مشاريع جاهزة بلغة html

إن مشاريع جاهزة بلغة html هي تلك التي يعتمد عليها الكثير من الطلاب وغيرهم في تقديم المشاريع السريعة.. التي من السهل التعديل عليها، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم عدد لا بأس به من تلك المشاريع.

مشاريع جاهزة بلغة html

مشاريع جاهزة بلغة html.

في حال أن كنت طالبًا أو من العاملين في مجال البرمجيات والإلكترونيات.. فستحتاج إلى مشاريع جاهزة بلغة html، ومنها ما ورد على النحو الآتي:

  • صفحة التحية : من أكثر تصميمات الويب البسيطة والمعروفة.. كما أنها الحل الأمثل بالنسبة إلى المبتدئين، حيث تعتمد على إنشاء صفحة تحية لشخص ما.. ولن تحتاج حينها سوى إلى التعرف على الأساسيات التي ستحتاج لها، والتي تتمثل في الـ html & css حيث يتم إضافة اسم وصورة الشخص المراد إنشاء الصفحة لأجله في الجزء العلوي.. ثم بعد ذلك يتم إضافة التفاصيل المتبقية في الأسفل، ومن الممكن أن يتم إضافة بعض الروابط والصور والقوائم في الداخل.. إلى جانب إمكانية تعيين بعض الألوان في الخلفية، وللاطلاع على نماذج مشابهة اضغط هنا.
  • صفحة ويب شاملة النموذج : يندرج النموذج على قائمة العناصر الأساسية في أي مشروع.. وعند التعرف على أساسيات الـ html والتي تتمثل في أيقونات الاختيار ومربعات الخيارات والحقول النصية، فيمكنك القيام بإنشاء نموذج خاص يتم فيه إضافة تصميم صفحة الويب.. وكذلك استثمار الخلفية الخاصة بـ html & css وفي المقابل تحصل على مشروع مميز، ويمكنك الاستعانة بأيٍ من الأمثلة المعروضة في الرابط الموضح هنا.
  • موقع parallax : يتيح لك هذا الموقع إمكانية الحصول على عدد لا بأس به من صور الخلفية الثابتة المحفوظة في المكان المخصص لها.. والتي من الممكن الاطلاع على كل الأجزاء التي تشتمل عليها عبر التمرير لأسفل الصفحة، لذا فقد أصبح من السهل الجمع بين الخبرة في هذا المجال.. والمؤثرات التي يشتمل عليها الموقع للحصول على موقع ذو طابع جمالي رائع.. حيث يوفر لك فرصة لاختيار قرابة الـ 4 صور لتعيينها في صورة الخلفية، مع إمكانية إضافة خيارات المحاذاة للنصوص والحشو والهوامش.. ويمكنك إتمام العملية بسهولة من خلال الولوج إلى الرابط الموضح هنا.

اقرأ أيضًا:  أسماء مشاريع السعودية العملاقة

أشكال مشاريع جاهزة html

أشكال مشاريع جاهزة html

لا زال الحديث عن أفكار المشاريع الجاهزة html مستمرًا.. وإليك المزيد من تلك المشاريع على النحو الآتي:

  • الصفحة المقصودة : تندرج بين المشروعات المميزة والتي تحتاج في الوقت ذاته إلى توافر الخبرة في الـ html وcss.. لأنك في تلك الحالة ستكون بحاجة إلى امتلاك الاحترافية والمهارة الكافية لإنشاء تلك الصفحة.. والتي ستظهر من خلال إدراج الرأس والتذييل وإضافة الأعمدة، بالإضافة إلى المحاذاة وتقسيم العناصر.. وعليه فينبغي التعرف على كيفية إضافة الهوامش والمسافات والتعرف على كيفية تدريج الألوان بين كل الأقسام في الصفحة، ويمكنك الاستعانة بنموذج الصفحة المقصودة من خلال الولوج إلى الرابط الموضح هنا.
  • صفحة المطعم : من بين المشروعات التي تحتاج إلى توافر القدر الكبير من الخبرة في html & css.. حيث يتم الاعتماد عليها في استخدام المحاذاة لإدراج أصناف المشروبات والأطعمة على اختلافها.. كما يتم إضافة شبكة تخطيط للأسعار مع إمكانية اختيار الألوان المتداخلة والصور والأحجام ذات الأنماط المختلفة.. ناهيك عن ألبوم خاص بالأطعمة، ومن الفضل أن يتم إضافة الصور المنزلقة وروابط النوافذ المنبثقة.. وإليك نموذج يمكنك الاستعانة به من هنا.
  • المحفظة الشخصية : تتيح لك إمكانية عرض مهارات المستخدم ونماذج العمل والسيرة الذاتية بشكل عام.. حيث يتم إضافة قائمة حول أو جهة الاتصال، وإرفاق أهم البيانات الشخصية والصورة في أعلى الموقع.. وبالأسفل ينبغي أن تجد طرق التواصل وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي.. ويمكنك الاستعانة بأحد النماذج التي توجد هنا.

اقرأ أيضًا:  أفكار مشاريع أيسف

أفكار مشاريع بلغة html

إليك المزيد من أفكار المشاريع التي تعتمد على لغة html والتي يمكنك الاستفادة منها في بعض المجالات.. ومن تلك المشاريع ما يلي:

  • صفحة ويب لمؤتمر : من الممكن أن تقوم بإنشاء صفحتك الخاصة على الويب لمؤتمر أو حدث معين.. مع إمكانية إدراج زر التسجيل لكل من ينوي الحضور في تلك المناسبة، كما يتم إضافة المكان والخطة الزمنية.. والتي من المقرر أن يتم تعيينها في أعلى الصفحة، ولا سيما إضافة الهدف من عقد المؤتمر والفئات المستهدفة منه.. وفي تلك الحالة سيتوجب عليك ضرورة الاستخدام الدقيق للـ html وcss ليتم إضافة رأس للصفحة والتذييل كذلك، وفي تلك العملية يتوجب عليك أيضًا تقسيم الصفحة لأقسام عديدة.. وتوظيف الألوان التي من شأنها أن تجذب الانتباه في الخلفية، وبإمكانك الاستعانة بالنماذج المتاحة في الرابط الموضح هنا.
  • صفحة متجر موسيقى : من الضروري أن يتم إنشاء متجر موسيقى لصفحة الويب.. كما ينبغي عليك الإلمام بأهم المهارات التي يشتمل عليها الـ css3 وhtml5 لأن تلك العملية تشتمل على إدراج مجموعة من الخيارات في الصفحة.. والتي تتضمن الخلفية التي تشير إلى الغرض من إنشاء تلك الصفحة، والقوائم العديدة والروابط والأزرار.. ناهيك عن التنويه إلى باقة الأغنيات المتاحة على الصفحة والتي من المقرر أن تظهر في الأسفل؛ لذا فسيتوجب عليك ضرورة إدراج روابط خاصة بالتسويق داخل المتجر.. والتفاصيل المتعلقة بالتواصل، وبإمكانك الاستعانة بأيٍ من النماذج المتاحة هنا.
  • موقع التصوير : يحتاج إلى التعرف بصورة احترافية على الـ html5 & css3 وعادةً ما يتم إنشاء هذا الموقع من خلال صفحة واحدة مزودة بتقنية الاستجابة السريعة عبر الوسائط.. ومن المقرر أيضًا إضافة flexbox يحتوي على اسم الشركة وصورة متعلقة بالغرض منها، مع بيان طبيعة العمل وتعيين صورة في الأسفل.. ومن هنا نشير إلى ضرورة إضافة التفاصيل المتعلقة بالتواصل مع المصور في منطقة التذييل، مع ضرورة إدراج زر خاص بعمل المصور يتيح لك ميزة الاطلاع على معرض الصور الذي يحتوي عليه الموقع.. وينبغي الاهتمام بالشكل والتصميم العام للموقع واختيار عناصره بدقة متناهية، ومن الممكن الاستعانة بأي نموذج من هنا.

أشهر مواقع تدعم مشاريع html

توجد العديد من المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على مشاريع جاهزة بلغة html.. ومن تلك المواقع ما سنتعرف عليه في التالي:

موقع search code يوفر لك إمكانية الحصول على عدد لا بأس به من المشاريع المعروضة بتلك اللغة.. ويمكنك الوصول إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.
موقع github بإمكانك الاستفادة من أفكار المشاريع المتاحة على هذا الموقع.. وإليك رابط الوصول المباشر له من هنا.
موقع openhub يتيح لك العديد من المشاريع التي تعتمد على لغة الـ html.. وإليك رابط الوصول إلى الموقع من هنا.
موقع codeproject يشبه المواقع السابق الإشارة إليها من حيث العمل الذي يقوم به.. وإليك رابط الوصول المباشر له من هنا.

اقرأ أيضًا:  أفضل 5 تطبيقات لبرمجة مواقع الويب لأجهزة الأي أو إس iOS

معلومات حول لغة html

معلومات حول لغة html

من أهم القواعد التي ينبغي عليك ضرورة الإلمام بها في حال أن كنت على وشك مناقشة أي  مشروع جاهز بتلك اللغة.. حيث تمثل القاعدة الأساسية الخاصة بنظام الويب الكامل، علاوة على أن المحتويات التي توجد على شبكة الإنترنت ذات صلة بعلاقة الملفات التي تظهر بتلك الصيغة.

كما يمكن التعرف على ذلك بمجرد الضغط على زر الفأرة الأيمن على إحدى الصفحات الخاصة بالويب.. واختيار عرض المصدر، ليظهر لك عدد لا حصر له من الرموز والشفرات التي تبدأ برمز html والتي تشير إلى الصيغة الخاصة بالملف.

أما عن هيكل ملف تلك اللغة.. فنجد أنه قد يظهر بالعديد من الأشكال، والتي تتنوع بين <! DOCTYPE HTML>، < html >، و< head >.. بالإضافة إلى < title > عنوان الصفحة </ title >، و</ head > و< body >.. ويوجد كذلك < form  action = “some_action”  method = “POST” >، و</ form .. وأخيرًا </ body >، و</ html >.

اقرأ أيضًا:  أفضل لغات البرمجة في سوق العمل

مزايا لغة الـ html

هناك العديد من المزايا التي تشتمل عليها لغة html.. والتي سنتعرف عليها من خلال الآتي:

  • أغلب المتصفحات الإلكترونية باتت تدعم هذا النوع من اللغات.. علاوة على عدم التحسس من حالة الأحرف.
  • تأتي اللغة بترميز خاص بها.. والذي من المقرر أن يتضمن النظام الأساسي.
  • من السهل تعلم تلك اللغة واستخدامها.. كما أنها لا تحتاج إلى الإعدادات الخاصة بها، أو إلى تثبيت برمجيات معينة ليتم استخدامها.
  • قابلة لإدراج الملفات والصور والرسوم المتحركة.. ناهيك عن إمكانية إضافة ترميز قليل.
  • إمكانية كتابة كود خاص بلغات مختلفة.. ولا سيما تلك اللغات المتكاملة مع الملفات التي تعتمد على الصيغة ذاتها.

فيما سبق أشرنا إلى عدد من مشاريع جاهزة بلغة html .. والتي عادةً ما يحتاج لها الطلاب والعاملين في مجال البرمجيات والإلكترونيات؛ لتعم الفائدة على الجميع.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • منوعات

اسئلة شائعة

  • هل تعتبر لغة HTML لغة برمجة؟

    لا.

  • من أشهر مبرمجي لغة HTML؟

    المهندس - روبرت كايلي.

  • هل تستخدم لغة HTML لتصميم مواقع الإنترنت الثابتة؟

    أجل.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.