ضبط اعدادات مقوي الشبكة tp link

من الضروري التعرف على طريقة ضبط إعدادات مقوي tp-link.. لكي يتسنى لك إمكانية ضبط تلك الشبكة، وفي المقابل تحصل على أقوى استقبال لها يوفر لك فرصة لتصفح شبكة الإنترنت.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الفقرات التالية.

ضبط إعدادات مقوي tp-link

ضبط إعدادات مقوي tp-link

بالاعتماد على بعض الخطوات البسيطة.. سيكون من السهل عليك ضبط إعدادات مقوي tp-link، وإليك تلك الخطوات التي وردت على النحو التالي:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل عبر الضغط هنا.
  2. يتم الاتصال بمقوي الإشارة من خلال الهاتف الجوال.. وبعد ذلك يتم فتح التطبيق من خلال قائمة البرامج التي تظهر على الشاشة.
  3. قم باختيار جهاز مقوي الإشارة على أن يتم اختيار الجهاز المتوافق معك.. والذي من المقرر أن يظهر ضمن قائمة الأجهزة المحلية.
  4. يجب الحرص على استكمال عملية التسجيل.. كما بإمكانك تغيير كلمة المرور من خلال الشاشة الظاهرة أمامك.
  5. يتم تحديد الإعدادات المناسبة للاتصال بالإنترنت.. وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة “التالي”.
  6. قم بتغيير كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بجهاز التقوية خاصتك.. ثم تأكد من صحة البيانات واضغط على كلمة “التالي”.
  7. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “حفظ الإعدادات”.. وبعدها يتم الانتظار إلى أن تنتهي عملية إعداد الجهاز، ومن المقرر أن يظهر لك كلمة “إنهاء”.. ليتم الضغط عليها.

اقرأ أيضًا:  الراوتر شغال بس النت مش شغال

خطوات ضبط تي بي لينك من الكمبيوتر

إلى جانب الخطوات السابق الإشارة إليها.. نجد أنه من السهل ضبط مقوي تب لينك من خلال الحاسب الآلي، وإليك الخطوات اللازمة لذلك عبر الآتي:

  1. قم بالولوج إلى إعدادات ضبط المقوي من https://192.168.1.1 .
  2. في خانة كلمة المرور يتم كتابة كلمة admin.. كما أنه من المقرر أن يتم كتابة الكلمة ذاتها في الحقل المخصص لكتابة اسم المستخدم.
  3. عقب الانتهاء يتم الضغط على أيقونة “الدخول”.. ومن ثم يتم الضغط على “اسم الشبكة”.
  4. قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بالشبكة التابعة لك.. ومن ثم يتم اختيار الإعدادات المناسبة لجهازك الخاص.
  5. اضغط على الأمر “حفظ الإعدادات”.. عقب الانتهاء من الإعدادات.

كيفية تشغيل مقوي الواي فاي

كيفية تشغيل مقوي الواي فاي

البعض يرغب في التعرف على الطريق المثلى لتشغيل مشغل الواي فاي tp link..

وعبر النقاط المقبلة سنتعرف على الخطوات اللازمة لذلك:

  1. يتم البدء بتوصيل مقوي الإنترنت في الكهرباء.. على أن يتم وضع الجهاز على مقربة من جهاز الراوتر الأساسي.
  2. قم بتوصيل الهاتف الذكي الخاص بك مع جهاز التقوية.. بالاعتماد على خاصية الوايرليس.
  3. يتم تشغيل برنامج TP-Link Tether‏.. ومنه يتم اختيار جهاز التقوية من خلال قائمة الأجهزة التي من المقرر أن تظهر أمامك.
  4. يتوجب عليك الانتظار قليلًا.. لكي يتم الكشف عن شبكات الوايرليس القريبة من الجهاز.
  5. قم باختيار جهاز الراوتر الأساسي.. ومن ثم يتم تسجيل الدخول إلى الشبكة.
  6. تأكد من كتابة البيانات في الحقول المخصصة لها على النحو الصحيح.. وبعد ذلك يتم اتباع الملاحظات التي من المقرر أن تظهر ضمن الإعدادات الظاهرة لك على الشاشة.
  7. تأكد من الإعدادات.. ومن ثم يتم الضغط على كلمة “إنهاء”.
  8. قم بنقل جهاز المقوي وضعه في المكان المناسب له.. لكي يتسنى لك إمكانية البدء باستخدامه.

