أهم أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

أ / عمرو عيسى

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية توفر لك الفرصة للاستمتاع بوقتك، حيث تعتبر هذه المدينة مدينة واعدة بسبب ما يوجد بها من منشآت حديثة، بالإضافة إلى أنها تمكنت من جمع الرقي والفخامة والترفيه بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويرى عدد كبير من الخبراء أنها تستحق لقب مدينة المستقبل.

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يعد الترفيه في مدينة الملك عبد الله هو من أبرز الأمور التي تستقطب السياح، وهذا لأنها تزيد من المستوى الاستثماري للمملكة والذي تمكن من الوصول إلى ذروته في عام 2020.

هذا بالإضافة إلى أن المملكة تمتاز بامتلاك موقع ساحر مطل على ساحل البحر الأحمر شمال مدينة جدة، فهي تبتعد عنها مسافة حوالي 100 كيلومتر، ويمكن أن نطرح أبرز الأنشطة الترفيهية الموجودة في المدينة في الآتي:

1- جمان بارك

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تعد جمان بارك هي حديقة عائلية عامة، ويذهب إليها محبي الاسترخاء والهدوء، وهذا لأنه يمكن للشخص أن يمارس عدد غير متناهي من الأنشطة بها، حيث يمكنك ممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى وجود أماكن تم تخصيصها للأطفال للعب.

هذا بجانب المسرح المخصص للنشاطات الفنية والمسبح المذهل، وهذا لا يغني عن المساحات الخضراء الشاسعة، وهذا بالإضافة إلى تخصيص أماكن من أجل ركوب الدراجات الهوائية فيمكنك الاستمتاع بوقتك بأكثر من طريقة.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل صور المدينة المنورة

2- ملعب ميني جولف

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يقع هذا الملعب في جمان بارك ويقع على مقربة من سبلاش باد، ويعتبر ملعب مجهز بالكامل لممارسة رياضة الجولف الممتعة، والتي يمكن أن يمارسها جميع الأعمار.

ويعتبر مناسب للرحلات العائلية، وهو يتكون من 9 حفر بإطلالة بحرية، وتكون تكلفة الفرد لليوم العادي حوالي 40 ريال، بينما في أيام العطلات تبلغ 50 ريال، وثمن الكرة الجديدة يصل إلى 35 ريال.

3- جمان كارتينج

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يعد هذا من أفضل أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وهو على مسافة قريبة من مسرح كي ماكس، وهو عبارة عن مضمار لسباق السيارات بلغ طوله 700 متر، ويعتبر أطوال ميدان أنشئ لسباق السيارات الصغيرة بداخل المملكة.

كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أكبر لعبة Motion Ride داخل ماكس اكس وتعتبر من ضمن الألعاب المتطورة والتي زودت بأحدث المؤثرات الصوتية والمرئية والتقنيات الحديثة.

وتبلغ تكلفة الدخول إليها للفرد الواحد في الأيام الاعتيادية 95 ريال، بينما في العطلات تبلغ 115 ريال، كما يجب التنويه أنه يمنع دخول الأطفال الأقل من 10 سنوات.

4- أي بايك

أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تعد هذه من أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها داخل مدينة الملك عبد الاقتصادية، وهذا لأنها أعدت من أجل استئجار الدراجات الهوائية، كما أن هذه الدراجات متاحة لضيوف المناطق الساحلية.

وهي توفر لك الفرصة من أجل استكشاف مدينة الملك عبد الله والاستمتاع بممارسة هواية ركوب الدراجات.

5- ملعب التنس

تُصنف رياضة التنس على أنها من أكثر الرياضات الممتعة التي يمكن ممارستها، ولهذا حرص القائمون على العمل في مدينة الملك عبد الله على إنشاء ملعب للتنس وتميزه بأنوار وإضاءة ليلية قوية من أجل الاستمتاع باللعب في المساء، بالإضافة إلى وجود ملاعب كرة السلة وكرة طائرة من حوله.

6- نادي البيلسان لليخوت والقوارب

وهو يقع في قناة مارينا ومن التجارب المميزة ويوفر للزائرين الراحة المطلقة في الإقامة.

أهم شواطئ مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

عندما نتحدث عن أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ينبغي أن نتحدث عن أهم شواطئ المدينة، وهذا لأن الشواطئ تعتبر من أبرز الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، وبسبب بناء المدينة على ساحل البحر الأحمر عرفت بالشواطئ المتميزة التي تمتلكها، والتي ترتكز في الآتي:

1- منطقة لاجونا

تعتبر هذه المنطقة والتي تضم منتزه جاهز بالكامل لسباق السيارات هي من أفضل شواطئ المدينة، وهذا بسبب وجود مدينة ألعاب الرماية، بجانب عدد من الملاعب المتنوعة مثل ملاعب كرة القدم والتنس وغيرهم، وتوفر لمحبي السباحة الفرصة بوجود حمامات السباحة، وأهم ما يميزها الألعاب المائية التي تشبه المتزحلقات.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل أماكن سياحية في الرياض موصى بها

2- شاطئ يام

يقع هذا الشاطئ على ساحل حي البيلسان حيث توجد الرمال الناعمة بقناة المارينا، وتكون الأفضلية في الدحول إلى الشاطئ والاستمتاع به لمن لديهم حجز فندقي مسبق.

