الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار

محمد حسني

إن لغز الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يعد من أصعب الأسئلة المحيرة.. إلا أنه يمكنك التوصل إلى الإجابة الصحيحة من خلال القليل من التركيز، وإليك الإجابة على النحو الآتي.

من أول الصحابة الذي قام باستخدام جهاز الشرطة؟ الصحابي عثمان بن عفان -رضي الله عنه-.
على الرغم من ضخامته إلا أنه بات من الحيوانات المهددة بالانقراض .. فما هو؟ الزرافة.

الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار

الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار.

من بين أكثر الألغاز المحيرة التي قد ترغب في التعرف على الإجابة الخاصة بها.. هو لغز الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك ويلعب به الأطفال له شعر ووبر طعامه الملح والتمر.. يبدأ بحرف الميم، وبالنسبة إلى الإجابة فقد وردت في القرآن الكريم وهي المتاع.

اقرأ أيضًا:  أسئلة فنية عن الفنانين للمسابقات سهلة وإجابتها

شرح لغز يرتاد القبور ليلًا

ورد تفسير تلك الكلمة في صورة العديد من المعاني.. والتي جاءت في القرآن الكريم كما يلي:

  • يرتاد القبور ليلًا: ورد ذكره في سورة الأعراف.. بسم الله الرحمن الرحيم: (قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكن في الأرض مستقر ومتاع إلى حين، قال فيها تحيون وفيها تموتون ومنها تخرجون). صدق الله العظيم.. وتجدر الإشارة إلى أنها تعني الموت.
  • يدخل القصور في النهار: جاء ذكره في سورة عبس .. بسم الله الرحمن الرحيم: (وفاكهة وأبا متاعاً لكم ولأنعامكم). صدق الله العظيم.. إذ تشير تلك الكلمة إلى الفاكهة.
  • يخافه الرجال ويهابه الملوك: وردت في سورة الواقعة.. بسم الله الرحمن الرحيم: (أفرأيتم النار التي تورون، ءأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشؤون، نحن جعلناها تذكرة ومتاعاً للمقوين). صدق الله العظيم.. وكانت تعني النار.
  • تحبه النساء: ورد ذكره في سورة البقرة.. ويشير إلى حقوق المرأة المطلقة ، بسم الله الرحمن الرحيم: (وللمطلقات متاع بالمعروف حقًا على المتقين) صدق الله العظيم، وقوله -تعالى-: (ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعًا بالمعروف حقًا على المحسنين). صدق الله العظيم.
  • يلعب به الأطفال: يعني الدنيا.. وقد ورد ذكره في سورة الحديد.. بسم الله الرحمن الرحيم: (اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفراً ثم يكون حطامًا وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور). صدق الله العظيم.
  • له شعر ووبر: المتاع يعني في تلك الحالة الشعر والوبر.. وقد ورد ذكه في سورة النحل.. حين قال الله -تعالى- بسم الله الرحمن الرحيم: (والله جعل لكم من بيوتكم سكناً وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتًا تستخفونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثًا ومتاعًا إلى حين). صدق الله العظيم.
  • طعامه الملح والتمر: يشير اللغز إلى صيد البحر والذي يعني الأسماك.. لأنها تتغذى على الأملاح التي توجد في البحار، وقد ورد ذكره في سورة المائدة ، حين قال الله -تعالى- بسم الله الرحمن الرحيم: (أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعًا لكم وللسيارة). صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا:  ألغاز و أسئلة دينية إسلامية للمسابقات لجميع الأعمار

ألغاز صعبة مع الحل

بعدما تطرقنا للحديث عن إجابة لغز الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار.. لا زال يوجد العديد من الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى التفكير العميق.. وإليك بعضها مع الإجابات في الآتي:

  • ما هو الشيء الذي ينبض ولا يملك قلبًا؟ الحل هو :الساعة.
  • ما الشيء الذي يكون جزء منه حامل والجزء الآخر محمول.. وبه جزء جاف والآخر مبلل؟ الحل هو :السفينة.
  • ما الشيء الذي يكون أبيض مثل الثلج.. وأحيانًا أسود مثل الليل، ومكون من 5 أحرف وورد ذكره في القرآن الكريم؟ الحل هو :المقابر.
  • اذكر اسم العنصر الهام الذي يفتقر له الحليب؟ الحل هو :الحديد.
  • ما اسم المرض الذي قتل نصف سكان أوروبا؟ الحل هو :الطاعون.
  • اذكر اللقب الذي يطلق على المنطقة التي تقوم بتصدير البترول؟ الحل هو :الأوبك.

اقرأ أيضًا:  أسئلة دينية إسلامية للمسابقات

من خلال ما سبق تعرفنا على إجابة الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار.. باعتباره من الأسئلة التي تحتاج إلى القليل من التركيز في سبيل الحصول على الإجابة الصحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *