نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 أسماء الفائزين في قرعة الحج هذا العام

أ / سارة رزق

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 أسماء الفائزين في قرعة الحج هذا العام، حيث أعلنت وزارة السياحة عن الإعلان عن أسماء الأشخاص الذي وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام لسنة 1445.

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

نشرت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة نتائج قرعة الحج يوم الأحد 29 مايو 2024 ، وذلك لتحديد الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج 1443، ويُمكن الاستعلام عن الفائزين من خلال التالي:

  • الدخول على الرابط التالي: hij.moi.gov.eg
  • الضغط على الاستعلام عن نتيجة القرعة.
  • كتابة رقم البطاقة القومي، ورقم المصنع.
  • يتم إظهار اسم المتقدم، نوع الحج، المحافظة، والحالة بالقبول أو الرفض.

وقد كانت وزارة السياحة قد أعلنت يوم الاثنين 23 مايو عن إغلاق باب التقديم على الحج السياحي عبر شركات السياحة، ويبلغ عدد هذه التأشيرات 9200 تأشيرة مقسمة على المستوى الاقتصادي، والسياحي 5 نجوم لسنة 2024.

وقد قررت المملكة العربية السُعودية زيادة عدد الحجاج لهذه السنة لتبلغ مليون حاج وحاجة من داخل المملكة العربية السُعودية وخارجها لسنة 1443.

نتيجة قرعة الحج السياحي

إجراءات استكمال السفر للحج

أوضحت المصادر الرسمية أن المواطن الذي ظهر اسمه في قرعة الحج السياحي لهذه السنة، القيام بالتالي:

  • دفع قيمة السفر الكاملة التي تم تحديدها من قِبل وزارة السياحة في أقرب فرصة.
  • شهادة طبية من مركز معتمد من المراكز التي تم تحديدها من قِبل وزارة الصحة فيها عدم إصابته بالأمراض التي منعت وزارة الصحة السفر بسببها.
  • شهادة تحركات لمعرفة أن المتقدم لم يسبق له تأدية فريضة الحج من قبل.

استرداد قيمة رسوم الجدية لغير الفائزين بالقرعة

تم الإعلان من قِبل غرفة شركات السياحة أن المواطن الذي لم يتم اختياره في القرعة السياحية سيحصل على المبلغ المدفوع لجدية الحجز بعد موعد أقصاه شهر من تاريخ اليوم، وسيتم تسليم المبلغ للمتقدم من البنك بموجب جواز السفر أو الرقم القومي.

اقرأ أيضاً:  تعرف على موعد قرعة الحج في مصر بالتفصيل

تمّ الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 أسماء الفائزين في قرعة الحج اليوم الأحد 29 مايو 2024، ويُمكن الاستعلام عن أخذ القرعة عبر شركة السياحة المتعاقد معها أو عبر رابط الموقع الرسمي لحج 1445.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 أسماء الفائزين في قرعة الحج هذا العام، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *