معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين و ازاي اشغل برنامج Easy Pay

طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين 2022 تُعد واحدةً من أكثر الأمور التي يسعى العُملاء المُشتركون في هذه الخدمة إلى التعرف على ماهيتها، ويرجع السبب وراء ذلك إلى شيوع فكرة هذه الفيزا واستعمالها في الشارع المصري وسط تنبؤات كبيرة بأن تكون هذه هي وسيلة الدفع القادمة التي تحل محل المال بشكله النقدي والتقليدي.

طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين

طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين

تشهد الآونة الأخيرة ظُهور مساعٍ كبيرة للتحول الرقمي فيما يخُص كافة عمليات البيع والشراء، والحديث هُنا عن فكرة السداد بالشكل الإلكتروني والآلي بعيدًا كُل البُعد عن حمل النُقود مهما صغُرت كميتها أو كبُرت، ومن أبرز هذه الآليات التي يتم السعي من خلالها إلى الانتقال الرقمي ما يُعرف بفيزا Easy Pay.

من الجدير بالذكر كون هذه الفيزا من إصدار البريد المصري، وقد تم الإعلان عنها في إطار حملة اختصت بفكرة تطوير آليات البريد المصري ككُل من ناحية السحب، الادخار وغيرها من الأمور.

مع العلم أن هذه تُعد المرة الأولى التي يتطرق فيها البريد المصري إلى تقديم خدمات بهذه الكفاءة والفاعلية فيما يخُص فكرة الدفع النقدي، فقد اقتصر دور البريد فيما سبق على فكرة إرسال واستلام الحوالات المالية والطرود لفترات طويلة من الزمن.

لكن تغير كُل ذلك في الأعوام القليلة الماضية، وقد كانت البداية في التوسع الخدمي فكرة تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل بعض المُعاملات مثل إصدار شهادة ميلاد، تجديد البطاقة الشخصية وغيرها من الأمور، ومن غير المنطقي ألا تشهد هذه التطورات والتحديثات أنظمة تختص بفكرة التعامل النقدي.

فهُناك آلاف مؤلفة من العمليات المالية التي تتم يوميًا في فُروع البريد المصري التي تنتشر في كافة أنحاء وأرجاء البلاد وشتى مُحافظاتها من أقصى الشمال إلى أدنى الجنوب المصري في الصعيد.

لذا وعلى الرغم من أن البريد المصري ليس رائد فكرة الفيزا إلا أن ما قدمه وطوره من مُميزات بالإضافة إلى المقومات التي تمتلكها هذه المُنشأة يجعل كافة الخُبراء الاقتصاديين يتنبؤون بمُستقبل مُشرق لهذه الفيزا.

لكن قبل التطرق إلى الحديث عن ميزاتها علينا تعريفكم بطريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين، وذلك مُمكن عن طريق عِدة وسائل أتت على النحو التالي:

1- الاستعلام عن الرصيد عبر تطبيق Easy Pay

من أكثر ما يُميز البريد المصري في الآونة الأخيرة كونه يسعى جاهدًا في كافة التحديثات والتطويرات التي يقوم بها إلى فكرة جعل تجربة المُستخدم مُريحة وبعيدة كُل البعُد عن المشقة وإضاعة الوقت.

في سبيل ذلك أعلنت هيئة البريد عن إطلاقها لطريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين تعتمد في المقام الأول على تطبيق يتم تحميله على الهاتف، وهو الشكل الأبرز والأسلس للاستعلام، وللقيام بذلك يُمكن اتباع ما يلي من خطوات:

  1. العمل على تحميل تطبيق إيزي باي الخاص بالبريد المصري.
لتحميل التطبيق على هواتف أندرويد اضغط هُنا.
لتحميل التطبيق على هواتف آبل بنظام تشغيل IOS اضغط هُنا.

