من مسلم البراك من اى المطران ؟ وكم هو عمره الحقيقي

من مسلم البراك من اى المطران ؟ حيث يعد من أشهر السياسيين الذين ظهروا بدولة الكويت خلال الأعوام الماضية بعد إصدار العفو الأميري، وهو ما زاد الشغف لدى الكثير من الناس حينما تم السماح له بالعودة إلى أراضي الكويت بعد فترة طويلة قضاها في تركيا.

مسلم البراك من أي المطران

من مسلم البراك من أي المطران

إن كنت من المهتمين بالحياة السياسية قد تكون سمعت عن السياسي مسلم البراك وهو النائب السابق لمجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الانتخابية الرابعة، وقد يكشف الجدولة التالي عمن مسلم البراك بشكل موجز قبل الدخول في تفاصيل حياته وأهم ما تم معرفته عنه:

اسم الولادة مسَلَّم محمد حمد ناصر البرَّاك المطيري
الميلاد 30 يناير 1956 (العمر 66 سنة)
الجنسية الكويت
الكنية أبو حمود
الديانة الإسلام
الأب محمد حمد البراك
المدرسة الأم جامعة الكويت – بكالوريوس جغرافيا
المهنة سياسي

بالإضافة إلى ما يوضحه الجدول السابق فقد رصد عنه الكثير من المعلومات الخاصة بسيرته الذاتية، إذ يرجع نسبه إلى عائلة البراك التي تعد واحدة من العائلات الراجع أصل نسبها إلى أحد قبائل الكويت ذات الأصول العرقية.

وقد زات تسليط الضوء عليها بعد أن شغلت أخبار مسلم البراك الشوارع الكويتية بعد إصدار العفو الأميري للدخول إلى أراضي الكويت بعد فترة قضاها بتركيا.

استطاع أن يحقق أعلى أرقام في الانتخابات الأخيرة التي تم عقدها للترشيح داخل الدائرة الرابعة بدولة الكويت، وذلك بعد أن حصل على 30118 صوت انتخابي له في فبراير 2012، وهو الرقم الذي جاء في الترتيب الثاني بتاريخ البرلمان الكويتي بعد أن حصل النائب عبيد الوسمي بالانتخابات التكميلية على 43810 صوت في عام 2021.

أما عن ديانته فهو يدين بالديانة المسلمة سنية المذهب، وتربى بين أفراد عائلته الكويتية على المبادئ السليمة، واعترف بأنه لا يفرق عن أبناء شعبه شيئًا تبعًا لتوجيهاتهم الدينية بل يكفيه أن يكون حاملًا للنزاهة كمواطن كويتي وشرف تحمل المسؤولية ليستمر بمجتمعه الذي تنوعت فيه المذاهب.

لا يفوتك أيضًا:  الخليفي وش يرجعون ؟ ومن أبرز شخصيات عائلة الخليفي

كم عمر مسلم البراك الحقيقي

تتبعًا لسنة ميلاده التي من خلالها تم التعرف على تاريخ مولده وهو الموافق 30 يناير 1956م فسنه الحقيقي يقترب من عمر 65 عامًا، وإلى أن وصل لهذا العمر قضى عمره السابق كله في تقديم الخدمة في سبيل وطنه الذي أحبه ومناديًا بحقوق وواجبات المواطن التي يجب أن يمتلكها من خلال إعطائها الاهتمام الكامل لكي يعيش الحياة السليمة.

مؤهلات مسلم البراك العلمية

في إطار التعرف على من مسلم البراك من حيث الحياة العلمية والمهنية فقد حصل مسلم على مجموعة من الشهادات والمؤهلات العلمية التي تم التعرف عليها ضمن المعلومات الخاصة بإجابة سؤال من مسلم البراك من أى المطران والتي تتمثل فيما يلي:

  • تخرج من جامعة الكويت بقسم الجغرافيا وحصل على بكالوريوس جغرافيا.
  • عمل مراقب عام للأغذية في محافظة الفروانية بالكويت.
  • تولى رئيس نقابة عمال لبلدية الكويت والإطفاء.
  • رشح كمدير لمعهد الثقافة العلمية.
  • كان الأمين المساعد للاتحاد العربي لعمال البلدية
  • عين لمنصب عضو كتلة العمل الشعبي.
  • تم تعيينه نائب مجلس الأمة الكويتي السابق.

