ابحث في الموقع

صور السياحة في البرتغال 2024 شاهد معالم البرتغال

صور السياحة في البرتغال 2024 شاهد معالم البرتغال

صور السياحة في البرتغال 2024 شاهد معالم البرتغال يعرف الكثيرون مدينة البرتغال لسمعتها الكروية المدوية ولكن الكثيرون يجهلون القيمة التراثية والحضارية للبرتغال لاسيما وبها العديد من المناطق المدرجة على لائحة التراث العالمي

السياحة في البرتغال بالصور

صور نهر تاجُه

من اجمل صور السياحة في البرتغال 2024 يعد نهر تاجه من أطول أنهار جزيرة الأندلس حيث يبلغ طوله حوالي 1038 كلم يقع منها 716 كلم في إسبانيا و 47 كم على الحدود بين إسبانيا والبرتغال و 275 كم في البرتغال مما يجعله يمر على العديد من المدن منها قنطرة السيف في إسبانيا و ولشبونة في البرتغال والنهر في الأصل ينبع من جبال ابن رزين بترول بمنطقة أراغون.

برج بيليم

أدرجت منظمة اليونسكو البرج على قائمة التراث العالمي لما له من مكانة تاريخية وأثرية كبيرة حيث تم بنائه في القرن 15 على يد الملك جواو الثاني ليكون حصنا دفاعيا عن المدينة ولكنه تدمر في زلزال لشبونة 1755 وتم بنائه ولكن على شكل أصغر من حجمه الحقيقي ، يقع البرج في بالقرب من دير جيرونيموس في مدينة لشبونة ويطلق عليه أيضا برج سانت فنسنت.

دير جيرونيمو

تم بناء الدير في عهد هنري الملاح في سنة 1459 حيث تم تصميمه على النمط المانويلي لتدرجه منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي في عام 1983، يقع الدير في مدينة لشبونة.

صور قصر بينا الوطني

يعد قصر بينا الوطني من أجمل قصور البرتغال حيث الأجواء والمسميات الرومانسية الخالصة فقد بناها الملك جواو الرابع سنة 1493 ميلادية سكنه من بعده العديد من رؤساء جمهورية البرتغال وربما ما يميز القصر كونه مبنى أعلى تلة كبيرة في المدينة في منطقة ساو بيدرو دي بينافيريم في سنترا والقصر مدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو واحدا من عجائب برتغال السبع تابع افضل معالم السياحة في البرتغال.

تعرف علي: عدد واسماء التقسيمات الإدارية في البرتغال

مدينة سينترا

تعد مدينة سينترا وجهة لمحبي المناطق الجبلية لاسيما وهى المدينة الجبلية المليئة بالمباني القديمة الملونة والمصمم هندسيا بشكل مبهر للغاية فضلا عن النباتات المتعددة داخلها تبعد سينترا عن البرتغال مسافة 60 كم .

قصر سينترا الوطني في البرتغال

تم بناء القصر في القرن التاسع عشر ليكون مقرا للعديد من الملوك لاسيما الملكة ماريا التي عشقت القصر وأرادت المكوث فيه طيلة عمرها وقامت الحكومة في أربعينيات القرن الماضي بتجديد القصر يضع تصميمه المهندس المعماري راؤول لينو والقصر مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ويسمى أيضا قصر المدينة ، يقع القصر في مدينة سينترا.

صور وادي دورو

يعد وادي دورو من الأماكن المفضلة لدى الراغبين في قضاء إجازة شهر العسل حيث الهدوء والطبيعة والرومانسية حيث تشعر وكأنك داخل الجنة خاصة عندما تشاهد التلال المرتفعة عن سطح الأرض تلف حدائق العنب المتصلة ببعضها البعض كما تنتشر البيوت الصغيرة على جوانب الوادي ، يمتد وادي دورو من مدينة بوتو وحتى الحدود الاسبانية.