 

  1. تثبيت التطبيق فور انتهاء عملية التحميل، ومن ثُمَّ إدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في كُل مما يلي:
  • رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  • الرقم القومي في بطاقة الأحوال الشخصية.
  • الرقم الذي يتواجد على فيزا إيزي باي الخاصة بالبريد المِصري.
  1. بعد الانتهاء من إدخال كافة هذه البيانات سيعمل التطبيق على إرسال كود التفعيل الخاص بك إلى رقم الهاتف الذي قُمت بإدخاله.
  2. قُم بتعبئة هذا الكود في الخانة الفارغة المُخصصة له، ومن ثُم انقر على تأكيد.
  3. فور الانتهاء من عملية التسجيل والتأكيد بشكلٍ تام يتعين عليك النقر على خيار الاستعلام عن الرصيد من القائمة الرئيسية للتطبيق، وسيُخبرك التطبيق على الفور بالرصيد الفعلي الحالي على البطاقة.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي مصر

2- الاستعلام عن الرصيد عن طريق خدمة العُملاء

يُعرف البريد المصري مُنذ الأزل بكونه يحرص على تقديم خدمة عُملاء كثيرًا ما يتم وصفها بكونها الأفضل والأبرز فيما يخُص الخدمات المالية الأُخرى وخاصةً في القطاع الحُكومي، ويُفضل الكثيرون هذه الطريقة عن طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين، إذ إن كُل ما تحتاجه لمعرفة الرصيد القيام بما يلي:

  1. التواصل مع خدمة العُملاء الخاصة بالبريد المصري عبر الخط الساخن المُخصص لذلك من خلال الهاتف الأرضي أو المحمول.
الخط الساخن ورقم خدمة العُملاء للبريد المصري 16789
08008002800
  1. فور الاتصال بالخط الساخن سيقوم المُوظف المُختص بالرد عليك وطلب بعض البيانات في سبيل التأكد من هويتك قبل القيام باطلاعك على الرصيد.
  2. عند الانتهاء من تعريف موظف خدمة العُملاء بكافة البيانات المطلوبة منك والتيقن من أنك صاحب الشأن سيقوم بإطلاعك على الرصيد الفعلي الخاص بك في الوقت الراهن داخل حسابك في البريد المصري.

لا يفوتك أيضًا:  شروط فتح حساب في البنك الأهلي المصري (NBE)

3- معرفة رصيد إيزي باي عن طريق ماكينة الصراف الآلي

من أبرز الخدمات التي يتم تقديمها بشكلٍ طبيعي بالتزامن مع طرح الفيزا في العُموم هي توفير عدد لا بأس به من ماكينات الصراف الآلي وتوزيعها في كافة الأحياء والمُدن التي تنشط فيها هذه الخدمة، وفي واقع الأمر كثيرًا ما يتم اعتبار هذه الميزة هي الأبرز في الخدمات المصرفية.

لذا ونظرًا لوعي المسؤولين في البريد المصري واطلاعهم على الاحتياجات ومُتطلبات تقديم الخدمة تم بالفعل تجديد الماكينات القديمة وتوفير عدد أكبر من آلات الصراف الآلي في مُختلف أرجاء وأنحاء الجُمهورية، ومن خلالها يُمكن الاستفسار عن الرصيد بشكل يُضاهي طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين في سُهولتها، وذلك يتم باتباع ما يلي من خطوات:

  1. التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي الأقرب إليك “غالبًا ما تتواجد بجوار المكاتب الرئيسية للبريد المصري”.
  2. العمل على إدخال الفيزا في ماكينة الصراف الآلي.
  3. اختيار اللُغة.
  4. إدخال كلمة المُرور الخاصة بالفيزا.
  5. النقر على خانة “الخدمات” من الشاشة الرئيسية لماكينة الصراف الآلي.
  6. الضغط على خيار الاستعلام عن الرصيد من بين الخدمات التي ظهرت من القائمة المُنبثقة.
  7. الانتظار لبُرهة من الزمن وبعدها ستقوم ماكينة الصراف الآلي بإظهار كافة المعلومات الخاصة بالرصيد الذي يتواجد في البطاقة.

