ابحث في الموقع

ما هي أوقات و مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله

ما هي أوقات و مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله

العديد من السائحين والمقيمين بالمملكة يتساءلون عن مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله، فإنها من أهم المعالم السياحية الموجودة في المملكة السُعودية تحديدًا في مدينة الأحساء، فمعظم الزوار يرغبون في مشاهدتها نظرًا لجمال مناظرها، ولهذا لابد من معرفة أوقاتها بالتحديد نظير اختلاف مواقيت فتحها، يستقدمون الكثير إلى المملكة من أجل زيارتها والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة.

مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله بالأحساء

يعد المنتزه من أكثر الأماكن السياحية اشتهارًا بالمملكة ويأتي لزيارتها العديد من السائحين، على أن يتم فتح المنتزه كل يوم ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، حيث تعتبر من المعالم المائية المشهورة بالمملكة العربية السُعودية، ومن أكثر المناطق التي يزورها السائحون من أجل الترفيه والمتعة.

أين يقع منتزه الملك عبدالله

يعتبر من أشهر المنتزهات القائمة بالمملكة العربية السُعودية بمنطقة الأحساء ويعد أشهر المعالم السياحية بها، حيث يوجد في جنوب الهفوف بأحد المرتفعات العالية، حيث المناظر الخلابة والطبيعة التي تحيط بها.

كان يطلق عليه اسم الأحساء قديمًا وأصبح الآن اسمه منتزه الملك عبد الله، وبدأت جميع الجهات المختصة تساهم في تطور العمل بها والاهتمام بتطوير جميع الأماكن به، وكان ذلك تحت قيادة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود وهو أمير المنطقة الشرقية بمناسبة البيعة السادسة للملك.

نافورة منتزه الملك عبدالله

أهم الألعاب والأنشطة الترفيهية في منتزه الملك عبدالله

يوجد بمنتزه الملك عبدالله على العديد من الألعاب والعناصر الترفيهية التي ينجذب إليها كل من يزورها، فكل من يأتي إليها يعود مرة أخرى من أجل الاستمتاع بكل ما هو فيها من جمال وألعاب وطبيعة خلابة ومن أبرز هذه المناظر والألعاب الترفيهية المميزة كالتالي:

  • ملعب خاص بكرة القدم، حيث قام أحد مصممي المنتزه بتصميم الجزء الخاص بالمارة على ارتفاع شاهق، وذلك من أجل قضاء وقت ممتع جاهز ومكمل على أكمل وجه.
  • يوجد بالمنتزه العديد من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار من أجل الاستمتاع بقضاء وقت مميز، بجانب أن هذه الألعاب في منطقة خاصة بالأطفال فقط.
  • يحتوي المكان على مطاعم ومقاهي على مستوى عالي من الخدمة وأفضل الماركات.
  • منتزه الأحساء القديم كان يحتوي على بعض الممرات وعلى جانب كل ممر عدد من المسارات الطبيعية.
  • يوجد بحديقة الملك عبد الله مساحات خضراء يقام فيها العديد ممارسة الأنشطة الترفيهية وغيرها من المسابقات، لأنها من أكبر المنتزهات المتاحة بالمملكة العربية السعودية.
  • الحديقة بها نافورة من أكبر النافورات الموجودة في العالم، فهي تعطي أجواء مميزة ورائعة يستمتع بها كل من يأتي إليها.
  • كما تمتلئ بالعديد من الجزر المائية التي توجد وسط البحيرة، ومن الجدير بالذكر أن طولها يمثل حوالي 700م وعرضه تقريباً 40 متر.

نافورة منتزه الملك عبدالله

مميزات منتزه الملك عبدالله

بالحديقة العديد من المزايا التي ساعدت في انجذاب السائحين إليها من جميع أنحاء العالم ومن أبرز هذه المزايا الآتي:

  • يقام به جميع الطقوس الأنشطة وممارستها على الأراضي الخضراء فحسب بل والمسطحات المائية مثل الاسترخاء والتخييم.
  • يوجد به أكبر وأجمل نافورة مائية في العالم، وأصبح الآن فيه شاشات موسوعة قياسية وعروض ليزر.
  • يتم الدخول من المدخل الرئيسي للمنتزه بشكل مجاني.
  • تميز بوجود المطاعم والكافيهات التي لا غنى عنها، بجانب أنه يوجد به أفخم الماركات.
  • يوجد به قرية شعبية، وهذه من أحد المزايا التي يحتاجها السائحون.
  • كما يوجد با شاشة عرض النافورة تعمل بتقنية الليزر، وتوجد في منتصفه ليسهل عرض الأضواء الملونة ومشاهدة أجمل وأروع المناظر الطبيعية الموجودة به.

اقرأ أيضاً: مواعيد منتزه السلام في الرياض وأسعار تذاكر

لقد تم الاستعلام عن مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله التي يأتي إليها أفواج من جميع أنحاء العالم لرؤيتها والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية، ومن الجيد الانتباه إلى أن هذه النافورة يتم التحديث بها وتم فتح أكبر مساحات خضراء عليها من أجل إقامة الأنشطة الترفيهية والعمل المسرحي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن مواعيد تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

إغلاق