التخطي إلى المحتوى

طرق إزالة آثار الخدوش في الوجه والتي تعد واحدة من المشاكل الجسدية المقلقة لكلا الجنسين وخاصة السيدات لحرصهم الشديد على مظهرها الجمالي وما تسببه تلك الخدوش والجروح لهن من قلة الثقة والحالة النفسية السيئة والتي دفعت قطاع كبير من السيدات والرجال إلي محاولة الحصول علي طرق طبيعية لإزالة تلك الخدوش .

دون أستخدام مستحضرات التجميل الضارة لأخفائها والمعروف عنها تأثيرها السلبي على البشرة لاحتوائها على مواد كيماوية خطيرة لا تقضي على المشكلة من جذورها بل وتزيد من خطورتها وأضرارها في بعض الأحيان نتيجة لما تسببه من تلوث لتلك الخدوش .

جروح الوجه

كثيرا ما نتعرض لحوادث عرضية وعوامل خارجية في حياتنا تترك أثار في أجسادنا ومشاعرنا وخصوصا إذا تعلق الأثر بخدوش وجروح الوجه والذي يعد من أقسي أنواع الجروح ألما علي النفس سواء التعرض للانتقاد والاحراج أو للشعور بالتشوه وعدم الراحة لذلك وفي ظل حرص موقع محتوى المعهود على توفير كل ما يصب في مصلحة قرائه من العناية بالصحة والجمال وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

طرق إزالة آثار الخدوش في الوجه

هناك طرق طبيعية فعالة وآمنة تساعد في القضاء نهائيا على آثار الخدوش والجروح الموجودة في الوجه بأقل التكلفة منها :

العسل النقي

يحتوي العسل على أحماض أمينية وفيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة تجعله من المواد الطبيعية الفعالة في معالجة الجروح وتجديد خلايا البشرة ولذلك ينصح المختصين بعمل خليط مكون من ملعقتين كبيرتين من العسل الخام 100% ملعقتين من صودا الخبز ومزجهم جيدا معا ومن ثم تدهن الأماكن المصابة به وتترك لبضع دقائق ثم توضع فوطة قطنية دافئة عليه حتى تبرد لتسريع عملية الامتصاص ثم يزال الخليط بواسطة الفوطة ويتم شطف الوجه والرقبة وتنشف جيدا .

ماء البصل

يعد البصل من المضادات الحيوية الهامة للبشرة نظرا لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة تساعد في التئام الجروح واستعادة حيوية البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين والمعروف عنه تجديد الخلايا التالفة لذلك يتم تغذية الجروح بماء البصل لدقائق معدودة .

نبتة الألوفيرا

والمعروفة بالصبار ومالها من قدرة عالية في محاربة تجاعيد وشيخوخة البشرة وإزالة علامات الخدوش والجروح وتكون بأخذ ورقة من النبتة وكشط الطبقة الهلامية بمعلقة ودهان الجروح والخدوش عدة مرات يوميا والاستمرار في استعمالها لحين الحصول على النتائج المرجوة .

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بفوائده الكثيرة في علاج الجروح والتهابات وذلك بتدليك الجروح بملعقة كبيرة من الزيت لمدة خمس دقائق مرة كل يوم وغسلها وشطفها جيدا بعد ذلك .

زيت جوز الهند

يشتمل زيت جوز الهند على مجموعة من الأحماض تعمل على تحفيز إفراز الكولاجين المسئول عن تنشيط الدورة الدموية للبشرة وعلاج أضرارها والتلف في خلاياها وتتم عبر تسخين الزيت ودهن الأثر المراد علاجه وتركه على الجلد مدة كافية حتى يمتصه بشكل كامل مع مراعاة أن يكون الدهان بطريقة دائرية .

خل التفاح

تمرر قطعة قطنية مبللة بخل التفاح بالكامل على المناطق المتأذية في الوجه والرقبة ويترك دون شطف لمدة خمسة عشر دقيقة وتكرر العملية عدة مرات يوميا حتى يتم القضاء نهائيا على الأثار الغير مستحبة .

عجينة الخيار

ينصح بتقشير خيارتين وإزالة بذورها ووضع لب الخيار مع خمس أوراق من النعناع في الخلاط وإضافة مخفوق بياض بيضة ومزجه مع الخليط جيدا ومن ثم تطبيق العجينة علي الجروح لمدة ثلث ساعة ومن ثم شطفها بالماء البارد وتكرار الدهان ثلاث مرات في الأسبوع .

عصير الطماطم

و المعروف بفاعليته في علاج الجروح وتهدئة البشرة ويستخدم بعد وضع فوطة دافئة على الوجه وتركها لمدة ساعة وبعدها مسح الوجه بعصير الليمون وتركه إلي أن يجف ومن ثم وضع عصير الطماطم ونتركه إلى أن يمتصه الوجه .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *