احدث صور السياحة في استراليا 2024 معالم استراليا

أ / أمينة محمد ذكى

احدث صور السياحة في استراليا 2024 معالم استراليا تعد استراليا من الأماكن السياحية الخلابة التي تتعدد فيها المناظر الطبيعية التي تكونت بفعل الطبيعة فضلا عن معالمها الأثرية والتاريخية نقدم لكم في محتوى عددا من هذه المعالم .

معالم السياحة في استراليا بالصور

صور الجبال الزرقاء

اجمل معالم السياحة في استراليا أدرجت منظمة اليونسكو الجبال الزرقاء على لائحتها الخاصة بالتراث العالمي وتعد الجبال الزرقاء أيقونة في الجمال الطبيعي في استراليا حيث تكونت هذه الجبال بفعل الطبيعة وعواملها المختلفة وهى في الأًصل بقايا هضبة كبيرة

تم جرفها من قبل الأنهار والجداول من أكثر من 250 مليون سنة ومع مرور الوقت واستمرار تقلب الأحوال البيئية تكونت الجبال الزرقاء ولكنها تتكون من طبقات رسوبية من الرمل والطمي وأيضا من الكوارتز القديم والبازلت القاسي .

البجال1

صور برج سيدني

صمم البرج المهندس المعماري دونالد عام 1981 بارتفاع 1073 قدم فوق مستوى سطح البحر ليكون بذلك أطول مبنى في مدينة سيدنى ويوفر البرج رؤية شاملة للمدينة بأكملها كما يوجد مطعم دوار أعلاه وعددا من دور السينما تابع افضل معالم السياحة في استراليا 2024.

بجر1

طريق المحيط العظيم 2024

يتم اختيار طريق المحيط العظيم كأفضل وجهة سياحية في ولاية فكتوريا كل عام لما يفرضه من مناظر طبيعية وأثرية خلابة أثناء مرورك على هذا الطريق حيث تستطيع أن ترى وأنت داخل سيارتك الغابات المطيرة والتشكيلات الصخرية الشهيرة على شاطئ متنزه بورت كامبل الوطني والتي يختلف شكلها كل عام بسبب الأمواج التي تضربها فضلا عن حطام السفن الغارقة في الساحل الأسترالي.

المحيط طريق1

دار الأوبرا في سيدني

استغرق بناء دار الأوبرا في سيدني ما يزيد عن 16 عام حيث تم افتتاحها رسميا عام 1973 بتوقيع من المصمم العالمي المعماري الدنماركي يورن أوتسون وهى تبدو كسفينة كبيرة تتجه إلى البحر وفى عام 2004 قامت الحكومة بتطوير الدار حيث صنعت جدران قاعات الاستقبال من الزجاج كما تستوعب الدار أكثر من 500 ألف متفرج كما يوجد كذلك عددا من المقاهي والمطاعم .

الاوبرا 1

صور الحدائق النباتية الملكية

أشهر صور السياحة في استراليا 2024 الدخول للحديقة يكون مجانا بدون دفع أية رسوم والحديثة تضم ما يزيد عن 7500 نوع من النباتات المختلفة فضلا عن النباتات الاستوائية تعود الحديقة لعام 1816 وتقع بالقرب من دار أوبرا سيدني.

الحدائق1 2

تعرف علي: تقرير السياحة في مدينة ملبورن الاسترالية

جسر ميناء سيدني

يعد الجسر قبلة للعديد من محبى المغامرة والتشويق حيث يتميز الجسر بكونه يترأسه قوس يصل طوله أكثر من 440 قدما فوق مستوى البحر والجسر تم افتتاحه في عام 1998.

الجسر1 5

اولورو

تعد جزيرة اولورو الجلية من أجمل المناطق في أستراليا حيث التكوينات الصخرية المكونة من حبيبات أركوس الرملية والتي تكونت نتيجة تآكل سلسلة الجبال الأصلية بارتفاع يصل حوالى 876 فوق سطح البحر كما يبلغ طول الصخرة الواحدة أكثر من 2,4كم

وربما تشتهر الجزيرة بكونها متغيرة الألوان بسبب التغيرات المناخية وهطول الأمطار بشكل نادر جدا حيث تكتسب الصخور خلال الأمطار اللونين الرمادي والفضي ، تقع الجزيرة الإقليم الشمالي، وسط أستراليا.

اولورو1

صور جزيرة الكنغر

إذا كنت من محبى حيوان الكنغر عليك حزم حقائبك والتوجه جزيرة الكنغر الواقعة بالقرب من ولاية أستراليا الجنوبية حيث تمتلئ المحمية الموجودة داخل الجزيرة والتي يبلغ مساحتها حوالى 570 كيلو متر بحيوان الكنغر فضلا عن طائر البطريق وعددا من الحيوانات النادرة التي تتخذ من المحمية والجزيرة موطنا أساسيا لها فيما تبلغ مساحة الجزيرة بأكملها 4300 كيلو متر .

الكنغر1

الحيّد المرجاني العظيم

اكتشف الحيّد المرجاني العظيم جيمس كوك عام 1770 وكلمة الحيد تعنى بالعربية ما برز من الشيء حيث تستطيع ان ترى التشكيلات المرجانية الملونة فوق سطح البحر دون الغوص في المياه وإن كانت المياه داخل هذه المنطقة مأهولة بالعديد من الكائنات البحرية والطحالب الملونة والشعاب المرجانية التي يصل عددها أكثر من 350 نوع من المرجان ، يقع الحيّد المرجاني العظيم في ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا.

الحيد 1

تاسمانيا

كانت تسمانيا ترتبط قديما مع قارة استراليا بطريق بري طبيعي ولكن الآن تم تحويل هذا الطريق إلى 51 جزيرة أشهرها جزيرة فلندرز حيث منحدرات الجرانيت الملون وتتميز جزيرة تاسمانيا بالهدوء والبعد عن الازدحام كما تقع داخلها حديقة فريسنت الوطنية والتي تشتهر جبال الجرانيت الوردي وكانت الحكومة الاسترالية قد قررت تحويل %37 من اراضي الجزيرة إلى محميات طبيعية ، تقع تاسمانيا جنوب شرق استراليا.

تسمانيا 1

أفضل الفنادق في استراليا 2024

  • فندق بان باسيفيك برث ويقع في بيرث
  • فندق ترشيرى اون كوليز ويقع في ملبورن
  • فندق متر واسبير سيدنى ويقع في سيدنى

أفضل المطاعم في استراليا 2024

  • مطعم كترك ويقع في سيرفرز بارادايس ويقدم الطعام الياباني.
  • مطعم مها ويقع في مدينة ملبورن ويقدم المأكولات التركية .
  • مطعم مستر وونج ويقع في مدينة سيدني ويقدم الطعام الصيني المميز.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *