رابط منصة مهارات جامعة الطائف Maharat

تُعد منصة مهارات جامعة الطائف أحد الخدمات التي تُقدمها جامعة الطائف ضمن مُبادرة التعليم الإلكتروني والتي تجمع بين الأساليب المتنوعة للتعليم، وتحتوي المنصة على خدمات مختلفة تساعد المُستخدمين خاصةً الطُلاب، وتهدف المنصة إلى الوصول لصدارة قائمة المنصات التعليمية من خلال توفير الدورات التدريبية المُميزة، ويُمكن الاستفادة من خدماتها من خلال التسجيل فيها حسب الخطوات التي سنقوم بعرضها.

منصة مهارات جامعة الطائف

منصة مهارات جامعة الطائف

تُعد منصة مهارات جامعة الطائف من المُبادرات التعليمية التي قدمتها جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل بعض أساليب التعلم الحديثة حيث إنها تقوم بالجمع بين التعلم الرقمي ذاتيًا والتعلم الافتراضي، والتي تُبنى على الأساليب التفاعلية والتحفيزية، وتسعى المنصة إلى الريادة وأن تُصبح المنصة الأولى عالميًا.

تُقدم Maharat خدمات تعليمية تُساهم في تطوير مهارات الطُلاب التعليمية والمهنية كما أنه يُمكن لجميع الأفراد في المُجتمع الاستفادة من خدماتها، وجاءت فكرة إطلاق المنصة في أحد الفعاليات التابعة لبرنامج القدوة في جامعة الطائف، الذي كان يُسهم في تقديم نموذج متطور يخص المؤسسة التعليمية، كما تهدف إلى بناء مختلف المشاريع والمُبادرات المُهمة.

لا يفوتك أيضًا:  رابط منصة المعلم للتدريب عن بع

كيفية التسجيل في منصة Maharat

يُمكن التسجيل في المنصة من خلال عدة طُرق مُتنوعة حيث يُمكن التسجيل بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مهارات tu.edu.sa.

منصة مهارات جامعة الطائف

  1. اختر من القائمة الرئيسية تسجيل الدخول.
    منصة مهارات جامعة الطائف
  2. يجب تسجيل كافة البيانات المطلوبة التي تتمثل في اسم المُستخدم، رقم المرور، البريد الإلكتروني، الاسم الأول، الاسم الأخير، المدينة، الدولة، رقم الهوية.
    منصة مهارات جامعة الطائف
  3. يتم الضغط على “إنشاء حساب مشترك جديد”.

 دورات منصة مهارات

تُقدم منصة Maharat جامعة الطائف مختلف الدورات التدريبية، وتتعدد أنواع الدورات بين دورات مجانية وأخرى مدفوعة، ويلجأ الناس إلى المنصة من أجل الحصول على الدورات التدريبية المفيدة التي تُقدمها، كما أن التنوع في الطريقة التي تُقدم بها الدورات يزيد من فُرص وصولها إلى الصدارة.

أولًا: الدورات التدريبية المدفوعة

تُقدم المنصة دورات تدريبية مدفوعة مُتعددة، ويُمكن معرفة بعض من تلك الدورات من خلال ما يأتي:

1- شهادة إدارة المشاريع الاحترافية

الطريق إلى شهادة إدارة المشاريع الاحترافية (PMP) أحد الدورات المدفوعة التي تُقدمها المنصة والتي يُقدمها أحد أفضل المُدربين المُعتمدين من مؤسسة التدريب التقني والمهني العامة، ويُمكن التقديم عليها والمشاركة فيها من خلال الانترنت بنظام “اونلاين”.

تشمل الدورة بعض المحاور الأساسية التي تتمثل في التعرف على الشهادات الخاصة بإدارة المشاريع الاحترافية، والتعرف على ما إذا كانت الشهادة مُناسبة للشخص، وكيفية الحصول عليها، والاستعداد من أجل الحصول عليها، كما تُساهم في التعرف على المعايير الأساسية التي يتم بها التقييم لشهادة الإدارة، وبعد النجاح في الدورة يُمكن الحصول على الشهادة التدريبية بشرط أن يكون إجمالي الحضور 75%.

2- مُقدمة في اللغة الفرنسية

أحد الدورات التي تُقدمها المنصة والتي تختص بالمجال اللغوي، وهي مُقدمة بنظام “أونلاين” من خلال المنصة، ويُمكن معرفة بعض المعلومات الخاصة بالدورة من خلال الجدول التالي:

رسوم الدورة 150 ريال سعودي.
موعد الدورة 7:30-9:30 مساءًا.
مُدة الدورة 16 ساعة تدريبية

وتتميز الدورة بأنها مُعتمدة من جامعة الطائف، وتهدف إلى إمكانية التواصل باللغة الفرنسية، ومعرفة كيفية الكتابة والتحدث بها من خلال اتباع بعض المهارات التدريبية التي تتمثل في محاولة الفهم شفويًا وكتابيًا، والقُدرة على التعبير والمُشاركة.

3- مهارات مُتقدمة في برنامج الإكسيل

تُقدم المنصة دورة “مهارات مُتقدمة في برنامج الإكسيل” بنظام “أونلاين” والتي يُمكن الاشتراك فيها بعد تسديد رسوم الدورة وهي 150 ريال سعودي، وتتميز الدورة بأنها أحد الدورات المُعتمدة من قبل جامعة الطائف، كما أنه من المُتاح التسجيل في الدورة وإضافتها إلى المهارات الخاصة بطُلاب الجامعة، ويُشترط للحصول على الشهادة التدريبية الخاصة بالدورة ألا تقل نسبة حضور الدورة عن 75%.

ثانيًا: الدورات التدريبية المجانية

تتعدد الدورات التدريبية المجانية المُتاحة عبر المنصة، وتشمل العديد من التخصصات التي يُمكن للعديد الاستفادة منها مجانًا في كافة المجالات، وتتمثل بعض دوراتها فيما يأتي:

1- خدمات مركز تواصل

خدمات مركز تواصل من الدورات المجانية التي يتم تقديمها عبر المنصة والتي يُمكن التعرف على الكثير من الأمور من خلالها حيث تشمل محاور الدورة التعرف على المركز، والخدمات التي يُقدمها، وإحصائيات المركز، ويُمكن التسجيل في الدورة عبر المنصة مجانًا.

2- الإسعافات الأولية

أحد المُبادرات التي قدمتها المنصة ضمن مُبادرة الطبيب والمُمرض في المُستقبل، وتُعد من الدورات التوعوية التي يُمكن الوصول إليها من خلال الدخول إلى المنصة، ويُمكن الحصول على الشهادة التدريبية بعد إتمام ساعات الحضور التي يجب أن تتجاوز نسبة 75% من ساعات الدورة.

3- استخدام تطبيقات جوجل لتطوير بيئة العمل

تُقدم المنصة دورة استخدام تطبيقات جوجل لتطوير بيئة العمل، وتشمل الدورة العديد من المحاور التي تتمثل في كيفية إنشاء حساب على الجوجل، والتعرف على جوجل درايف، ومُنتديات الويب، والبريد التعاوني، ومواقع جوجل، وتُقدم الدورة “أونلاين” عبر المنصة مجانًا.

لا يفوتك أيضًا:  خطوات التسجيل في منصة مطلوب

ثالثًا: الندوات والورش

تُقدم المنصة العديد من الفعاليات والورش في كافة المجالات التي تتعلق بالطب والصيدلة، والتربية والوعي الفكري، وتتمثل فيما يأتي:

1- مهارات القراءة للاختبارات الدولية

أحد الدورات التي قدمتها المنصة وتشمل محاور الدورة التعرف على الاختبارات الدولية للقراءة، وطريقة أدائها في الدول العربية، وتجربة الاختبار في دولة روسيا، وكيفية تدريس القراءة في الولايات المُتحدة، ومهارات تعليم القراءة، والعلاقة بين مهارات القراءة والتحصيل الأكاديمي، ويُمكن الحصول على الشهادة التدريبية بعد إتمام الساعات المطلوبة من الحضور.

2- التعليم الإلكتروني وفق نظريات التعليم الحديث

تشمل دورة التعليم الإلكتروني وفق نظريات التعليم الحديث العديد من المحاور الرئيسية التي تتمثل في مبادئ تصميم الإلكترونيات من النظريات التعليمية السلوكية والبنائية، والتطبيقات التعليمية للمبادئ الرئيسية في نظريات التعليم المُقررة وكيفية توظيفها، ويُمكن التسجيل في الدورة من خلال المنصة وتتوفر بنظام “اونلاين”.