فهو يوفر عدد من الأنشطة الساحرة، بجانب المرافق الهامة مثل التنزه بالدراجات المائية وإمكانية التجديف في قوارب الكاياك، أخذ جولة بقارب الوزة، كما يمكن استئجار سترة النجاة والتي يكون سعرها 30 ريال.

3- مركز المرح

ويقع المركز على مقربة من فيوز فندق وريزدنسز بالقرب من أكوا فن، والذي يعتبر منتزه عائم مليئة بالألعاب المائية ويوجد على شاطئ المارينا، ويعتبر أيضًا مسبح طبيعي ذو مياه ضحلة وتملئه الشعب المرجانية من كل مكان، كما يعد من الأماكن المفضلة عند الرغبة في قضاء وقت ممتع مع العائلة.

فيمكنهم الحصول على الاسترخاء أسفل مظلات القش التي تنتشر بكل مكان على طول الشاطئ، كما أنه من يهوى الغطس سيجد الفرصة بارزة أمامه لركوب الأمواج أو التجديف بالقوارب الشراعية.

ويمكن الحجز في المركز على الرقم 8001180010 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، والمركز يستقبل الحجوزات من الساعة 8 صباحًا وحتى 6 مساءً.

4- قناة المارينا

تعتبر من أبرز الأماكن الموجودة داخل المدينة وهذا لأنها تمتلك شاطئ مثالي في حالة الرغبة في الذهاب في رحلة بحرية على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى التمكن من الدخول في إحدى المغامرات المائية مثل الغوص أو الإبحار أو الغطس والاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية الضحلة الموجودة بقرب الشاطئ.

ويمكنك استئجار أحد القوارب للرحلة البحرية التي تحتاج حوالي 30 دقيقة من أجل صيد الأسماك، كما أن مارينا بيتش تنظم بطولة البحر الأحمر للصيد الرياضي في كل عام ويتمكن الفائزون من الحصول على عدد كبير من الجوائز.

5- شاطئ بيور

يوجد هذا الشاطئ بداخل محمية لاجونا ويُفتح خلال فصل الصيف، ويشتهر بالألوان التركوازية البديعة، بالإضافة إلى ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية التي يمتلكها وأراجيح، وأهم ما يميزه المأكولات والمشروبات اللذيذة.

فنادق مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

من المؤكد وعند الرغبة في الاستمتاع بأنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستكون هناك حاجة إلى البقاء في أحد الفنادق التي تضمها المدينة، ومن أبرز هذه الفنادق ما يلي:

الفندق معلومات عنه
البيلسان وهو يبعد مسافة ساعة عن مدينة جدة، ويمتلك غرف فخمة ومميزة
شقة البحر البيلسان توجد في شارع الحجاز بحي البيلسان وتطل على البحر الأحمر مباشرةً
فيلات النخيل وتقع في شارع التالة، وتمتاز بإتاحة خدمة الاستقبال على مدار اليوم

مطاعم المدينة

تمتلئ المدينة بالعديد من المقاهي والمطاعم التي تقدر على تلبية احتياجات جميع الأشخاص وتوفر لهم الأذواق المختلفة، ومن أهم هذه الاختيارات الآتي:

  • مطعم شرفة ويقع على البحر الأحمر.
  • مطعم سيزونز ويقدم مجموعة من أشهى المأكولات العالمية على مدار اليوم.
  • لو كافيه وهو متخصص في تقديم المعجنات والسندويشات المختلفة.
  • صالة السيجار والتي تقدم المشروبات العالمية الساخنة والباردة.
  • بيري لايف ويوجد في طريق الملك عبد العزيز ويعد من أبرز المطاعم المختصة في تقديم المشويات المختلفة سواء اللحوم أو الدجاج.

لا يفوتك أيضًا:  11 من أشهر مطاعم العائلات في أبو ظبي

خطوات حجز موعد في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

توفر مدينة الملك عبد الله لزوارها الفرصة لحجز موعد لتكون عملية الدخول أيسر وينصح بزيارة المدينة خلال العطلات، ويمكنك حجز موعد بتطبيق الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى الموقع الرسمي https://visit.kaec.net .
    أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية
  2. انقر على مربع التسجيل الآن.
  3. أدخل المعلومات الشخصية الخاصة بالزائر
  4. اضغط على مربع التالي ثم أدرج معلومات المركبات وحجز تصاريح الزيارة.
    أنشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله هي إحدى المدن المنشأة من أجل تعزيز السياحة بداخل المملكة، كما أنها تساهم في تعزيز هذه الأنشطة لازدهار الاقتصاد السعودي.