مشاكل شركة تطوير مصر

اتضحت مشاكل شركة تطوير مصر على حد قول بعض العملاء على الرغم من سعي الشركة الدؤوب في رسم خطط تنموية مستدامة للاستثمار العقاري، فما نعرفه عما قدمته من مشاريع سياحية عملاقة لا يجعلنا نتطرق إلى عيوبها المذكورة، لذا سعينا أن نقدم الأمر برمته من عيوب ومميزات فيما يلي.

لمزيد من التفاصيل اتصل علي الرقم 01095882210

مشاكل شركة تطوير مصر

مشاكل شركة تطوير مصر

غنى عن البيان أن المهندس “أحمد شلبي” هو صاحب شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، والرئيس التنفيذي لها.. تلك الشركة التي سعت منذ نشأتها إلى تلبية حاجات المستهلكين.

شيع في السنوات المنصرمة بعض المشاكل لشركة تطوير مصر، هذا رغم سمعة تلك الشركة التي لا تشوبها شائبة، لذا عنينا بأن نقدم ما ذُكر في ذلك الجدال، علاوةً على تسليط الضوء على الرأي الآخر المعني بأن مشاريع شركة تطوير مصر تنأى عن العيوب، أما عن تلك المشكلات فتمثلت فيما يلي:

1- اتحاد الشاغلين بالقرى السياحية

من المعلوم أن اتحادات الشاغلين بالقرى السياحية لا يشترط أن يتم تسجيلها في الحي، كتلك الموجودة في الساحل الشمالي التابعة لشركة تطوير مصر، فتلك القرى السياحية تسجل في اتحاد شاغلين خاص بها، تابع لوزارة الإسكان والتعمير.. حتى لو كانت تلك القرى خاصة.

أي قرية سياحية بها تعدد ملاك، يتم تكوين بناءً عليه اتحاد للشاغلين، كبديل وافِ للحي، حسب ما تم الاتفاق عليه إلى حين انتهاء تعمير تلك المناطق السياحية بحيث يُسند التسجيل فيما بعد إلى الوحدة المحلية التابع لها القرية.

فلا يجب استمرار التابعية للهيئة التابعة لوزارة الإسكان فحسب.. لأن الأحياء أكثر قدرة للتعامل جغرافيًا مع اتحادات الشاغلين مقارنةً بالمناطق السياحية.. فتلك من أهم مشاكل شركة تطوير مصر.

لا يفوتك أيضًا:  ما أنواع المهن الأساسية في شركة الكهرباء

2- بيع “فوكا باي” رغم عدم امتلاك الأرض

كانت هناك أزمة قائمة بين شركة تطوير مصر واتحاد ملاك الأمين، حيث إن الشركة كانت تصر على تغاضي الشكوى التي قدمها مالك الأرض الأصلي.. تلك الأرض محل النزاع القائم عليها مشروع فوكا باي.

حيث تم تقديم بلاغ للنائب العام مفاده أن تطوير مصر قد استولت على أموال اتحاد ملاك الأمين “مبروك شبل” بنسبة 33% من مشروع فوكا باي.. وأنها بذلك تبيع مما لا تمتلك، فصدر التحذير للعملاء المتعاملين مع الشركة بتجنب دفع أي أموال في عمليات البيع والشراء للوحدات السكنية إلا بعد الانتهاء من التحقيق.

نظرًا لأنه في تلك الحالة تعتبر أموال الملاك معرضة للخطر.. وكان من تداعيات الأمر أن أرسلت لجنة من مجلس مدينة الضبعة مرفقة بقوة من قسم الشرطة امتثالًا لتوجيهات محافظ مطروح، حتى تقوم بوقف أي أعمال عمرانية لشركة تطوير مصر داخل نطاق قرية “فوكا باي”، علاوةً على التحفظ على كافة المعدات.. وفقًا للقرار رقم 1 عام 2018م الخاص بإيقاف الأعمال.

وعليه.. تقدم وكيل مبروك شبل وهو أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ضد صاحب شركة تطوير مصر “أحمد شلبي” وكافة أعضاء مجلس إدارة الشركة بتهمة تبييت النية على الاستيلاء على أموال الغير دون وجه حق.. ليكون قرار النيابة العامة المصرية “طلب تحريات لمباحث الأموال العامة حول الواقعة وملابساتها للوصول إلى الحقيقة”.

لا يفوتك أيضًا:  سداد فاتورة شركة الكهرباء السعودية وكيفية الاستعلام عنها

3- أسعار باهظة في “بلوم فيلدز”

كذلك الحال بالنسبة لمشروع بلوم فيلدز “مدينة المستقبل“.. تلك المدينة السكنية التي تقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقدم لقاطنيها قدر كبير من الرفاهية والخصوصية، ورغم ذلك قد ذيع من قبل بعض العملاء أن بذلك المشروع بعض من العيوب، والتي أردنا تسليط الضوء عليها في مشاكل شركة تطوير مصر صاحبة ذلك المشروع.

فقد قيل إن الأسعار المعروضة لوحدات المشروع باهظة إلى حد ما بالنسبة إلى بعض الفئات، الأمر الذي ناقضته الشركة بقولها إن الأسعار المطروحة تعتبر من أقل الأسعار في المنطقة، علاوةً على أنها تعني بتقديم خصومات كبيرة على أسعار الوحدات، وأيضًا تقديم أنظمة دفع وتقسيط مناسبة.

مشاريع شركة تطوير مصر

من المعلوم أن فوكا باي من أكثر المشروعات السياحية شهرة في التخطيط التنموي القائم لشركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، تلك القرية التي تطل على البحر مباشرةً وتمتاز بتقديم العديد من الخدمات الترفيهية.. في أجواء مبهجة تحاكي الطبيعة الخلابة بالمساحات الخضراء الواسعة، لتكون هي الخيار الأفضل لمن يرغبون في قضاء وقت مميز للراحة والاسترخاء.

فإن كنت تعتقد بوجود مشاكل لشركة تطوير مصر فربما تحيد عن تلك الفكرة إن علمت أن فوكا باي تكاد تكون خالية من العيوب، فهي قرية متكاملة بحق، تحاكي المدينة السكنية الراقية، ذات موقع استراتيجي مميز في رأس الحكمة.. وتصميمات القرية تواكب التطورات العصرية متكاملة الخدمات.

تعددت الأسباب التي تجعل بعض العملاء يتهافتون على حجز الوحدات في “بلوم فيلدز” والتي تقدم الخدمات الأساسية والكمالية، بأنظمة تقسيط دون فوائد، علاوةً على المساحات المتفاوتة، فتحقق مزيد من الخصوصية للعائلات وتضمن حيزًا كبيرًا من الاسترخاء والراحة النفسية.

ألمونت جلاله” أيضًا لن تجد لها عيوبًا صارخة، ذلك المنتجع الراقي الذي أسسته تطوير مصر بالعديد من المميزات التي أحدثت طفرة في الاستثمار العقاري، فقد حصل ذلك المنتجع في العين السخنة الكثير من التقييمات الرائعة، على أنه من أولى تصميماتها التنموية، وأكثرها إبداعًا بأي حال.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء مشاريع شركة تطوير مصر atweer Misr

مميزات شركة تطوير مصر

مشاكل شركة تطوير مصر

قد انتقت الشركة مكانًا مميزًا ملائمًا لإنشاء قرى ومشاريع سياحية، فرأس الحكمة على سبيل المثال منشأ “فوكا باي” تتمتع بمقومات طبيعية خلابة في الساحل الشمالي.

علاوةً على الخلجان الطبيعية كخليج سيدي عبد الرحمن، والشواطئ الفيروزية التي لا يضاهيها في جمالها الخلاب شواطئ أخرى.. الأمر الذي تم استغلاله على نحو أمثل في خطة تنموية شاملة لاستثمارات تتعدى المليارات.

منذ تأسيس شركة تطوير مصر 2014 وهي معنية بتحقيق أهداف مثالية، أهمها رضا العملاء، الأمر الذي يتطلب اكتساب ثقتهم في التعامل مع شركة ذات مصداقية، هذا ما اتضح جليّا في كافة المشاريع التنموية التي قدمتها الشركة.

فمن المعتقد الخاطئ النظر إلى تطوير مصر أنها من الشركات المعاب عليها كغيرها، فهي تتميز بتقديم خدمات رائعة للعملاء، كانت محل ثقتهم الدائمة في التعامل المستدام مع الشركة، هذا رغم ما ذُكر من مشاكل شركة تطوير مصر إلا أنها لم تُجزم بعد.

لمزيد من التفاصيل اتصل علي الرقم 01095882210

سعت شركة تطوير مصر جاهدة إلى وضع خطط تنموية في قطاع الاستثمار العقاري لتلقى نجاحًا وتقدمًا يُمكنها من تقديم المزيد، هذا بغض النظر عما ذُكر من وجود بعض العيوب والمشكلات.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • مؤسسات وشركات

اسئلة شائعة

  • ما هو نظام التقسيط في بلوم فيلدز؟

    تطلق الشركة أنظمة تقسيط في بلوم فيلدز دون أي مقدم لعشر سنوات.

  • ما هو موقع ألمونت جلاله؟

    يقع على بعد 11 كيلو متر من بورتو السخنة، على بعد 3 كيلو متر من محطة بنزين الإمارات.

  • كم تبلغ أسعار الشاليهات في ألمونت جلاله العين السخنة؟

    تتراوح حسب مساحة الشاليه، لتبدأ من 1.7 مليون جنيه على نحو تقريبي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.