ما معنى بيك مي pick me

أ / سارة رزق

تلك الكلمة التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل وفي الحياة الاجتماعية بصورة كبيرة، حيث أن اللفظ pick me في اللغة الإنجليزية يعني اختارني،

ولكنه بالتأكيد يدل على أوصاف أخرى حين تسمعه يقال لأحد في أي موقف يحدث أمامك، وبصورة عامة لا داعي للقلق لأنك ستعرف معنى تلك الكلمة، وكيف يرى الشخص هذه الفتاة التي يصفها باللفظ ( بيكمي ).

ما معنى بيك مي

بالرغم من أن الكلمة موجودة كَمصطلح معروف في اللغة الإنجليزية إلا أنه حينما يقال بين أوساط الشباب والأصدقاء يكون مستخدمًا للإشارة إلى فتاة، وليس ذكر،

وإن وجدت فتاة يشار إليها بأنها بيكمي فاعلم أن الذي وصفها بذلك رأى بها سمات شخصية شنيعة، ولا يقصد من إطلاق هذا اللفظ عليها شيء جيد.

يُقصد بالفتاة البيكمي هنا أنها فتاة ليست ذات جاذبية ولا جمال معنوي ولا شخصية مرغوبة، لكنها تحاول لفت انتباه الذكور بأي طريقة ،

حتى لو لجأت لأفعال دنيئة لكسب الاهتمام، وهذا يشير بشكل أساسي لكونها فتاة متروكة ومنبوذة، لا يميل إليها أحد ولا يراها تقريبًا أي شخص.

فتبدأ بإبراز نفسها بصورة ملفتة، تتعمد إثارة الانتباه في أي مكان بمظهر صارخ، أو أفعال مشينة في العلن، أو حتى بإعلان آراء ضد المنطق، وكل هذا فقط بهدف جذب الانتباه إليها.

كما أن اللفظ لا يطلق على من تتسم بالنبذ وعدم الجاذبية فقط، بل يطلق أيضًا على فتاة غير جذابة، تحاول التقليل من شأن فتاة جذابة كي تنال هي الإعجاب بدلًا منها،

كما أنه يقصد بها نفس الفتاة المنبوذة، لكنها تحاول التقرب لفتاة مرغوبة ولها شعبية من ضمن الأصدقاء لكي تنال بعض الشعبية أو التقبل، وطعنها في الظهر.

معنى بيك مي

وش يعني بيك مي pick me الإنجليزية

لها عدّة معاني فهي:

pick me تعني بشكل حرفي “خذني معك” أو “اختارني”
pick me girl اختاريني يا فتاة
pick me up اصطحبني
pick me boy اختارني يا فتى
pick me girls اختار لي الفتيات

حسابات بيك مي قيرل على التيك توك

يوجد بعض الحسابات الشّخصيّة لمالكي الفيديوهات على التيك توك، تتعلّق بكلمة “بيك مي” وتتمثل في:

  • Lopzaw
  • narins_style
  • ahmadsamira12
  • kim.mimi2
  • nourtkh
  • lolasaiqd

كيف نتعامل مع شخصية البيك مي

هذه الفتاة إن قابلتها في أي مجتمع ابتعد عنها فورًا، حتى إذا كان مجتمع افتراضي على الإنترنت، لأنها لا تبغي أي شيء سوى إثارة الانتباه، وتأكد مما يلي:

  • لن تتأخر هذه الشخصية عن فعل أي شيء يجذب الأنظار إليها ولو قليلًا.
  • قد تراها أمامك تُظهر عيوب فتاة أخرى جميلة لمجرد أنها تراها حازت إعجابًا أكثر منها، وهي في نظر البيك مي لا تستحق ذلك، بينما يجب أن يتحول كل ذلك الإعجاب إليها هي.
  • كما يمكن أن تفعل ما يجذب الأنظار إليها ولكن على حساب غيرها، مثل فتاة تتمكن من حل مشكلة ما، أو التصرف بطريقة مثيرة للإعجاب.

اقرأ أيضاً:  ما معنى كلمة سايكو (Saikou)

هل البيك مي مصطلح لا يناسب سوى الفتيات؟

في الحقيقة نعم ، لأن الفتيات حين يكن في تلك الحالة لا يردن سوى لفت الانتباه، مهما كان الفعل الذي يتعمّدونه للحصول على ذلك، ولدينا في المجتمع أمثلة كثيرة توضح تلك النقطة، مثل:

  • المرأة التي تراها تنشر رأيها بأن النساء يستحققن العنف، ولو أحيانًا، وهي في رأيها ترى أن الزوجة لا بد أنها تسببت بإغضاب زوجها مما جعله يضربها، أو يسئ معاملتها.
  • كذلك الأشخاص الذين يربطون بين التحرش وإثارة المرأة للرجال، وكذلك مشاكل الاغتصاب يلومون بها المرأة، وليس الرجل في نظرهم مجرمًا من الأصل.
  • وبالتأكيد ستجد الرجال متفاعلين جيدًا مع مثل تلك التعليقات أو الآراء التي تصدر من عقول عفنة، ويوافق عليها نفوس مريضة.
  • ولا تنسى أن كل هم فتاة البيك مي هو إثارة إعجاب رجل لا أكثر، لذلك تجدها تزداد وتستمر على تلك الأفعال الغريبة رغبةً في الحصول على إعجابات أكثر وتحشد لها جمهورًا من الرجال.

اقرأ أيضاً:  ما معنى كلمة beach بالعربي

ما معنى بيك مي جيرل سؤال يراود شباب كثر يستغربون تلك الأمور، ولكنها مثل العديد من العادات التي قلد فيها الشباب ما يحدث بالجامعات والمدارس الأمريكية، حيث يطلقون مصطلحات على بعض الأفراد من بينهم بقصد وصفهم أو وصمهم بصفات سيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *