ما الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين ؟ وإلى ماذا يرمز علم المثليين

ما الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين ؟ يُعد قوس قزح أحد الظواهر الطبيعية التي تظهر بعد هطول الأمطار مُباشرةً والتي تتكون من عدة ألوان، وقام المثليين بإطلاق علم خاص لهم باعتبار هذه الظاهرة مثالًا لها وانتشر العلم بشكل كبير في الآونة الأخيرة، واختلط الأمر على الكثير من الناس فلا يستطيعون التفريق بينهما، وهُناك بعض الفروقات التي سنتعرف عليها من خلال موضوعنا.

الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين

الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين

سمحت المملكة العُليا في الولايات المُتحدة بزواج المثليين وقامت جماعة المثليين بإطلاق العلم الخاص بهم الذين يُشبه ألوان قوس قزح إلى حد كبير، فما الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين؟

هُناك بعض الاختلافات البسيطة بين علم المثليين وقوس قزح حيث إن قوس قزح يتكون من 7 ألوان تتمثل في الأحمر، والبُرتقالي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأزرق الفاتح.

والبنفسجي، بينما علم المثليين يتكون من 6 ألوان فقط وهي نفس ألوان قوس مع اختفاء اللون البنفسجي، كما هُناك بعض الاختلافات في تدريج الألوان.

لا يفوتك أيضًا:  هل ليفربول يدعم المثليين

تعريف قوس قزح

تُعد ظاهرة قوس قزح من الظواهر الطبيعية التي تنتج من بعض التحليلات الفيزيائية وتتمثل في تحليل ضوء الشمس وانكساره بعد هطول الأمطار مُباشرةً، ويُطلق على تلك الظاهرة ألوان الطيف أيضًا.

حيث تتكون من 7 ألوان تبدأ بالأحمر وتدرج الألوان حتى تصل إلى اللون البنفسجي، كما تُعبر تلك الظاهرة عن الأشعة الموجية المُختلفة ويكمُن الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين في عدم وجود اللون البنفسجي في علم المثليين.

لا يفوتك أيضًا:  اسماء الاندية التي تدعم المثليين

ماذا يعني علم المثليين

الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين

تُعد المثلية الجنسية عبارة عن انجذاب عاطفي بين طرفين من نفس الجنس، وهي من الأمور التي تُخالف الطبيعة البشرية كما تُخالف تعاليم الإسلام وتتمثل في الأفعال التي كان يقوم بها قوم لوط، تُعد المثلية الجنسية ممنوعة في قانون الدول العربية وهُناك العديد من العقوبات المفروضة في حالة الإعلان عن المثلية الجنسية، وسمحت بعض الدول الأجنبية مؤخرًا بالمثلية وانتشرت تلك الظاهرة بشكل كبير وصار لهم علم خاص بهم.

يرمز علم المثليين إلى حركات التحرر للمثليين، وبدأ ظهور العلم في الولايات المُتحدة الأمريكية في عام 1978 لأول مرة، والذي صمم بواسطة أحد الفنانين في مدينة سان فرانسيسكو، وتم اعتماده بعد ذلك علمًا للمثليين، وكان الهدف من تصميمه دعم المثليين الذين يُعانون من رفض المُجتمع.

يتكون علم المثليين من 6 ألوان تُماثل ألوان قوس قزح تمامًا إلا أنه يخلو من اللون البنفسجي، حيث يُعد هذا هو الفرق بين قوس قزح وعلم المثليين الوحيد، وكان العلم في البداية يتكون من 8 ألوان ترمز إلى العديد من المعاني التي تتمثل في الحياة والصحة والفن والطبيعة.. وغيرها:

اللون الرمز
الأحمر الحياة.
البرتقالي الصحة.
الأصفر ضوء الشمس.
الأخضر الطبيعة.
الأزرق الفن.
السماوي الصفاء، والوئام.

لا يفوتك أيضًا:  هل ريال مدريد يدعم المثالية

بعد وفاة المُصمم قامت بعض الشركات بطباعة العلم وتوزيعه بعد إضافة بعض التعديلات في الألوان، يتشابه علم المثليين مع ألوان قوس قزح إلى حد كبير، ويُمكن التفريق بينهما من خلال معرفة ألوان كل منهما.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 3 أسابيع
  • المجتمع

اسئلة شائعة

  • لماذا سُمي قوس قزح بذلك الاسم؟

    كلمة

  • لماذا اختار المثليين قوس قزح ليُمثلهم؟

    حيث يرون أن ألوان قوس قزح تعكس التنوع في مُجتمعهم.

  • ما الرابط بين قوس قزح والمثليين؟

    اتخذ المثليين من ألوان قوس قزح علمًا لها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.