أعلى جبل في اليابان ما هو ؟ وما سبب تقديسه

أعلى جبل في اليابان ما هو ؟ تعد اليابان هي إحدى البلدان الجميلة التي تمتاز بمساحتها الواسعة بين دول العالم، بالإضافة إلى شهرتها بكونها تمتلك العديد من الصناعات الضرورية بسبب كونها دولة منتجة، ولكن أهم ما يميزها أنها تحظى بوجود مناطق جبلية تمتد على مساحة كبيرة منها.

أعلى جبل في اليابان

أعلى جبل في اليابان

اليابان هي من الدول التي شاهدنا في عدة أجزاء من البرامج التليفزيونية تمتعها بمساحات شاسعة، بالإضافة إلى أنها تمتلك عدد من الجبال البركانية الهائلة، والتي تعتمد عليها ثقافة الأساطير اليابانية القديمة، وفي اليابان وخاصةً بجانب طوكيو جبل بركاني ضخم والمعروف باسم فوجي وهو أعلى الجبال في اليابان.

لا يفوتك أيضًا:  عدد سكان اليابان

معلومات عن جبل فوجي

جبل فوجي هو من الجبال المشهورة بها اليابان، كما أنه من العلامات المميزة في البلدة الموجود بها، ويمكن أن نعرض بعض المعلومات عنه في الآتي:

ارتفاعه 3776 متر فوق سطح البحر
موقعه في حديقة هاكوني ايزو الوطنية
عدد الزوار ما يُقارب 300 ألف كل عام
وقت اكتشفه منذ حوالي 10 آلاف سنة

كما توجد مجموعة من المعلومات الأخرى التي يمكن أن نعرضها عن الجبل، وهي أنه يتغير لونه بحسب الظروف المحيطة به، وهذا ما أدى إلى إطلاق العديد من الأسماء مثل الجبل الأحمر والألماسي والعكسي واللؤلؤي.

كيفية الوصول إلى جبل فوجي

في إطار معرفة أعلى جبل في اليابان يمكن أن نعرف كيفية الوصول إليه، حيث ذكرنا مسبقًا أن يوجد في حديقة هاكوني الوطنية، الموجودة في جزيرة هونشو، ويوجد الجبل في غرب مدينة طوكيو، كما أنه على جانبي محافظتي ياماناشي وشيزوكا.

وتقدر على رؤيته بوضوح مدينة طوكيو ولكن يجب اختيار يوم صافٍ من السحب لتتمكن من رؤيته بوضوح، ويمكن الوصول إلى الجبل باتباع الخطوات الآتية:

  1. استقلال الحافلة من شينجوكو وحتى المحطة الخاصة وهي كاواجوتشيكو.
  2. وعند الوصول إلى المحطة ستجد عدد كبير من القوافل الذاهبة إلى الجبل يمكنك مرافقتهم.

كما تقدر على استخدام القطار من شينجوكو إلى غوتيمبا، أو الاستعانة بإحدى شركات الرحلات للذهاب إليه والتي توفر لك تذكرة الحافلة ومعها الغداء والعشاء.

الأنشطة المقام بها في جبل فوجي

توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة جبل فوجي، والتي لا تتوقف على النظر والاستمتاع بالجبل فقط، ويمكن أن ترتكز هذه الأنشطة في الآتي:

  • تسلق الجبل ولكن هذا الأمر يكون شاق ولكنه يمتلك شعبية هائلة، وهذا ما أدى إلى إنشاء مكتب بريد للحجز واستقبال من يرغب في تسلقه.
  • زيارة معبد موراياما وهو أحد المعابد القديمة.
  • يعتقد اليابانيون أن الجبل المقدس والتي قديمًا كان يحظر اقتراب أي سيدة منها.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة أزهار الكرز الموجودة في حديقة المعبد والتأمل بها.
  • زيارة البحيرات الخمس الموجودة على مقربة من المعبد والتي تمنحك شعور بالراحة والاطمئنان.
  • ممارسة التزلج في الجبل في أعلى الجبل بسبب الثلوج التي تغطيه أغلب أيام العام.
  • يعتبر من المقاصد الأولية لمحبي التصوير الضوئي وهذا لأنهم ينتظرون وقت تغير مظهره.

لا يفوتك أيضًا:  عدد وأسماء مناطق ومحافظات اليابان

أسطورة جبل فوجي

هناك ارتباط وطيد بين جبل فوجي وإحدى الأساطير التي مازالت تذكر حتى وقتنا هذا، كما تُحكى للأطفال، والتي اشتهرت باسم قصة الأميرة كاجويا، والتي تدور أحداثها حول فتاة جميلة مولودة في الخيزران.

كما أن هناك العديد من النبلاء الذين كانوا يتوددون إليها، كما كلف كل واحد منهم بمهمات مستحيلة، ولكن قبل أن تذهب إلى القمر أعطت الإمبراطور زجاجة تحمل إكسير الحياة ولكنه قام بحرق هذه الزجاجة لأنه يرى أن لا معنى لحياته دون الأميرة كاجويا.

لا يفوتك أيضًا:  خريطة اليابان وحدودها كاملة بالعربي

بركان جبل فوجي

أعلى جبل في اليابان

استكمالًا لذكر أعلى جبل في اليابان يمكن أن نذكر بركان جبل فوجي، وهذا لأنه يعتبر من البراكين الخامدة، وهذا بسبب أنه اندلع في القرن الماضي ولم يندلع مرة أخرى، ولكنه ما زال حتى وقتنا هذا تخرج منه بعض غازات الفوماروليك، ويجب أن ننوه أن بركان جبل فوجي عبارة عن 3 براكين، ويمكن أن نوضح هذه البراكين في الآتي:

  • بركان كوميتاكي وهو من أول الثورات الاندفاعية الحادثة في الجبل وهو جزء من فوجي منذ ما يزيد عن 600 ألف عام.
  • بركان كو فوجي وهو من البراكين التي ثارت فوق بركان كوميتاكي وحدث هذا منذ 100 ألف عام.
  • بركان شين فوجي والذي اندفع فوق ما سبقه من براكين ولكن قبل ما يزيد عن 10 آلاف عام وهو ما منح جبل فوجي الشكل النهائي له.

تنتشر الجبال بداخل دولة اليابان بكثرة، وهذا الأمر يجعلها قادرة على استقطاب عدد كبير من السائحين، بالإضافة إلى أنه يوجد من هذه الجبال ما يتحول إلى براكين.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • كم عدد الجبال في اليابان؟

    25 جبل.

  • ما هي أنواع الجبال داخل اليابان؟

    جبال هيدا وجبال كيسو وجبال أكايشي.

  • ما هي مظاهر السطح في اليابان؟

    هي عبارة عن أرخبيل وتتضمن عدد كبير من الجزر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.