أين تقع أكبر محطة وقود في العالم؟ وكيف يُمكن التواصل معها

ماريهان أحمد

محطات الوقود لم تقتصر على مضخات الوقود للسيارات، بل توفر بها مختلف الخدمات التي تجذب المارة وتحقيق أكبر قدر من الربح، ولكن ما هي أفضل وأكبر محطة في العالم؟ هذا ما سنذكُرهُ فيما يلي.

أكبر محطة وقود في العلم

المملكة العربية السعودية تشتهر بوجود عدد كبير من رجال الأعمال الذين يساهمون في توفير أفضل ما يُمكن استهلاكُه، لذا قام عطية الرحيلي بإنشاء محطة وقود والتي صُنفت على إنها أكبر محطة وقود في العالم وهي محطة الرحيلي .

تتميز المحطة بمساحتها الكبيرة والتي تبلغ حوالي 18 مليون متر، وبالداخل 9 محطات لتوفير البنزين، وسبعمائة لمضخة، وتقوم ببيع ما يُقدر بتسعة ملايين من الجالون يوميًا.

وتتواجد على الطريق السريع ما بين مكة ومدينة جدة، كونها من أكثر المحطات إقبالًا من قِبل السائقين السعوديين، سعت المحطة على التطوير نحو الأفضل، فلم تقتصر أعمالها على توفير الوقود فقط فحسب، بل قدمت العديد من الخدمات الأخرى، وهي:

  • أماكن خاصة بصيانة السيارات، والكثير من الوحدات التموينية.
  • بها مطاعم مُختلفة مثل: “مطعم الطاجن، مطعم طعمية السلطان، كافية الحمرا، مسمكة الدة”.
  • قامت المحطة بإنشاء مسجد للرجال وآخر للنساء.
  • من أجل زيادة الربح وضعت شاشة عرض كبيرة لعرض الإعلانات المختلفة للمارة والزوار.
  • بالداخل كيدز إيريا من أجل انتظار الأطفال لعائلاتهم تحتوي على العديد من الألعاب المُسلية.
  • سوبر ماركت به الكثير من السلع المختلفة.

أكبر محطة وقود في العالم

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد محطات نفط عمان في السلطنة

كيفية التواصل مع محطة الرحيلي

كونها أكبر محطة وقود في العالم قامت المحطة بتوفير آليات التواصل المختلفة، والتي جاءت على النحو التالي:

رقم الهاتف: 0180567055
العنوان: مركز الرحيلي للتسوق، طريق السريع، الاجاويد، مكة المكرمة 22441.

أشهر محطات الوقود في العالم

مع التطور الذي يشهدهُ العالم في كافة المجالات اتجه الكثير من رجال الأعمال إلى تطوير محطات الوقود من أجل أن تُصبح هي أفضل وأكبر محطة وقود في العالم والأكثر إقبالًا من الناس لتحقيق أكبر قدر مُمكن من الربح، ومن أشهر المحطات في عصرنا الآن ما يلي:

1- محطة كيو آيت

الكويت من أكثر الدول المشهورة في مجال النفط والغاز الطبيعي، وتُعتبر شركة كيو آيت من أفضل الشركات المُصدرة للبترول ولم يقتصر نجاحها الهائل على ذلك فقط، بل قررت إنشاء محطة وقود من أجل على الطريق السريع بالقرب من حدود فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا، وتُعتبر من المحطات التي تشغل مساحة كبيرة تصل إلى 7 هكتارات تضُم حوالي 41 مضخة وقود، والتي تم تقسيمها على النحو التالي:

موقع السيارات: 11.
موقع ملء الوقود: 28.
موقع محطة البترول: 2.

2- محطة وقود Chevron

شركة شيفرون الأمريكية حققت نجاحًا هائلًا في مجال البترول والغاز الطبيعي من حيث التصدير للدول خارجيًا، وكذلك قامت بإنشاء محطة وقود في أمريكا تحديدًا في ولاية نيفادا، تم تزويد المحطة بحوالي 96 مضخة، وبها العديد من الخدمات سواء للسيارة من حيث الصيانة والتنظيف، ونظرًا أن موقعها على طريق سفاري قامت بإنشاء سوبر ماركت يشغل مساحة 109 متر يحتوي على كافة احتياجات المارة.

أكبر محطة وقود في العالم

3- محطة وقود Bus-ee’s

صُممت تلك المحطة بتصميم رائع ومُميز لفتًا لأنظار المارة، وتضُم 120 مضخة للوقود، وقد خصصت 1000 موقع من أجل ركن السيارات، وأيضًا بها سوبر ماركت يوفر كافة احتياجات الأشخاص بمساحة 68000 ألف قدم مُربع، تقع المحطة في مدينة نيو براونفيلز تحديدًا في ولاية تكساس.

4- محطة وقود Shell Berchem

تُعتبر من أكثر المحطات المُستهلكة للوقود بمُعدل 300 مليون لتر بشكل سنوي، وتعمل على مدار 24 ساعة من أجل إراحة المسافرين ومساعدتهم في حال الاحتياج إلى خدمات السيارة المُتعددة، أو الرغبة في شراء احتياجات السفر من الطعام، وتقع في مدينة لوكسمبورغ.

لا يفوتك أيضًا: كم عدد المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية؟

5- محطة وقود ENOC’S

واحدة من أفضل المحطات في المملكة وتحظى بإقبال كبير من الأشخاص للتطور الملحوظ بها، حيث إن مساحتها تصل إلى 17 ألف متر مُربع، وبها سوبر ماركت كبير يُلبي كافة احتياجات الزوار، بالإضافة إلى ماكينة الصراف الآلي، وإنشاء مسجد خاص بالنساء وآخر بالرجال، تقع المحطة على طريق الخرج بالرياض.

لا يفوتك أيضًا:  بحث عن تطبيقات الطاقة الشمسية ومستقبلها

كيفية تحديد أقرب بنزين لموقعك

في كثير من الأحيان يتعرض المرء إلى نفاذ البنزين في بعض المناطق التي يجهلها ولا يعلم أقرب محطة بنزين تُساعدهُ، وكان للتطور التكنولوجي حلًا لهذه المُشكلة، وذلك من خلال توفير بعض التطبيقات وأبرزها جوجل Maps وأخرى، نوضحها عبر اِتباع الخطوات المُقبلة:

  1. تحميل تطبيق ساسكو من هذا الرابط للأندرويد: google.com/store ، والرابط التالي للأيفون apps.apple.com/sa
  2. تدوين المنطق الواقع بها في الأيقونة المُخصصة لذلك، ثم البحث.
  3. يتم الانتظار حتى عرض أقرب محطة من الموقع المُدون.
ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *