التخطي إلى المحتوى

العناية بالشعر في الصيف الشعر دائما يحتاج إلى عناية كبيرة وخاصة في فصل الصيف الذي يوجد فيه العديد من العوامل التي تؤثر على صحة الشعر وحيويته والشعر نصف جمال المرأة لهذا تعتني به الكثير من الفتيات ليظهر جمالها حيث ترغب كل سيدة أن يكون أن تكون بكامل أناقتها وجمالها ولكن في فصل الصيف يفتقد الشعر الكثير من الحيوية وذلك بسبب درجة الحرارة والأتربة التي تجعل الشعر يبدو متقصف وباهت جدا لهذا سنقدم لكي عزيزي طرق العناية بالشعر بطريقة صحي.

نصائح العناية بالشعر في فصل الصيف

  • يجب تغذية الشعر بطريقة سليمة وذلك يكون من خلال تناول الخضروات والفاكهة وكل العناصر الغذائية المفيدة التي يفقدها الجسم دائما والإكثار من تناول الطعام الذي يوجد به أوميجا3 لتغذية الجسم والشعر فإن من المهم تغذية الجسم من الداخل لأنه ينعكس على قوة وجمال شعرك .
  • للمحافظة على شعرك من التقصف ودرجة حرارة الشمس التي تؤذي الشعر وتتسبب في جعل الشعر هايش وتالف ضعي إيشارب خفيف على شعرك عند الخروج من المنزل عند الصباح حيث يتأثر الشعر بدرجة الحرارة العالية التي تشعري بها على جسمك لهذا تجنبي التعرض لأشعة الشمس كثيرا.

اشياء تضر بالشعر فى الصيف

  • الإبتعاد تماما عن المنتجات التي تحتوي على الكحول وخاصة في فترة الصيف حيث يتسبب في جعل الشعر جافا وهايش يمكنك وضع المنتجات الطبيعية التي تفيد وتغذي الشعر مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز ولديك الكثير من الزيوت بأنواعها المختلفة التي تحمي الشعر وتعين على وتغذيته من الجذور حتى الأطراف.
  • عدم غسل الشعر بكثرة وخاصة في الصيف وذلك يكون بسبب أن الشعر يفقد الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر، يجب دهن مرطب طبيعي على الشعر الجاف حتى لا يضر الشعر بشكل كبير ويجعله هايش، للحفاظ علي الشعر جميل وقوي قومي بعمل ماسك مغذي للشعر يعمل على ترطيب بشكل رائع وتستخدميه مرة واحدة كل أسبوع.
  • تعرق الشعر كثيرا في فصل الشتاء خاصة للفتيات التي ترتدي الحجاب فترة طويلة كل يوم لهذا قومي بغسل شعرك كل يوميا وتحديد نوع من الشامبو البلسم الذي يناسب شعرك حتى تتمكني من تغذية الشعر والمحافظة عليه حيث يعين جذور الشعر على التنشيط بطريقة صحيحة ثم يدهن بكريم يغذي الشعر أو الزيت الذي يعين على تطويل الشعر وتغذيته وتكثيفه بشكل رائع.

اشياء مهمه للعنايه بالشعر

  • عندما تجدين أن الشعر قليل وضعيف قومي بغسل كل يومين بشامبو يتناسب مع نوع شعرك حتى تزيد قوة وسماكة بصيلات الشعر من خلال تدليك الجذور بالشامبو والبلسم وبعدها يترك فترة على الشعر ثم يشطف بالماء ولكن تجنبي تسريح الشعر وهو مبلل ويترك نصف ساعة على الأقل وبعدها يدهن بالكريم المخصص لشعرك أو أي نوع من الزيوت الطبيعية ويمشط وقتها بكل لطف حتى لا تفقد الكثير من الشعر.

  • لا تستغني العديد من الفتيات من عمل كوي الشعر أو عمل سشوار ولكن لا تعلم أن تسبب تقصف شديد للشعر وتضره بسبب درجة الحرارة العالية مما يجعله باهت يؤدي إلى سقوط الشعر ولكن إذا رغبتي في عمل أي من أدوات التصفيف الشعر ثم يدهن بأي مرطب يناسب ثم ابدئي في تصفيفه وقللي درجة الحرارة قليلا حتى لا تتقصف الشعر وتنكسر .
  • للقضاء على تقصف الشعر قصي الأطراف كل ثمانية أسابيع ويعين أيضا على طويل الشعر بطريقة سريعة لأن يزيد نمو الشعر خاصة في فصل الصيف وابتعدي تماما عن غسل الشعر بالماء الساخن واغسليه بماء فاتر أفضل حيث أن الماء الساخن يضر الشعر بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *