افضل 5 مقدمات إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

افضل 5 مقدمات إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني تعد من أهم الفقرات التي تبدأ بها أي إذاعة مدرسية، حيث تقوم بتوضيح العناصر والمواضيع الذي سيتم تناولها في الإذاعة، وسوف نتعرف اليوم عن مقدمة تتحدث عن عيد الاستقلال الأردني وكل ما يتعلق به؛ لكي يعرف جميع الطلاب كافة المعلومات حول هذا اليوم العظيم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

إن المقدمة هي أساس الفقرات الافتتاحية التي تُقدم في الإذاعات المدرسية، وذلك لأنها تعمل على تقديم أهم المعلومات عن الموضوع الذي سيتم الحديث عنه في صباح اليوم الإذاعي.

بالإضافة إلى تقديم الفقرات الإذاعية حتى الانتهاء من اليوم الإذاعي، وسوف نتعرف الآن على نموذج مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني فيما يلي:

زملائي الأعزاء مُعلمي الأفاضل.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد، سوف نتحدث اليوم في إذاعتنا المدرسية عن يوم الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية، والذي يأتي في شهر مايو من كل عام، حيث حازت المملكة الأردنية في هذا اليوم على استقلالها عن بريطانيا.

ذلك وقع في عام 1946م، وفي هذا اليوم تعم الاحتفالات في المملكة الأردنية، وهو من ضمن أيام العُطلة الرسمية، ويتم الاحتفال في هذا اليوم.

ويُذكرون الأجيال القادمة بما فعله أجدادهم من خوض معارك حتى يحققون الحرية للبلاد والشعب الأردني بالكامل، والعلّو بالبلاد، ويسود الاحتفال في هذا البلاد، وسوف نتعرف على أول فقراتنا، وهي آياتٍ من القرآن الكريم مع الطالب: ……………

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح بالمقدمة والخاتمة

كلمة عن يوم الاستقلال الأردني في الإذاعة المدرسية

تتعدد خيارات الطلاب الذي يرغب في قول كلمة في مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني، ويبدأ بالتدرب على طريقة الإلقاء، وذلك نظرًا لأن هذا اليوم العظيم من الأيام الهامة التي تسود فيها الاحتفالات، وسوف نتعرف على مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني من خلال التالي:

صباح الخيرات لهذه الوجوه التي تنير كل يوم.. والتي تحمل الأمل التفاؤل بالمستقبل الأجمل للبلاد، صباح الخيرات لكل الوجوه شديدة الحرص التي تتابع نهج التحرير والبناء والعمران، سنتحدث اليوم في إذاعتنا المدرسية عن حدث عظيم، هو استقلال الأردن بلدنا الحبيبة، واستعادتها لحريتها بعد أعوام من العذاب والقهر وسلب الإرادة.

حيث استعاد أجدادنا العظماء الحرية بعد بقوة السيف وخوض المعارك، وحكمة العقل، وذلك من خلال تكاتف ما بين الكفاح السياسي والكفاح المُسلح، حتى قامت الأمم المتحدة بالاعتراف باستقلال دولة الأردن بعد أن انسحبت منها القوات البريطانية.

لقد عادت إلى بلادنا الحبيبة الحرية، وسنعرض لكم المزيد من الفقرات التي تتحدث عن هذا الحدث الهام.. مع فقراتنا الأولى وهي تلاوة عطرة من القرآن الكريم/ مع الطالب: ………

مقدمة قصيرة عن عيد الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

خير الكلام ما قل ودل.. نجد أن أغلب المقدمات التي يتم إلقاؤها في الإذاعة المدرسية مختصرة تتضمن الموضوع الذي سيتم الحديث عنه في باقي فقرات الإذاعة، وسوف نتعرف على هذه المقدمة من خلال الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، زملائي الأعزاء وأساتذتي الكرام.. تحياتي لكم، أود أن أقول إن يوم استقلال بلدنا الحبيب من الأيام التي تجعلنا نشعر بالفخر الشديد بهذا الإنجاز الذي حدث بعد أعوام من التعذيب والقهر وكبت الحرية، حيث استعاد أسلافنا الأبطال هذه الحرية لنا، سوف نترككم مع فقرات الإذاعة المدرسية التي تتناول معلومات هامة عن يوم الاستقلال.. لنتابع.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

