أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت (13 نادي للسباحة)

أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت من أكثر الأمور التي تُطلب من قبل النساء والفتيات في دولة الكويت، فرياضة السباحة من الرياضات الممتعة والتي تتضمن العديد من الفوائد المختلفة، كما أنها من أفضل الرياضات التي تُمارس في فصل الصيف حيث تقي من الحرارة المرتفعة في هذا الفصل، والآن سنتعرف إلى تفاصيل أكثر خاصة بتلك النوادي.

أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت

أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت

دولة الكويت من الدول التي تهتم بالرياضة لكلا الجنسين وفي إطار ذلك قامت بتوفير نوادي للسباحة والرياضات الأخرى وخاصة بالنساء والفتيات فقط حفاظًا على خصوصيتهم وإعطائهم الحرية الكافية، وفيما يلي نتعرف على بعض من تلك النوادي:

1 – نادي الحمرا ثيرما

لا بد من ذكر هذا النادي في قائمة أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت، فهو يقوم بتقديم مختلف الرياضات والتي من بينها رياضة السباحة، والتي يشرف عليها العديد من المدربين المتخصصين والدارسين للقواعد العلمية وقواعد الصحة والسلامة.

هذا النادي يقع في منطقة السالمية في شارع سالم المبارك، ويتميز عن غيره من النوادي بمواعيده التي لا تتضمن أي عطلات، والتي هي كالتالي:

اليوم الموعد
من السبت إلى الخميس من السادسة صباحًا إلى الثانية عشر مساءً
يوم الجمعة من السادسة صباحًا إلى الواحدة صباحًا

لا يفوتك أيضًا:  أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها  

2 – نادي فيت الصحي

في دولة الكويت وتحديدًا في شارع خزامة منطقة الدسمة ينال هذا النادي شهرة كبيرة، حيث إنه يوفر منطقة مخصصة للنساء والفتيات فقط، ويوفر أيضًا مجموعة من الدورات التدريبية والتعليمية في مختلف الرياضات والتي يبرز من وسطها رياضة السباحة.

كما أنه يقدم العديد من العروض للعملاء في المناسبات المختلفة الرسمية مثل العيد القومي في الكويت وغيرها من المناسبات، ومن بين العروض التي قدمها في أحد أشهر رمضان الكريم:

المدة السعر بالدينار الكويتي
سنة + شهرين مجانًا 305
ستة أشهر + شهر مجاني 235
ثلاثة أشهر + شهر مجاني 165

3 – نادي رأس الأرض البحري

يُقدم هذا النادي رياضات مختلفة ومن بينها السباحة والتي يُشرف عليها مدربين على قدر من الخبرة والعلم، وكذلك يُشاركهم الإشراف مجموعة من المنقذين للحالات الطارئة.

يُقدم النادي أكثر من حمام سباحة بالإضافة إلى ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة والتنس، كما أنه يُوفر المقاهي والمطاعم بداخله التي تُقدم أفضل وأشهى الأطعمة.

تم تأسيس هذا النادي في عام 1976 في حي رأس السالمية بالكويت على مساحة تُقدر بحوالي 19.025 متر ربع، وهو من الترشيحات التي يُمكن أن تُقدم عند السؤال عن أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت.

4 – نادي المبرور

يقع هذا النادي أيضًا بحي رأس السالمية في دولة الكويت ويحظى بشهرة كبيرة للغاية على مستوى الدولة، فيقوم بتوفير مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية والتعليمية على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع في السباحة للنساء، كما أنه يوفر دورات تدريبية أخرى في الرياضات الأخرى المختلفة.

5 – نادي فيتنس فيرست

يتميز نادي فيتنس فيرست بأنه سلسلة من النوادي الشهيرة التي يصل عدد نواديها إلى ستين ناديًا متخصصًا على مستوى العالم ويحقق انتشار في واحد وخمسين دولة مختلفة.

ويتميز الفرع الخاص به في دولة الكويت بأنه يُقدم مكان مخصص للنساء في مختلف الرياضات التي يشرف عليها كوادر من خيرة المدربين المؤهلين على قدر من الاحتراف.

6 – نادي الشعب البحري

يتصدر هذا النادي قائمة أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت حيث إنه يوفر أنواع مختلفة من حمامات السباحة التي يختص بعضها بفصل الصيف وبعضها بفصل الشتاء، كما أنه يوفر مختلف الرياضات الأخرى على مدار العام والتي منها التنس والكرة الطائرة.

كذلك يوفر مجموعة من الشواطئ التي تتضمن مطاعم ومقاهي مختلفة، الجدير بالذكر أن هذا النادي من أقدم النوادي في دولة الكويت فقد تم تأسيسه في عام 1978.

لا يفوتك أيضًا:  دليل وصور السياحة في الكويت بالصور

7 – أكاديمية السباحة أوميغا

واحدة من أهم الأكاديميات التابعة لشركة أوميغا المتخصصة في الرياضة في دولة الكويت، تأسست الأكاديمية في عام 2013 ميلاديًا وتميزت بأنها تعطي اهتمامًا كبيرًا لرياضة السباحة لكافة الأعمار والفئات بلا استثناء تحت إشراف مجموعة من المدربين على قدر من الخبرة والتأهيل والفهم.

