نوفمبر أي برج ؟ وما أهم مميزات وعيوب شخصية برج شهر نوفمبر

نوفمبر أي برج ؟ تشغل الأبراج حيز كبير من اهتمام العديد من الأشخاص اعتقادًا بأن الأبراج تبلغنا بالحظ في الحياة، وكيفية التعامل للحصول على ما نريد، لذا من خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على أبراج شهر نوفمبر بشكل مفصل.

نوفمبر أي برج

نوفمبر أي برج

الأبراج الفلكية تحصل على اهتمام كبير، لذا نجد أن الكثير يرغب في التعرف على برجه وما هي مميزات البرج وعيوبه، ومن هنا يأتي سؤال “نوفمبر أي برج؟” والذي سوف نجيب عليه على النحو التالي:

بداية من يوم 1 نوفمبر حتى يوم 21 نوفمبر. برج العقرب
22 نوفمبر حتى آخره. برج القوس

مواليد برج العقرب

من الأبراج التي تشتهر بنسبة كبيرة بين الأشخاص على كونها تحمل الصفات والعيوب المتناقضة والتي تؤثر في الشخصية بشكل كبير، لذا من خلال تعرفنا اليوم على نوفمبر أي برج؟ نقدم لكم مميزات برج العقرب وذلك كما يلي:

1- الغموض في التعامل

ثبت من خلال علماء الفلك أن مواليد برج العقرب لديهم القدر الكبير من الغموض في التعامل مع الآخرين، مما يجعل لهم الرونق والسحر المميز، ويعود الأمر في ذلك إلى كونهم لا يرغبون في مشاركة أسرارهم مع أحد بالإضافة إلى قدرتهم على فهم عقلية الآخرين، مما يدل على مدى عمق مولود العقرب.

2- النضوج والخبرة

عرف مولود العقرب على كونه يحمل القدر الكبير من النضوج في التعامل الفعلي مع الآخرين، فعلى الرغم من أن الإنسان بالطبيعة يحتاج إلى الوقت الكبير لاكتساب الخبرة، إلا أن العقرب قادر على فهم الأشياء من أول مرة، ويمكنه التعرف عليها دون خوض التجارب.

3- الطموح والأحلام

في صدد الحديث المستمر حول نوفمبر أي برج، نجد أن مواليد هذا البرج لديهم الكثير من الأهداف والطموح الذي يسعون من أجل تحقيقها، ويكمن استغلال في ذلك كافة الوسائل المتاحة أمامهم، ووضع مجموعة من الخطط الاستراتيجية التي تساعد في الوصول إلى ما يريدون.

4- القوة والسلطة والتحكم

عادة ما ينجذب مواليد برج العقرب إلى مواضع السلطة والقوة، ولا يعنى ذلك أنهم يرغبون في لفت أنظار، بل أنهم يريدون الحصول على دور يجعلهم محط أنظار الجميع، فإذا تقلد مولود العقرب لمنصب ما مهم، فيصب اهتمامه على أنه يقدم شيء مهم بدلًا من أن يلفت انتباه الآخرين.

5- درجة كبيرة من الإخلاص

في إطار جولتنا اليوم حول نوفمبر أي برج، وجد أن مواليد برج العقرب لديهم قدر كبير من الإخلاص، ويعود الأمر في ذلك إلى أنهم لا يمنحون قلبهم بسهولة للأشخاص، كما أنهم إذا دخلوا في بعض الأعمال لا يخرجون منها إلا بعد إتمامها على أكمل وجه، وتعد هذه من المميزات التي تجذب الأشخاص للتعامل معهم.

6- الصدق في التعامل

من الصفات الجيدة أن مواليد برج العقرب لديهم القدر الكافي من الصدق في التعامل مع الآخرين، وقد يتسبب ذلك الأمر في وقوعهم في الكثير من المشكلات المختلفة، ولكنهم يصرون على قول الحقيقة وتجنب الكذب.

7- الذكاء والعاطفة

يتميز مولود برج العقرب كونه يجمع ما بين الذكاء والعاطفة، وبالتالي يمتلك القدرة على فهم الصورة من حوله بشكل كامل، والقدرة على التعامل مع الآخرين وتحليل المواقف والتصرف بطريقة منطقية ترضى عاطفته وذكائه.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أعرف برجي من عمري ؟ وما أنواع الأبراج

عيوب مواليد برج العقرب

على الرغم من المميزات التي تجعل من برج العقرب برج رائع، هناك عدة عيوب تؤثر على شخصية العقرب، وبالطبع لا تنطبق على جميع المواليد، ومن ضمن عرضنا اليوم لنوفمبر أي برج؟ نتعرف على هذه العيوب كما يلي:

1- الغيرة الزائدة

واحدة من أكثر العيوب التي تصف مواليد برج العقرب، وذلك لاعتقادهم الدائم أنهم في مواجهة ومنافسة مع الآخرين، علاوة على أنهم يضعون أنفسهم دائمًا في مقارنات سلبية، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالسوء، وبالتالي يقللون من مهاراتهم وقدراتهم وذكائهم.

كما أن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فهم يحملون القدر الكبير من الغيرة على أحبائهم، مما يجعلهم يفشلون في علاقاتهم العاطفية في الغالب وذلك لأن الغيرة تزيد عن الحد الطبيعي لها.

2- كتمان المشاعر

في ظل الحديث المستمر حول نوفمبر أي برج، نجد أن برج العقرب لديهم طاقة كبيرة من كتمان المشاعر يؤثر عليهم بشكل سلبي، وذلك لأنه لا يرغبون في مشاركة خصوصياتهم مع الآخرين.

ويفضلون الاحتفاظ بها لأنفسهم، ويعود الأمر في ذلك إلى عدم رغبتهم في كشف أنفسهم للآخرين بسهولة، وبالتالي يعتقد الكثيرون أن العقرب من الأبراج الغامضة.

3- التحكم والسيطرة

يرغب مواليد برج العقرب في السيطرة والتحكم بشكل دائم على كافة الأمور الأمر الذي يجعلهم حادين في التعامل بعض الشيء، وعلى الرغم من ذلك لا يفضل برج العقرب أن يفعل به مثلما يفعل في الآخرين، وبالتالي يواجه الكثير صعوبة التعامل معه.

4- العناد وعدم تقبل رأي الآخرين

ثبت من خلال علماء الفلك أن مواليد برج العقرب لديهم طاقة كبيرة من العناد والتي قد تكون مفيدة في بعض الأحيان حيث تساعدهم في الوصول إلى أهدافهم بسهولة، ولكن على النقيض الآخر، قد تتسبب لهم في الكثير من المشكلات السلبية، حيث من الصعب عليهم تغيير آرائهم أو تقبل رأي الآخرين، وبالتالي يواجه البعض صعوبة شديدة في التعامل مع مثل هذه الصفات.

5- انعدام الثقة

كما ثبت من خلال التعامل مع مواليد برج العقرب، أنهم من الصعب منح ثقتهم للآخرين، ويعود الأمر في ذلك إلى طبيعتهم الصعبة في التعامل، والجدير بالذكر أنه عند دخولهم للعلاقات العاطفية.

يضعون الكثير من الاختبارات من أجل التأكد من ولاء الطرف الآخر لهم، وقد يتسبب ذلك الأمر في شعور شريك الحياة بغرابة وقد تتعرض العلاقة للفشل.

6- الخداع والتلاعب

إذا امتلك مواليد العقرب القوة والسيطرة، يمكن في هذه الحالة الميل إلى خداع والمكر مع الآخرين، وذلك بهدف الحصول على المزيد من المنافع، وتعد هذه من أكثر الصفات السيئة التي تنسب لمواليد العقرب، ويعود الأمر في ذلك إلى كونها تتنافى مع الآداب العامة وبها نسبة من الاستغلال للكثير من الناس.

7- التعلق بالآخرين بسرعة

نظرًا لأن العقرب من الأبراج المائية، فإنه يحمل صفة من أسوأ الصفات التي يمكن أن تتواجد، وهي التعلق بالآخرين سريعًا، الأمر الذي قد يتسبب لهم في الشعور بالكثير من المشاعر السلبية.