مقدمة إذاعة عن عيد الاستقلال الأردني للأطفال

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

من الضروري أن يقوم المعلمين بتزويد النشء بالمعلومات الهامة التي تخص يوم استقلال الأردن، وذلك لغرس القيم والأخلاق العظيمة بهم، وتزويدهم بالشجاعة والبسالة.. وحتى يعلمون أن التضحية في سبيل الوطن لها معاني سامية، وسوف نستعرض الآن مقدمة مناسبة للأطفال في الإذاعة المدرسية عن يوم الاستقلال الأردني، إليكم فيما يلي:

صباح الخير.. تحية لكل من يستمع لنا اليوم في هذا اليوم الخاص بتاريخ مملكتنا العظيمة، فهو يوم الكرامة والتضحية والحرية الذي حصل عليها وطننا العظيم الأردن، وذلك بفضل دماء أبنائه المضحين.. لذا، فيجب علينا الاحتفال بهذا اليوم من كل عام، حتى وإن مضى ألف عام.

فلا شيء أغلى من يوم الحرية علينا جميعًا، ولا أغلى من يوم استقلال وطننا الحبيب الذي كتبه أجدادنا الشجعان بأحرف من دمائهم الغالية.. عام جديد وسعيد علينا جميعًا وكل عام ووطننا الغالي حر وصامد ضد أي عدوان.

مقدمة صحافية عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية

هناك الكثير من الخيارات التي توجد أمام الطالب الذي يرغب في إلقاء هذه الكلمة الافتتاحية، ويشعر بالمسؤولية تجاه ما سيقوله في هذا اليوم العظيم والحدث الجليل، إليكم مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني من خلال الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله الذي أنعم علينا نعمة الأوطان وأشرفنا بالخير والأمان، ومنّ علينا بقوة اللسان وحكمة العقل والمنطق، حيث حرص أجدادنا على جعل مستقبلنا مشرق، وكانوا يقاتلون حتى نحصل على حريتنا، وحرصوا أيضًا على أن تصل إلينا ثقة الوطن بالشكل التي هي عليه في الوقت الحالي، حرة ومستقلة عن أي قوى استعمارية.

لذا نجد أنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل ذلك جزاهم الله خير الجزاء عنا.. اعترفت الأمم المتحدة بشكل رسمي بعد أعوام من النضال من أجل استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وسوف نقوم بتوضيح ذلك في فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة مدرسية عن القدس عاصمة فلسطين كاملة الفقرات

كلمة عن يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

إن الكثير من الطلاب يفضلون تناول موضوع عيد الاستقلال الأردني باللغة الإنجليزية، حيث تعد هذه اللغة من اللغات الشهيرة التي يتم تناولها في العديد من مسارات العمل داخل الأردن، وسوف نتحدث نقدم لكم اليوم مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردن بالإنجليزية من خلال الآتي:

“In the name of God and praise be to God, and prayers and peace be upon our master Muhammad and all his family and companions, my dear brothers, and our honorable professors, we stand today with you on our school radio on an exceptional and beautiful occasion, with which we travel to pages of honorable history, for those great homelands.

No matter how long, are it was time, and no matter how long the years of oppression and torment lasted, with the determination of the brave heroes, which was the story of this day, which corresponds to the date of the twenty-fifth of May of the year 1946 AD.

When our ancestors extracted the wisdom of the sword, the wisdom of reason and the word at the level of the armed struggle and the militant struggle… Officially from the United Nations, Jordan has sovereignty over its land”

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني لتثقيف الطلاب حول هذا الحدث العظيم، حيث إنه من أهم الفعاليات الوطنية التي يحتفل بها المواطنون الأردنيون.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • اذاعة مدرسية

اسئلة شائعة

  • ما هو موعد يوم الاستقلال في الأردن؟

    الخامس والعشرين من أيار

  • هل ذكرى يوم الاستقلال تصنف عُطلة رسمية؟

    نعم، حيث يتم تعطيل كافة المؤسسات والهيئات الحكومية بها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.