دير باتالها

أدرجت اليونسكو الدير على لائحة التراث العالمي في عام 1983 والدير تم بنائه في الأًول تخليدا لمعركة الجو باروتا الشهيرة التي وقعت بين البرتغاليين و قشتالة واتلى انتهت بفوز البرتغاليين فيما بدء بناء الدير في عام 1386 وحتى عام 1517 بتصميم من أكثر من 15 مهندس معماري

ولكن زلزال لشبونة عام 1975 قد ألحق الكثير من الضرر للدير ليقوم الملك فرناندو الثاني ملك البرتغال بترميمه في عام 1840 إلى أن تم الإعلان عن الدير نصب تذكاري في عام 1907 كما تحويله لمتحف في عام 1980 والدير مصمم على الطراز القوطي المتأخر مع بعض التصميمات المانوية وكلمة دير باتالها تعنى في البرتغالية دير المعركة ويطلق عليه أيضا دير سانت ماريا دي فيتوريا ويقع في منطقة ليريا.

جسر 25 أبريل

تمت تسمية الجسر باسمه الحالي في ذكرى ثورة القرنفل في عام 1974 حيث كان اسمه القديم جسر سالازار وهو جسر معلق يربط بين مدينتي لشبونة ومدينة ألمادا وقد صممته شركة الجسر الأمريكية واستغرق بنائه ما يقرب من أربعة سنوات

حيث تم افتتاحه رسميا في عام 1966 بطول يصل حوالى 2,277 مترًا ليحتل بذلك المرتبة 27 في قائمة أطول جسور العالم المعلقة فيما يحمل الطابق العلوى ستة مسارات للسيارات ليحمل السفلى إثنين من خطوط السكك الحديدية .

صور الميدان التجاري

معالم البرتغال كان الميدان التجاري يعرف قديما باسم ساحة القصر حيث كان موقعا لقصر ريبيرا الذى تدمر في زلزال لشبونة 1755 ، تم تجديد الساحة في عهد خوسيه الأول ملك البرتغال .

مدينة ايفورا

تتميز مدينة إيفورا بكونها تضم عددا كبيرا من الآثار التي تعود للحقبة الرومانية والعصر الإسلامي أيضا فقد دخلها الرومان في عام 57 قبل الميلاد وأقاموا بها سور ضخم مازالت آثاره موجودة حتى يومنا هذا الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو لإدراجها على قائمة التراث الإنساني العالمي ، تقع إيفورا في جنوب البرتغال.

جزر الأزور

تشتهر جزر الأزور بينابيع المياه المعدنية الساخنة التي يقصدها العديد من مرضى الروماتيزم والصدفية في العالم حيث نسبة الكبريت التي لها دور فعال في علاج تلك الأمراض وتتكون جزر الأزور من تسعة جزر بركانية منهم جزيرة ساو ميغيل والتي يطلق عليها اسم الجزيرة الخضراء ، تقع جزر الأزور غرب لشبونة .

تعرف علي: معالم سياحية في بورتو في البرتغال

أفييرو

إذا كنت من محبى مدينة البندقية الشهيرة عليك التوجه لمشاهدة مثيلتها ولكن في البرتغال حيث يطلق على مدينة أفييرو بندقية البرتغال لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة فضلا عن القنوات المائية الكثرة المرتبطة ببعضها البعض عن طريق الجسور المائية التي تسير فيها القوارب الملونة الصغيرة .

أفضل فنادق البرتغال 2024

  • فندق أنانتارا فيلامورا ويقع في فيلامورا
  • فندق هوتيل دو ميوزيكا ويقع في مدينة بورتو
  • فندق لسبو كارمو ويقع في برشلونة

افضل مطاعم البرتغال 2024

  • مطعم فوندو ويقع في لاجوس ويقدم الطعام الأوروبي والبرتغالي.
  • مطعم اودو بورتو واين هاوس ويقع في مدينة بورتو ويقدم الطعام الأوروبي بنكهة برتغالية.

إغلاق