لا يفوتك أيضًا:  فيزا البريد المصري للمعاشات

مُميزات فيزا البريد المصري إيزي باي

طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين

لا تُعتبر طريقة معرفة رصيد فيزا إيزي باي أون لاين الميزة الوحيدة أو حتى الأبرز لفيزا البريد المصري في واقع الأمر، فقد تم الإعلان عن هذه الفيزا بالتزامن مع إطلاق بيان يشتمل على عدد كبير للغاية من الميزات الخاصة بهذه البطاقة، ومن أبرزها على سبيل الذكر لا الحصر كُل ما يلي ذكره:

  • القُدرة على الشراء باستخدام البطاقة عبر الإنترنت من عدد كبير للغاية من المتاجر الإلكترونية التي تدعم خدمة الدفع باستخدام فيزا Easy Pay.
  • القُدرة على استعمال البطاقة فيما لا يقل عن 90% من التعاملات الإلكترونية داخل جُمهورية مِصر العربية.
  • دفع الفواتير الخاصة بالمياه، الكهرباء بالإضافة إلى المحمول وغيرها من الفواتير الحُكومية بكل سُهولة وسلاسة.
  • القُدرة على تفعيل الباي بال باستعمال هذه الفيزا لتلقي أي مبالغ مُحولة من الخارج وسحبها من خلالها.
  • لا يتطلب استخراج هذه الفيزا أي وقت، فيتم إصدارها بشكل فوري وبتقديم صورتين فقط عن إثبات الهوية والذي يتمثل في بطاقة الأحوال الشخصية أو الرقم القومي.
  • يتم دفع مُقابل مادي بسيط لاستخراج البطاقة لا يتعدى الـ 25 جُنيهًا مِصريًا.
  • لا يحتاج إخراج هذه الفيزا إلى مُفردات المُرتب وغيرها من صور ووسائل إثبات الدخل، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كونها من صور البطاقات مُسبقة الدفع.
  • Easy Pay هي فيزا تُمكنك من استلام الأرباح عليها، ولا تتشابه في هذا الصدد مع فكرة الماستر كارد.
  • يتم شحن هذه الفيزا من خلال التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي الأقرب إليك أو عن طريق التوجه إلى الفُروع الخاصة بالبريد المِصري والتعامل بشكل مُباشر مع الموظف في الشباك.
  • لهذه الفيزا تطبيق خاص على المتاجر يُمكن من خلالها إرسال وتحويل الأموال لأي شخص آخر بكُل سُهولة.

من الجدير بالذكر أن البريد المصري قام في الآونة الأخيرة بتخفيض مُدة صلاحية البطاقة لتكون عامين فقط بدلًا من خمسة أعوام كما كان الحال في السابق، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كثرة الحسابات المُهملة والمتروكة على مدار الأعوام الخمس.

اسئلة شائعة

  • هل يحتاج تجديد فيزا إيزي باي إلى صورة البطاقة الشخصية؟

    نعم، يجب على الراغب في تجديد البطاقة إحضار صورتين لبطاقة الرقم القومي.

  • هل يُمكن أن يقوم أحد باستخراج فيزا إيزي باي البريد المِصري لغيره؟

    لا، فيتعين على الراغب في الحُصول على هذه البطاقة التوجه إلى فرع البريد بنفسه.

  • هل يُمكن القيام بالإيداع في فيزا إيزي باي عن طريق أي صراف آلي؟

    لا، فيجب التوجه حصرًا إلى ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري أو من خلال الفرع مُباشرةً.

  • ما هي مواعيد عمل خدمة عُملاء البريد المصري لبطاقات فيزا إيزي باي؟

    يعملون على مدار الساعات الـ 24 بشكل يومي على مدار الأُسبوع.

  • هل تُعتبر فيزا إيزي باي أفضل فيزا لمن يتلقون الأرباح عبر الإنترنت؟

    بالحديث عن البطاقات الخاصة باستقبال الأموال من الخارج نجد أنها تتربع على عرش هذه القائمة بلا مُنازع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.