أين تقع قنصلية مصر في الكويت ؟ وكيفية التواصل مع مُمثليها

أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت ؟ وما هي كيفية التواصل مع مُمثليها؟ من الأمور المعروفة بالنسبة للجميع كون الجالية المِصرية في دولة الكويت كبيرة ومُنتشرة بشكلٍ واسع في كافة مُدنها، وعلى إثر ذلك تتزايد مُعدلات البحث عن عُنوان القُنصلية بوتيرة دورية خاصةً في مواسم العُطل والإجازات، وفيما يلي من سطور تجدون ضالتكم للإجابة عن كافة هذه الأسئلة.

أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت

أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت

يُعتبر الخليج العربي بشكلٍ عام ودولة الكويت على وجه الخصوص الوجهة الأولى للراغبين في العمل من المِصريين وأبناء البُلدان العربية الأُخرى المُختلفة التي يُعرف عنها كونها كثرة العمالة وارتفاع عدد مواطنيها في غالب الأحيان، وهذا يرتكز على دول الشمال الإفريقي ومنطقة بلاد الشام بالتحديد.

يرجع السبب الرئيسي وراء كون الكويت هي الوجهة الأبرز للعمل إلى فكرة شيوع طرح الوظائف في كافة الدوائر والشركات الخاصة بها، وذلك على إثر التطور الذي تتسم به البلاد بشكلٍ دوري مُنقطع النظير، ناهيك عن ارتفاع مُتوسط الدخل كما هو الحال مع بُلدان الخليج العربي بشكلٍ عام مُقارنةً ببُلدان الشرق الأوسط والعالم العربي الأُخرى.

من أكثر ما يُمكنه عكس مدى رغبة المِصريين في العمل، الدراسة أو العيش بشكلٍ عام في دولة الكويت هو تعداد الجالية المِصرية هُناك، إذ إنه وفقًا لآخر الإحصائيات السُكانية التي أدرتها الجهات السيادية في هذه الدولة يتخطى عدد المِصريين من الوافدين حاجز الـ 670 ألف نسمة تقريبًا.

هذا الرقم يُعد مهولًا في واقع الأمر، فلك أن تتخيل أن سُكان دولة الكويت من أصحاب الجنسية الكويتية وغيرهم من المُقيمين يبلغون في المُجمل 4 ملايين نسمة تقريباً.

ومنهُم 1.5 مليون كويتي فقط، ما يعني أن الجالية المصرية وحدها تُشكل ما يزيد عن 15% من إجمالي السُكان، كما وتُضاهي 44% تقريبًا من الكويتيين أصحاب الجنسية.

مع العلم أن القُنصلية قد غيرت مكانها مُنذ وقتٍ قريب، لذا نجد أن سؤال أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت كثيرًا ما يتربع بشكلٍ دوري على عرش أكثر الأسئلة طرحًا، وتتواجد القُنصلية في: القطعة رقم 6 – منطقة السلام – شارع 3 – قسيمة 659 منزل رقم 21 في العاصمة الكويتية الكويت.

لا يفوتك أيضًا:  التعليم العالي الجامعات المعتمدة في الكويت

الخدمات التي تُقدمها القُنصلية

بالاطلاع على كم المواطنين المِصريين الذين يعملون على طرح سؤال أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت من الطبيعي أن تُراودنا بعض الأسئلة، ومن أبرزها الاستفسار عن ماهية الخدمات التي تعمل القُنصلية بشكلٍ طبيعي على تقديمها للمواطنين من الجالية المِصرية.

في بنود السياسة والدبلوماسية العالمية يتم وصف القُنصلية بكونها بعثة رفيعة المُستوى تُمثل الهيئة الدُبلوماسية للبلد التي يتم إرسالها منه في البلد المُرسلة إليه.

مع العلم الهدف الرئيسي وراء ذلك هو العمل على تمثيل هذه البلاد ومُحاولة تسهيل وتيسير كافة الخدمات، المصالح والأعمال الخاصة بالمواطنين الذين يتبعون لها من المُقيمين فيما يُعرف بالدول المُضيفة، ومن أبرز ما يتم تقديمه من خدمات تعود بالفائدة على المواطنين كُل مما يلي:

1- إصدار الوثائق الرسمية

تُعرف القُنصليات والسفارات بكونها الهيئات الدُبلوماسية المنوطة بالعمل على إصدار وتجديد جوازات ووثائق السفر للمواطنين، وهو ما يرفع عن عاتقهم عبء الرُجوع إلى بلادهم في سبيل القيام بذلك، مع العلم أن هذا يشمل عدد كبير من الوثائق الأخرى مثل:

  • التأشيرات.
  • نماذج التوكيلات.
  • الشهادات الإدارية.
  • شهادات عقد الزواج.
  • الفيش الجنائي.
  • استخراج بطاقة الرقم القومي.