ويعود الأمر في ذلك إلى عاطفتهم الزائدة عن الحد التي تجعلهم يشعرون بشركائهم، ولكن هذه الصفة قد تضعهم في الكثير من المشكلات، إذا كان شريك الحياة لا يقبل السيطرة من الطرف الآخر.

8- عدم القدرة على التسامح

الجدير بالذكر أن مواليد برج العقرب لا يمتلكون مساحة كبيرة لمسامحة الآخرين، الأمر الذي يجعلهم في بعض الأحيان يلجئون إلى الانتقام من الآخرين للحصول على حقوقهم، ويعود الأمر في ذلك إلى عدم قدرتهم على المعايشة مع الآلام بشكل طبيعي.

9- الثقة الزائدة بالنفس

كما ذكرنا من ضمن مواصفات العقرب أنهم يحملون النصيب الكبير من الذكاء، فقد يدفعهم ذلك الأمر إلى الاعتزاز بقدراتهم بدرجة قد تصل إلى مرحلة الغرور في التعامل مع الآخرين، وفي الكثير من الأحيان قد يلجأ الآخرين للابتعاد عن التعامل معهم، بسبب الشعور بالانزعاج من هذه الصفة.

10- الحساسية الزائدة

يمتلك مواليد برج العقرب النصيب الكبير من الحساسية الزائدة عن الحد، ويعود الأمر في ذلك إلى كونهم لديهم عاطفية زائدة، ويعتمدون عليها في الكثير من مواقف الحياة المختلفة، مما يجعلهم يعانون من مشكلات عدة.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الحمل حظوظ الحمل في الحب والحياة العملية

مواليد برج القوس

نوفمبر أي برج

على غرار الحديث عن البرج الثاني لشهر نوفمبر، ألا وهو برج القوس، دعونا نتعرف على أهم المواصفات التي يحملها هذا البرج وفقًا لعلم الفلك، وذلك من خلال تعرفنا اليوم على نوفمبر أي برج كما يلي:

1- النشاط والحيوية

واحدة من أهم المميزات التي تحمل لمواليد برج القوس، والتي تساعدهم في تجاوز الكثير من أمور الحياة المختلفة مثل التعليم والعمل، كما أنهم قادرين على الدخول في الكثير من التجارب الجديدة بهدف تعلم المزيد من الأشياء، وقد تدفعهم هذه الصفة في إنجاز العديد من المهام المختلفة.

ثبت من خلال علماء الفلك أن مواليد القوس لديهم إشراق وتفاؤل غير مسبوقين، الأمر الذي يجعلهم ينظرون إلى الحياة بنظرة الحيوية والنشاط، وبالتالي يشعر الجميع بمشاعر إيجابية على الرغم من المواقف الصعبة التي يمكن المرور بها في بعض الأوقات.

كما يوجد أكثر من نوع من التفاؤل أحدهم الذي يمتزج بالمرح والسعادة والفرح، وذلك الذي يتسبب في انتشار روح الفكاهة بين الجميع، بينما هناك تفاؤل أخر، يجعلك قادر على السعي لتحقيق أحلامك، وأنك سوف تصل في يوم إلى ما تريد، وهذا ما يتمتع به مواليد برج القوس.

2- الفلسفة والمنطق

يشتهر مواليد برج القوس كونهم يحملون القدر الكبير من المنطق والفلسفة في التعامل مع الآخرين، بالإضافة للنظر إلى المواقف والأمور، وبالتالي يمكنه أن يبهرك في قدرته الكبيرة على إقناع الآخرين بالآراء المختلفة.

3- الطموح والثقة

في إطار الحديث حول نوفمبر أي برج، وجد أن مواليد برج القوس يمتلكون القدر الكبير من الطموح والأهداف، علاوة على أنهم ينظرون إلى هذه الأحلام على كونها بالتأكيد سوف تصبح حقيقة ذات يوم بسبب القوة والعزيمة والقدرة على السعي من أجل الوصول إلى ما يريد ذات يوم، كما أن مواليد القوس يعانون من الخوف من الفشل لذا سوف تجدهم معظم الوقت يسعون من أجل تحقيق أحلامهم.