محاكمة مسلم البراك

من مسلم البراك من أي المطران

قامت المحكمة العليا بدولة الكويت بإصدار حكمًا يقتضي بحبس النائب مسلم وكان ذلك في التاريخ الموافق 15 أبريل 2013 لمدة خمس سنوات.

وكان ذلك الحكم بتهمة توجهها بالإساءة لأمير دولة الكويت لما قاله في أحد الندوات التي كانت بعنوان” كفى عبثًا”، ولكن في نفس اليوم الذي أصدر فيه الحكم تجمع عدد كبير من المؤيدين وكذلك المعارضين أمام باب المحكمة المتولية قضيته وفي منطقة الأندلس التي تقدمت في مسيرة حاشدة تجاه السجن المركزي، وفي تلك الفترة تعرضت الدولة لمظاهرات حاشدة لدعم مسلم البراك لما قام به والمنادية بإسقاط الحكم المنسوب له.

تبعًا لذلك قامت المحكمة في عام  بإصدار حكم بالتخفيف لمدة الحبس التي كانت مطبقة عليه من خمس سنوات إلى سنتين.

لا يفوتك أيضًا:  عائلة الباتل وش يرجعون ؟ ومن هم أشهر من ينتمون إلى هذه العائلة

العفو عن مسلم البراك

بعد انقضاء فترة حبسه التي تم تطبيقها عليه بعد التخفيف عنه، سعى الكثير من النواب وأعضاء الحكومة الكويتية إلى المناداة بعفو الأمير عن مسلم وعن جميع المتواجدين بخارج الدولة وإعادته إلى أراضي الدولة بعد أن أصبح لفترة كبيرة مستقر في تركيا.

وبعد مجموعة من الجهود التي بُذلت لتحقيق ذلك، قام أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بإصدار قرار العفو عن كافة الأشخاص الذين قد تم نفيهم إلى خارج أراضي الدولة والذي كان منهم مسلم البراك.

لماذا لقب مسلم بضمير الأمة

من ضمن النقاط التي كانت جزء من معرفة من مسلم البراك من أي المطران ما لقب به، فقد أطلق الشعب الكويتي على مسلم لقب ضمير الأمة بسبب اهتمامه البالغ وحرصه على تحقيق مصلحة المواطن، بالإضافة إلى عدم الانسياق وراء ما هو ضده ذلك بانصياعه لقول الحق حتى لو كان ذلك على حساب سلب الحرية منه.

حيث إنه يعتبر عضو مجلس الامن الكويتي السابق الذي عبر عن فخره واعتزازه بكونه كويتي ونادى بحقوق المواطنين الكويتين لذا لقب بهذا اللقب، فقد ظل ساعيًا إلى كشف الفساد والعمل على تنمية الوطن بجميع قطاعاته السياسية.

لا يفوتك أيضًا:  أصل عائلة الرومي شجرة عائلة الرومي كاملة

عودة مسلم البراك وكيف استقبله الشعب الكويتي

عبر مسلم عن شكره ومدى العرفان الذي يحمله تجاه ولي الأمة الأمير نايف الصباح، بعد أن تم إصدار قرار العفو الأميري والذي كان يحمل المناداة والاعتراف بحقوق النواب المعارضين، وهو ما كان سبب في زيادة الجدل حول طرح سؤال من مسلم البراك من قبل البعض.

وعليه تم إصدار تصريح بعودة 35 عضو تم نفه، وكان استقبال الشعب الكويتي لهم بسعادة غامرة من خلال الأخبار الكويتية التي نشرت مواكب الاحتفال منذ استقباله هو ورفقاؤه بالمطار.

زاد الحديث عن من مسلم البراك من أي المطران بعد ما قدمه من إسهامات عديدة في حق المواطن الكويتي كانت سبب في رصد الكثير عن حياته وسيرته الذاتية.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • هل مسلم البراك إخواني؟

    لا

  • مسلم البراك وش يرجع؟

    يرجع أصله إلى قبيلة  بني عبس فرع المطيري.

  • كم مرة تم سجن مسلم البراك؟

    تم سجنه مرة واحدة لمدة خمس أعوام تم تخفيفهم إلى عامين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.