كيفية التسجيل في دورات منصة مهارات

يُمكن التسجيل في دورات منصة مهارات جامعة الطائف من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى موقع منصة Maharat، وفي حالة عدم وجود حساب يجب إنشاء حساب جديد.
  2. التصفح عبر المنصة والتعرف على الدورات التي تُقدمها، واختيار الدورة التي ترغب في التسجيل فيها.
  3. التعرف على التفاصيل الخاصة بالدورة، والضغط على “تسجيل”.
  4. سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة تحتوي على الشروط الخاصة بالالتحاق، والضغط على “سجلني”.
  5. سيتم تسجيلك في الدورة على الفور.

مُميزات منصة مهارات

تهدف منصة مهارات جامعة الطائف لتطوير مهارات الطُلاب وزيادة التحصيل التعليمي والمعرفي لهم في المجالات التي يختصون بها من خلال الانضمام إلى الدورات والمُقررات التي تخُص مجال الدراسة، كما أنها تُساهم في إثراء المُتعلم بالمعلومات التي تُضيف إليه الكثير، وتتميز المنصة بالعديد من الأمور، التي تتمثل فيما يأتي:

  • تُقيد المنصة المُستخدم بالالتزام ببعض الشروط المُهمة والبنود في حالة التسجيل فيها.
  • لا تسمح المنصة بالمُحاولات غير القانونية التي تتمثل في خرق شروط الحماية، أو حجب الخدمات التي تُقدمها المنصة للمُستخدمين، أو إتلاف وتغيير المعلومات، أو استخدام المنصة في أغراض أخرى، وتُعرض تلك الأفعال صاحبها إلى المُسائلة القانونية.
  • لا تسمح إدارة المنصة بجمع أي معلومات تخص المُستخدم دون معرفته، حيث تتميز المنصة بخاصية حماية بيانات المُستخدم والتي لا يستطيع أحد الوصول إليها دون القائمين على المنصة فقط.
  • توفر المنصة التعلم بالأساليب والتقنيات المتطورة التي تُميزها عن غيرها، والتي تجعلها في الصدارة بالنسبة لباقي المنصات الأخرى.
  • تعدد الطُرق التي يُمكن تسجيل الدخول على المنصة من خلالها، مما يُسهل على الجميع التسجيل حيث يُمكن التسجيل على المنصة بطريقة تلقائية، أو يدوية، أو ذاتية.
  • كما تتعدد الطُرق التي يُمكن من خلالها الالتحاق بالدورات التدريبية، والمُقررات التعليمية التي تُقدمها المنصة، والتي تتميز بسهولة التسجيل فيها، كما تتميز بالمُشاركة والتفاعل داخل الدورات التدريبية.
  • كما تتميز بسهولة الطُرق لإنشاء المحتوى وفقًا لاستراتيجيات المنصة الحديثة.
  • توفر المنصة طُرق عديدة لتقييم المُتعلم من خلال إجراء الاختبارات، والتدريبات وبعض التكاليف، والتقييم الذاتي.
  • تُقدم المنصة الشهادات المُعتمدة بعد تطوير المهارات والنجاح في التقييمات.

لا يفوتك أيضًا:  تنمية مهارات التواصل الإجتماعي في التعليم

طريقة التواصل مع منصة مهارات

تُتيح المنصة العديد من الطُرق التي يُمكن الوصول إليها من خلالها، وهي:

العنوان الحرم الجامعي، مدينة الطائف، السعودية.
رقم الهاتف 123456789(56).
رقم البريد 21944.
البريد الإلكتروني MAHARAT@TU.EDU.SA

 تُعد منصة مهارات جامعة الطائف Maharat أحد المنصات التعليمية التي تُقدم العديد من الخدمات التي تُفيد كافة الأفراد في مختلف المجالات التعليمية.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • أساليب التعليم

اسئلة شائعة

  • ما الهدف من منصة مهارات جامعة الطائف؟

    تنمية المهارات التعليمية والمهنية من خلال استخدام أساليب تعليمية حديثة.

  • كيف يُمكن التسجيل في المنصة؟

    يُمكن التسجيل من خلال التوجه إلى المنصة واتباع خطوات التسجيل.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.