ما هي أفضل الأوقات لزيارة تايلاند وبانكوك

إن تحينك لأفضل وقت لزيارة تايلاند فيه ضمان استمتاع بطقس مناسب للسفر ومشاهدة المناظر الطبيعية المتنوعة، وهو ما قد يعتبر من أكثر الأمور التي تهم السياح عند التخطيط للسفر أو التوجه إلى تايلاند، حيث توجد بعض الفترات التي قد لا ينصح بالزيارة فيها لذا سنتحدث عن الوقت المناسب لبدء جولتك الممتعة بالسفر إلى تايلاند اليوم على موقعنا.

أفضل وقت لزيارة تايلاند

أفضل وقت لزيارة تايلاند

إن كنت تود أن تتعرف على ما هو أفضل وقت لزيارة تايلاند فبالتأكيد تخطط للسفر لقضاء وقت ممتع، حيث تشير الأرصاد الجوية إلى أن طقس تايلاند مناسب للسفر طوال أيام السنة، حيث إنها تتميز بصيف حار، ولكن قد لا ينصح بالسفر في فترة تساقط الامطار خاصةً في شهر كانون الثاني وشباط.

إلا أن الشهر الأكثر برودة هو كانون الأول مع وجود أمطار قليلة، جدير بالذكر أن الظروف المناخية الممتدة في الفترة بين شهر تشرين الثاني إلى شهر كانون الثاني هي الفترة الأكثر تناسبًا لقضاء أفضل أوقات سياحية لزيارة تايلاند.

المناخ في تايلاند

في إطار استعراض موضوعنا حول أفضل وقت للسفر في تايلاند، تجدر الإشارة إلى أن الطقس هناك من النوع الاستوائي الحار وقد قسمناه إلى ثلاثة مواسم، ينابيع حارة، وصيف حار وممطر، وصيف معتدل وممطر.

حيث يعتبر الطقس قارس البرودة في الشتاء، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تقع في الشمال والشمال الشرقي، والمنطقة الوسطى، وساحل أندامان في الجنوب، حيث تتراوح درجات الحرارة بشكل عام بين 21 و37 درجة مئوية.

أفضل طقس في هذه الأجزاء من تايلاند هو بين نوفمبر وأبريل، حيث المناخ الأبرد في ديسمبر، بالإضافة إلى ذلك، ترتفع درجة الحرارة في أبريل.

على الرغم من أنها كانت تقع في الجزء الجنوبي من ساحل خليج تايلاند، إلا أنها كانت وسط الأمطار الموسمية في ذلك الوقت. والجزر المحيطة بها، مثل كوة ساموي، يكون الطقس من نوفمبر إلى أبريل غير مناسب لمحبي الشواطئ.

يبدأ الصيف على الجزر التايلاندية في مايو، حيث تتراوح درجات الحرارة في الصيف في تايلاند بين 24 – 34 درجة مئوية، كما تسقط الأمطار في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى وساحل أندامان في الجنوب.

لا يفوتك أيضًا:  دليلك وصور عن السياحة في تايلاند

المواسم الفصلية في تايلاند

بعد أن أشرنا لك عن أفضل وقت لزيارة تايلاند يجدر بنا الإشارة إلى تلك المواسم الفصلية التي يمكن أن تمر على أراضي الدولة والتي قد تكون مناسبة لدى البعض من المسافرين باعتبار أنها المناخ المميز بالنسبة له، لذا سنوضح لك بالنقاط التالية دورة المواسم الفصلية بأراضي تايلاند.

  • منذ شهر نوفمبر إلى شهر فبراير يسود الطقس الشتوي في أراضي الدولة وجميع نواحيها.
  • خلال شهر مارس المعروف بآذار يبدأ فصل الصيف في تايلاند.
  • أما عن شهر السياحة الأفضل على الإطلاق بتيلاند هو شهر ديسمبر المعروف بكانون الأول.
  • كذلك من الممكن أن تذهب إلى تايلاند في فصل ديسمبر/ كانون الثاني الذي يعتبر من أفضل الأوقات السياحية للدولة، نسبة على الأجواء المشمسة والحارة التي تشمل سواحلها، أما درجات الحرارة المنخفضة فتتركز على المناطق الوسطى والشمالية التي تتناسب مع التنزه بالأماكن الطبيعية وزيارة المعالم السياحية.
  • تزداد درجات الحرارة بصورة تدريجية من شهر مارس وهي أفضل فترة يمكن فيها السباحة بجزر سميلان بالإضافة على زيارة الكثير من الأماكن السياحية على طول ساحل أندامان.
  • كذلك يعد شهر إبريل من أكثر الأشهر التي ترتفع فيها درجات الحرارة بتايلاند، حيث تقام خلاله العديد من المهرجانات في أراضي الدولة.
  • أما عن شهر يونيو فهو من الأشهر الماطرة التي تستوجب ارتداء الأحذية المناسبة حتى لا تتعرض للانزلاق والسقوط، ويفضل عدم الخروج إلى شوارع الدولة إلا بوضع المظلات والستر المطرية فيه.
  • تزداد نسبة الرطوبة في تايلاند خلال شهر يوليو، حيث إنها أفضل الفترات المثالية لزيارة المتنزهات الوطنية.
  • أما عند شهر أغسطس فيمكن القول إنه أكثر أشهر السنة ارتفاعًا في الرطوبة، وخلال تلك الفترة يمكن زيارة المتاحف والمعابد والمعارض الفنية، وغيرها من الأماكن التي تعتبر بمثابة أنشطة داخلية، كما من الممكن الذهاب على مراكز التسويق.
  • شهر أكتوبر هو الوقت الذي تهب فيه الرياح الموسمية على سواحل تايلاند، لذا من الأفضل زيارة الساحل المطل على بحر أندامان وجزر بوكيت وكرابي.
  • يعتبر شهر أكتوبر أكثر الشهور المثالية لزيارة المناطق الشمالية والوسطى، والشمالية الشرقية إذ إن درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض.
  • أما عن موسم الجفاف فهو يبدأ من شهر نوفمبر بمعظم أنحاء البلاد، وهو ما يتمثل في اعتدال درجات الحرارة وتقام في منتصفه بعض مجموعة من أجمل المهرجانات.
  • شهر ديسمبر من أجمل الأشهر التي يمكن فيها قضاء جولة سياحية ممتعة، نظرًا لدرجة الحرارة المناسبة وقلة سقوط الأمطار.

أجمل جزر تايلاند

تنقسم تايلاند إلى 75 مقاطعة، إلا أن عاصمتها هي بانكوك، التي تعتبر منطقة إدارية خاصة، وهي من أكبر مدنها في المساحة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد في تايلاند عدد كبير من الجزر التي يمكن الذهاب إليها في أفضل وقت لزيارة تايلاند الذي تم الإشارة إليه، والتي تتمثل في:

جزر سميلان.
جزيرة بوكيت.
جزيرة رايلي
جزيرة في في (فيفا).
جزيرة كوه تشانغ.
جزيرة كيت.
كو في في لي.
كوه ساموي.
كوه سميث.
وجزيرة كو تابو.

أفضل الأماكن السياحية في تايلاند

بعد أن أوضحنا أفضل وقت لزيارة تايلاند فلعلك تفكر في أفضل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في تايلاند خلال تلك الفترة، لذا سنعرض لك أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها خاصةً للعرسان الذين يخططون على قضاء فترة ممتعة خلال شهر العسل بتايلاند:

1- شاطئ باتونغ

يقع على الساحل الغربي لمدينة بوكيت، ويعتبر بمثابة منتجع سياحي رئيسي بجزيرة فوكيت، حيث إنه يحتوي على العديد من مراكز التسوق بأثمان منخفضة، ويمكن زيارته في شهر ديسمبر.

2- مدينة شيانغ ماي

من أكثر الأماكن المثالية التي يمكن زيارتها في شهر ديسمبر لمشاهدة المعابد والأسواق هي مدينة شيانغ ماي، وهي المدينة الأبرد نسبيًا وأكثر المناطق اعتدالًا نظرًا لارتفاعها.

لا يفوتك أيضًا:  صور ومعالم السياحة فى باكستان

3- باتايا سنترال

من أفضل المدن التي يمكن أن تقوم بزيارتها هي مدينة باتايا سنترال خلال شهر أبريل حيث المناخ المناسب لقضاء وقت سياحي ممتع.

4- شواطئ جومتين بيتش

عند ذهابك إلى شواطئ جومتين بيتش من الممكن الاستعداد لممارسة رياضة السباحة برفقة مجموعة من الأصدقاء في المناطق المسموح فيها بالقيام بذلك، وبعد ان تنتهي من الممكن أن تستلقي على كراسي الاسترخاء للاستمتاع بأشعة الشمس اللطيفة.

كذلك هناك ركن خاص بالأشخاص الذين يعشقون ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما يحتوي على مجموعة من المعدات الرياضية لممارسة هوايتك المفضلة.

كما يحتوي الشاطئ على مجموعة من أفضل الفنادق التي تقع على بعد 6 دقائق بالسيارة من الشاطئ.

5هواهين

هو أحد المنتجعات السياحية الواقعة على بعد 200 كم نت العاصمة بانكوك، فإذا كنت تفضل الهدوء فهذا المكان يعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن أن تقضي وقت ممتع فيها.

لا يفوتك أيضًا:  عدد سكان ماليزيا حاليا

أفضل وقت لزيارة الجزر التايلاندية

أفضل وقت لزيارة تايلاند

يتأثر القطاع السياحي في تايلاند بالظروف المناخية والطقس السائد في المدينة، كما أن للعواصف البحرية وكمية الأمطار السائدة حتى أشهر الجفاف تلعب دور في نسبة السياح المترددين على تايلاند على مدار أشهر السنة.

جدير بالذكر أن الأمطار تبدأ في شهر أبريل وتتناقص بصورة تدريجية في شهر أكتوبر على الساحل الغربي للجزر.

إذ إن جزيرة بوكيت من أكثر الأماكن المناسب زيارتها في جميع أشهر السنة ويرجع السبب في هذا إلى أن درجات الحرارة فيها تتراوح بين 30 درجة مئوية وتصل في أقصاها إلى 33 درجة مئوية على مدار أشهر العام.

 تايلاند من أكثر الدول الأسيوية التي تحتوي على مناطق طبيعية ساحر، لذا إن كنت تفكر في السفر إليها فلا تتردد فهي من أكثر الدول التي بها أكثر من منطقة يمكن زيارتها في جميع فصول العام.

اسئلة شائعة

  • ما هو ثمن التأشيرة إلى تايلاند؟

    1500 جنيه

  • من السعوديه الى تايلاند كم ساعة؟

    7 ساعات و30 دقائق للوصول إلى عاصمة تايلاند.

  • كم تكلفة السياحة في تايلاند؟

    1,168 دولار أي حوالي 20,500 جنيه في المتوسط.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.