اقرأ أيضًا:  كيف أغير باسورد الواي فاي الخاص بي

خطوات ربط النانو سيشن مع جهاز التقوية

سبق وأن أشرنا إلى كيفية ضبط إعدادات مقوي tp-link.. الآن وبالاعتماد على تطبيق بعض الخطوات البسيطة.. سيتسنى لك إمكانية ربط النانو سيشن مع جهاز تي بي لينك المخصص للتقوية، وإليك تلك الخطوات على النحو الآتي:

  1. قم بالضغط على زر reset والذي من المقرر أن يوجد في الجهة الخلفية من الجهاز.. ومن ثم يتم الولوج إلى الرابط المباشر لعنوان الابي، والذي يمكنك الوصول له من https://192.168.1.1/.
  2. ابدأ بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لها.. وبعد ذلك يتم الضغط على خيار “الإعداد السريع”، والتي ستصادفك في الجانب الأيسر من الصفحة.
  3. قم باختيار نوع الاتصال PPPoE.. وبعد ذلك يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي من المقرر الحصول على الشركة التي تقدم لك هذه الخدمة.
  4. يتم قفل الجهاز من خلال كلمة مرور صعبة بعض الشيء.. وبعد ذلك يتم اختيار الإعدادات المناسبة لك، والضغط على الأمر “حفظ الإعدادات”.

طريقة تثبيت جهاز المقوي

إليك بعض التعليمات التي من خلالها.. سيتسنى لك إمكانية التعرف على كيفية تثبيت جهاز المقوي الخاص بك؛ للحصول على أقوى شبكة.. ومن تلك التعليمات الآتي:

  • يتم توصيل جهاز المقوي بالكهرباء وتشغيله.. ومن ثم يتم الضغط على زر الـ WPS الذي يوجد في خلف الجهاز.
  • إن كان الجهاز لا يشتمل على ذلك الزر السابق الإشارة إليه.. فمن المقرر أن يتم المزامنة بين الجهازين، وذلك من خلال واجهة الموقع.. أو بالاعتماد على استخدام تطبيق TP-Link Tether.
  • تأكد من قوة الإشارة التي من المقرر أن تصدر من الجهاز الخاص بك.. مع العلم أن موديلات جهاز تي بي لينك جميعها تشتمل على أضواء صغيرة من خلالها يمكنك التعرف على قوة الإشارة.. وبالنظر لها ستتعرف على المكان النسب لوضع هذا الجهاز.
  • في حال أن ظهر لك الضوء الأخضر.. فتلك علاوة على أن الإشارة جيدة، بينما يشير ظهور الضوء الأحمر إلى أنك تحتاج إلى نقل الجهاز في مكان آخر ذو إشارة أقوى.

اقرأ أيضًا:  شرح إعدادات راوتر هواوي زين

مزايا مقوي الشبكة تي بي لينك

بعدما تعرفنا على كيفية ضبط إعدادات مقوي tp-link.. هناك العديد من المزايا التي بإمكانك الاستفادة منها.. في حال أن كنت ممن يقومون باستخدام مقوي الشبكات، ومن تلك المزايا ما سنشير له على النحو الآتي:

ارتفاع نطاق الإشارة في حال أن كنت ترغب في الحصول على شبكة قوية.. فإن هذا النوع من الأجهزة يتيح لك إمكانية توسيع نطاق الإشارة اللاسلكية إلى أبعد نقطة ممكنة، علاوة على إمكانية استخدامه في المنزل أو في بيئة العمل.
زيادة كفاءة الشبكة لأنه يعمل على تزويد الأجهزة الخاصة بك بالمزيد من القوة.. بالاعتماد على زيادة سرعة الاتصال من شبكة الإنترنت.. ويتم ذلك من خلال استقبال الإشارة بأفضل جودة ممكنة.
تحويل الاتصال السلكي إلى لاسلكي هناك العديد من الأجهزة التي تدعم تلك الخاصية.. والتي تعمل من خلالها على تقوية الشبكة بصورة أكبر، حيث تهيئ للجميع إمكانية الاستفادة من تصفح الإنترنت بطريقة أكثر سهولة.
إمكانية تقوية شبكة الإنترنت حيث إنه من السهل تثبيته في مكان معين، ناهيك عن أنه ليس من الأجهزة المكلفة من الناحية المادية.. ولا يحتاج إلى توافر قدر كبير من الخبرة للاستخدام والتوصيل.

من خلال ما سبق أشرنا إلى خطوات ضبط إعدادات مقوي tp-link .. لكي تتمكن من الحصول على استقبال أقوى من ذي قبل، ولكي يكون من السهل عليك الحصول على تصفح أسرع لشبكة الإنترنت.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • تقنية

اسئلة شائعة

  • ماذا يعني واي فاي موسع؟

    زيادة نطاق شبكة الإنترنت.

  • كيف يمكن تقوية إشارة الراوتر؟

    استخدام أحدث أجهزة الراوتر - وضع الجهاز في مكان مثالي.

  • ما السبب في جعل شبكة الراوتر ضعيفة؟

    زيادة عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.