8 – شركة النخبة فريق السباحة العالمية بالكويت

من الشركات العالمية الرائدة في دولة الكويت، والتي تخصصت في مختلف الخدمات المائية المتعلقة برياضة السباحة لكل الفئات والأعمار المتنوعة، بالإضافة إلى تنظيم الفرق والرحلات الخاصة بالأحداث المائية.

9 – مجمع أحواض السباحة بالكويت

يتميز هذا المكان بأنه يضم قدر كبير من التقنيات التكنولوجية الحديثة بالإضافة إلى ضمه العديد من المدربين الذين هم على قدر كبير من الكفاءة والتأهيل الذي تم على مدار سنوات طويلة في تدريب رياضة السباحة، كما أنه يوفر مكان مُخصص لاستضافة النساء ومنحهم التدريب والتعليم على مستوى عالٍ.

10 – نادي Club Champion

يتخصص هذا النادي في أنه يستهدف النساء لتعليمهن وتدريبهن على مختلف الرياضات والتي من بينها رياضة السباحة، كما أنه يوفر رياضات أخرى وأيضًا قاعة كبيرة مخصصة لممارسة تمارين المقاومة ورفع الأثقال، يعمل النادي على مدار أيام الأسبوع بلا عطلات.

11 – نادي شاطئ العقيلة

يقع هذا النادي في شارع صباح السالم الصباح، الفنطاس، محافظة الأحمدي، وهو من النوادي التي تتميز بأنها تمتلك أفضل التجهيزات والتقنيات ويوفر جزء مخصص للسيدات لتعليمهن السباحة.

ويوفر بعض الخدمات التي منها منطقة خاصة بالسباحة ومنطقة أخرى للأطفال، كما أنه يوفر مظلات ممتدة على طول الشاطئ، بالإضافة إلى توفير مقهى يقدم بعض الأكلات والمشروبات.

أُنشئ هذا النادي في شهر سبتمبر في عام 1980 بحيث يُغطي مساحة تصل إلى 50.236 متر مربع.

12 – نادي الشعب البحري

أنشئ في شهر أبريل عام 1978 وبلغت مساحته 73500 متر مربع، يوفر هذا المكان مسبح شتوي وأخر صيفي بالإضافة إلى وجود عدد من المدربين المعتمدين، كما أن المكان مُخصص لممارسة السباحة وكذلك ممارسة الرياضات والأنشطة الشاطئية والترفيهية، وأيضًا يوفر ملاعب كرة طائرة وكرة السلة والتنس.

أيضًا يوفر أماكن لممارسة رياضة الكاراتيه، يضم أيضًا بعض المطاعم والمقاهي والحدائق للأطفال.

13 – نادي أكسجين الصحي

يختلف هذا النادي عن غيره في أنه مركز للصحة وللتجميل ويوفر بجانب ذلك الرياضات المختلفة التي منها السباحة والتي تتم تحت إشراف مدربين متخصصين على قدر من المهارة والخبرة.

يقع هذا النادي في قلب دولة الكويت، كما أنه يوفر وسائل مختلفة ويسيرة لدفع التكاليف الخاصة بمختلف الرياضات.

أشهر النوادي الصحية

في إطار موضوع أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت نتعرف على أشهر النوادي الصحية في الكويت والتي تتضمن مختلف الرياضات لمختلف الفئات، ومن هذه النوادي ما يلي:

  • نادي الهلال الأحمر الصحي: له مساحة واسعة مما جعله يتضمن الكثير من حمامات السباحة وقاعات ممارسة تمارين المقاومة، ويتواجد في منطقة كيفان.
  • نادي جمعية المعلمين: يُقدم هذا النادي مجموعة من الرياضات المختلفة والتي منها السباحة واليوغا وغيرها، ويقع هذا النادي في منطقة الدسمة بالكويت.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد السباحة للتنحيف وتقوية الجسم

أهمية رياضة السباحة

أفضل نادي سباحة للنساء في الكويت

قبل الخوض في فوائدها من المهم أن نعرف أن أول ظهور لهذه الرياضة كان في العصر الحجري القديم منذ أكثر من عشرة آلاف سنة، وتم افتتاح أول مكان مخصص لممارستها في عام 1828 ميلاديًا.

وظلت في الانتشار حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، وهي تعود بفوائد عديدة على الجسم ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • تحسين قدرة الجسم على مقاومة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل ارتفاع.
  • ضغط الدم وكذلك الكوليسترول.
  • تحسين الحالة النفسية للفرد من خلال التخلص من الضغوط المختلفة.
  • تخفيض الوزن، حيث إنها تستهلك الكثير من السعرات الحرارية.
  • تقوية العضلات المختلفة في الجسم مثل عضلات الذراعين والساقين والصدر.
  • تقوية القلب والرئتين وتحسين قيامهم بوظائفهم.

إن رياضة السباحة من أفضل الرياضات التي يمكن أن يمارسها الفرد في حياته ومن المهم منحها الاهتمام الكافي وتعليمها للأطفال منذ الصغر.

اسئلة شائعة

  • هل يمكن ممارسة رياضة السباحة في الشتاء؟

    نعم.

  • من اكتشف رياضة السباحة؟

    سانت جورج.

  • هل يُحرم الإسلام السباحة للنساء؟

    لا.

  • هل يمكن أن تسبب رياضة السباحة إصابات جسدية؟

    نعم، إن تم ممارستها بشكل خاطئ يمكن أن تسبب إصابة بالعضلات.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.