لا يفوتك أيضًا:  حجز موعد الجوازات في الكويت

2- تقديم العون للمواطنين

من أكثر الأمور التي يفتقر إليها المواطن عند اغترابه عن بلده فكرة وُجود العون، سواء ما كان ذلك بشكلٍ عائلي، أمني أو غيرها من الوسائل، وهو الهدف الأسمى في واقع الأمر من وُجود المُمثلين الدُبلوماسيين.

فمن المُستحيل ألا يُعاني المرء على إثر اغترابه من مُشكلاتٍ وأزمات تتعلق بالجوانب المادية، الأمنية وغيرها من الأمور المُرتبطة بالوثائق الضائعة والتالفة، والقيام بحل هذه الأزمات من المسؤوليات التي تقع في عبئها على كاهل القُنصليات والسِفارات بشكلٍ أساسي.

من الجدير بالذكر أن هُناك جانب للحماية أيضًا، فالمواطن خارج بلاده يكون أضعف بشكلٍ طبيعي، ما يجعل فكرة من لهُم القُدرة على المُطالبة بحقوقه ورد مظالمه أمرًا لا غنى عنه، وقد وجب التنويه إلى كون ذلك يشمل الرعايا من المواطنين سواء ما كانوا مُتمثلين في أفراد أو شخصيات اعتبارية مثل الهيئات والشركات.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء وعناوين شركات الشحن في الكويت

3- تعريف المواطنين بما يرغبون في معرفته

أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت

يُعد عمل القُنصليات والجهات الدبلوماسية الأُخرى على الرد على استفسارات المواطنين من أبرز الأسباب التي يكثُر طرح سؤال أين تقع قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت على إثرها.

فالمواطنون وخاصةً الجُدد منهم يجهلون عددًا كبيرًا من العادات، القوانين، الأعراف، بعض المناطق وغيرها من الأمور الأُخرى الهامة، ولا يُوجد جهة أكثر موثوقية واعتمادية لطرح الاستفسارات والأسئلة عليها من الهيئات الدُبلوماسية المُمثلة للبلاد، وعلى إثر ذلك خصصت القُنصلية المِصرية سُبُلًا للتواصل معها بشكلٍ هاتفي، رقمي وغيرها من الوسائل أبرزها:

الاتصال بالقُنصلية المِصرية في الكويت عبر الرقم 25234492 / 2534491
إرسال رسالة بريدية consulate.kuwait@mfa.gov.eg

من الجدير بالذكر أنه في الوقت الراهن تعمل القُنصلية المِصرية في الكويت على البدء في تطبيق التحول الرقمي للخدمات وآليات الدفع الخاصة بسداد رُسوم ما تعمل على تقديمه، ومن المُتوقع في قادم الأيام أن يتم تعزيز الاعتماد بشكلٍ أكبر على المواقع الإلكترونية والمنصات الخاصة بالقُنصلية للتسهيل والتيسير على المواطنين.

اسئلة شائعة

  • كيف يُمكن تقديم الشكاوى للقُنصلية المِصرية في الكويت؟

    عن طريق البريد الإلكتروني أو الرقم الساخن الخاص بالهيئة.

  • أين تقع سفارة الكويت في جُمهورية مصر العربية؟

    تقع في 3 شارع الدُكتور مُحمد صبحي – قسم الجيزة أول – الدُقي – الجيزة.

  • كيف أعمل توكيل عام من الكويت؟

    يتم ذلك عن طريق التوجه إلى القُنصلية والعمل على استيفاء كافة البيانات المطلوبة.

  • الساعة كم تقفل السفاره المصريه؟

    تعمل من السبت إلى الأربعاء بداية من الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساءًا في مُعظم دول الخليج العربي.

  • كم يستغرق تجديد الجواز المصري في الكويت؟

    يُمكن العمل على تجديد جواز السفر المُنتهي في قُرابة 45 يوم تقريبًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.