لا يفوتك أيضًا:  تاريخ برج القوس وصفاته

عيوب برج القوس

هناك عدة صفات قد يعتبرها علماء الفلك أنها سلبيات للتعامل مع مواليد برج القوس، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال عرضنا اليوم لنوفمبر أي برج كما يلي:

  • عدم القدرة على الصبر: لا يستطيع مواليد برج القوس الانتظار لفترة من الوقت أو الجلوس في مكان ما، فهم يريدون الحصول على الأشياء بشكل سريع، فأكثر ما يفضلونه هي العجلة في كل شيء، حيث إن التأني قد يصيبهم بالإحباط الشديد.
  • المبالغة في الوصف: يتصف مواليد القوس على أنهم يحملون صفة المبالغة في وصف الأشياء سواء كانت جيدة أم سيئة، الأمر الذي قد يجعلهم في بعض الأوقات يميلون إلى تزييف الحقائق، وتعد هذه من أكثر الصفات السيئة في التعامل.
  • اللامبالاة وعدم الاكتراث: واحدة من أكثر الصفات السيئة التي قد يحملها برج القوس، وقد تكون ناتجة من خوفهم لمواجهة الكثير من الصعاب، وبالتالي يفضلون البقاء بعيدًا عن الصراعات المختلفة.
  • لفت الانتباه: يرغب مواليد برج الحوت لفت أنظار من حولهم بشكل مستمر، الأمر الذي يعد من أكثر العيوب التي تظهر على مواليد البرج، وذلك لأنه في أغلب الأحيان يصبحون مزعجين لدى الآخرين.
  • قساوة القلب: على الرغم من أن مواليد القوس يمتلكون النصيب الكبير من صفاء القلب والذهن، إلا أنهم في بعض الأحيان يلجئون إلى قساوة القلب بشكل لا يستطيع أحد أن يتحمله، وذلك في حالة تعرضهم لمواقف مؤذية بشكل متكرر من الآخرين.
  • الغرور: في إطار جولتنا للتعرف على نوفمبر أي برج، نجد أن أحد أهم عيوب برج القوس الثقة الزائدة التي قد تصل في بعض الأحيان للغرور، وبالتالي قد يدفعهم ذلك للسقوط في نهاية الأمر، حيث إن هذه الصفة تجعل التعامل معهم أمرًا صعبًا.
  • عدم الاهتمام بمشكلات الآخرين: على الرغم من امتلاكهم القليل من الحساسية والعاطفة إلا أنهم لا يمتلكون المشاعر المفرطة، مما قد يتسبب في عدم شعورهم بالآخرين بشكل كافي.
  • فظاظة التعامل : من المعروف عن مواليد برج الحوت كونهم لا يدركون ما يقولون في أي وقت أي موقف، الأمر الذي يجعلهم يتصفون بالفظاظة بعض الشيء، حيث لا يقولون إلا الصدق وحسب، وهذا ما قد يزعج العديد.
  • السطحية في التعامل: مازلنا نتحدث في نطاق نوفمبر أي برج، ونجد أن السطحية واحدة من أشهر عيوب برج القوس، فهم لا يميلون للعمق في التعامل الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على التمييز بين الأشياء في الخيال والأشياء في الواقع.
  • الحكم السريع: يميل مواليد برج الحوت للحكم السريع على من حوله منذ أول لقاء دون منح الآخرين فرصة للتعامل لشرح ما يعانون منه، أو فرصة لإظهار شخصيتهم الحقيقية.

ينقسم شهر نوفمبر إلى برجين، تختلف صفات البرجين على الرغم من أنهم يقعون في نفس الشهر، وإن دل ذلك على شيء فإنه يدل على عمق علم الفلك.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • توقعات الابراج

اسئلة شائعة

  • هل برج القوس طفولي؟

    نعم، حيث يتصف برج القوس كونه من الأبراج الطفولية التي تتميز بطرح الحركات التلقائية والعفوية.

  • هل برج القوس خطير؟

    على الرغم من أن برج القوس يصنف من الأبراج النادرة إلا أن هناك عدد كبير من مجرمي العالم ينتمون إلى برج القوس الأمر الذي يجعله خطير نوعًا ما.

  • هل برج القوس مسامح؟

    نعم برج القوس من الأبراج التي تتعامل مع الناس بطاقة من المسامحة والحب.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.