهرين كاملين” قبل البدء في العام الدراسي الجديد.

لا يفوتك أيضًا:  عبارات تشجيعية للاختبارات النهائية 

متى تنتهي الاختبارات النهائية للترم الثالث

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث

يُعد الترم الثالث آخر الفصول الدراسية في العام الدراسي، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في تصريح لها متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الثالث، كما أعلنت عن الخطة الدراسية خلال الترم وموعد انتهاء الامتحانات والتي ينتظرها الكثير من الطُلاب حيث إنها تعني موعد بدء العُطلة قبل البدء في عام دراسي آخر، وقد نوهت الوزارة عن أن موعد نهاية الاختبارات يكون في اليوم الموافق 30 من ذي الحجة في العام الحالي.

تحرص وزارة التربية والتعليم على تطوير الطُلاب لذا تسعى من أجل تحسين التعليم، واتخاذ القرارات التعليمية، والإجراءات التي تتعلق بإجراء الاختبارات التي تُساهم في الحفاظ على الطُلاب، وسلامتهم.

اسئلة شائعة

  • متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟

    يبدأ العام الجديد 1444 هجريًا يوم 1 صفر 1444.

  • متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الأول؟

    17 شعبان لعام 1444 هجريًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.