أين تقع مرمريس في تركيا ؟ وهل بها سياحة علاجية

أين تقع مرمريس في تركيا؟ وهل بها سياحة علاجية مدينة marmaris تعد الوجهة الأكثر جاذبية في دولة تركيا من أجل السفر، خاصة لأولئك الذين يعشقون الأنشطة المائية والمهتمون بالتراث والتاريخ فقد استطاعت الجمع بينهم من خلال الحفاظ على الطبيعة الساحرة الخلابة، والاعتناء بالآثار الخاصة بالحضارات التي ساعدت في نشأتها، لذلك يمكننا القول إن مدينة مرمريس استطاعت إرضاء كافة الأذواق.

أين تقع مرمريس في تركيا

أين تقع مرمريس في تركيا

إحداثيات المدينة 36°51′23″N 28°16′16″E
منطقة موغلا
المساحة 878.1 كيلو متر مربع
الارتفاع عن البحر 7 أمتار.
الرمز البريدي 48700

  تقع مرمريس في منطقة الريفيرا، في تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والمعروف فيها باسم إيجه من الجهة الجنوبية لتركيا في منطقة موجلا.

أصل تسمية مرمريس

كانت في القرن السادس قبل الميلاد اسم فايسكوس، وبعدها تغير الاسم إلى كاريا، نسبة إلى سكان كار الذين استوطنها، وتعود التسمية الحالية إلى العهد اليوناني.

لا يفوتك أيضًا:  أهم مناطق السياحة في تركيا

معنى اسم مرمريس

تعني كلمة marmaris في اليونانية الروعة والجمال والتألق، كما يفسرها البعض على أنها جوهرة الشاطئ التركية، وتلقب الآن بالقطب السياحي بسبب اعتمادها على السياحة في بناء اقتصادها.

مناخ مدينة مرمريس

تتميز بالطقس الممطر الدافئ في الشتاء، وبالمناخ الدافئ المائل للحرارة في فصل الصيف.

تاريخ مدينة مرمريس

بعد إجابتنا عن أين تقع مرمريس في تركيا، لنتحدث في تاريخها قليلًا فعلى مدار عصور تم بناء العديد من المباني والقصور التي تبقت آثارها حتى الآن وجعلت المدينة من أهم المدن التركية السياحية، وهذه كانت دليل على تواجد عدد من الحضارات مثل حضارة الفرس والفراعنة وروما وغيرها العديد من الحضارات.

لا يفوتك أيضًا:  أهم مناطق السياحة في تركيا

سكان مدينة مرمريس

في آخر إحصائية حدثت عام 2012 وجد أن عدد سكانها قد وصل إلى ما يقرب الخمس وثمانين ألف نسمة، وغالبيتهم من المسلمين.

الأماكن السياحية في مدينة مرمريس

نعرض لكم مجموعة من الأماكن السياحية والتي ننصحكم بزيارتها عند التوجه إلى مدينة مرمريس، وهي:

1- قلعة مرمريس

من الآثار اليونانية التي بقيت في المدينة وتم ترميمها عام 1544 ميلاديًا بأمر من السلطان القانوني.

تتكون من فناء داخلي متوسط المساحة تحيط به مجموعة من الجدران ويوجد في الفناء مدرج صغير، وبداخلها عدد من الأثار الباقية لتماثيل يونانية وقوارير وفخاريات لقرون قديمة، كما تم الاحتفاظ بداخلها بمجموعة من الملابس والأسلحة التي تعود للقرون اليونانية.

2- بازار مرمريس

وهو أحد أشهر وأقد الأسواق الخاصة بمدينة مرمريس، حيث إن السياح يجدون كافة ما يحتاجونه من بضائع تركية إضافة إلى المنتجات الحديثة المنتشرة في الأسواق.

يعد أكثر المناطق حيوية في المدينة حيث تظل المحال التجارية مفتوحة على مدار اليوم ويقصد السياح السوق بصفة يومية، وبسبب وجود مجموعة من المطاعم التركية الشعبية التي تقدم أصناف من المأكولات التركية المشهورة والمشروبات.

4- حديقة مرمريس الوطنية

تُعرف أيضًا باسم حديقة غونوجيك الوطنية وتقع في منطقة ساريانا التي تعد من أجمل المناطق، وتتميز بوجود تنوع كبير من الأشجار والورود وبها مجموعة من الحيوانات البرية، كما يمكن إيجاد بعض الأمور الترفيهية بها.

5- متحف مرمريس

يوجد بداخل قلعة مرمريس متحف متكامل يضم عدد من الآثار التي خلفتها الحضارات السابقة كلها، وقد تم تسيم المتحف ووضع آثار كل حضارة في موضع مخصص لها، ليعبر في النهاية عن تاريخ marmaris العريق.

6- جبال marmaris

التواءات الخضراء التي تتواجد على أطراف المدينة والتي تنعكس عليها أشعة الشمس الذهبية تجذب السياح من أجل تمضية العطلات بمدينة مرمريس، فالسير بين الممرات الصخرية التي تجعلك تشاهد مناظر طبيعية خلابة للنباتات والحيوانات الطبيعية التي تستوطن المنطقة، جعلها من أهم مصادر دخل المدينة.

لا يفوتك أيضًا:  صور أجمل المناطق في تركيا

7- منطقة داليان

تعد من أحب الوجهات السياحية في المدينة حيث إنها تعد الوجهة الرئيسية لسكان تركيا، وتشتهر المنطقة بالبيوت الريفية الشعبية التي تلفها عدد من أشجار الصنوبر، ليتمتع السياح بالطبيعة الرائعة بعيدًا عن التكنولوجيا.

السياحة العلاجية في مدينة مرمريس

أين تقع مرمريس في تركيا

بعد استعراض إجابة سؤال أين تقع مرمريس في تركيا، نوجه انتباهكم إلى أن بعض السياح يختارون مدينة مرمريس من أجل وجود عدد من الأماكن التي يتم زيارتها بهدف علاج عدد من الأمراض أكثر منها سياحة ترفيهية، وهذه المناطق هي:

1- بحيرة كويجيز

بحيرة كويجيز منحت منطقة داليان جاذبية خاصة، وأكثر ما يجذب السياح لها هو وجود ليزا كافوس مكان يأتيه السياح من كافة أنحاء العالم ليقوم بدفن أجسادهم في الطمي وتركه ليجف ثم يتم إزالة هذا الطمي عن طريق السباحة في المسبح الحرارية الموجود في المنطقة.

2- حمامات ترمال الحرارية

تشتهر مدينة مرمريس بوجود حمامات ترمال الحرارية والتي تساعد في علاج عدد من الأمراض أهمها الروماتيزم والجهاز الهضمي وأمراض الكبد والمرارة كما تساهم في علاج النقرس وغيره من الأمراض.

والآن يوجد أكثر من ثمانية أجنحة مخصصة لكبار الشخصيات وستة وخمسون غرفة عادية، وأصبح بها عدد من حمامات السباحة وقاعة مؤتمرات ومطاعم في الهواء الطلق للاسترخاء.

3- الحمام التركي

أشهر الحمامات في العالم لما يعود به على الشخص بالراحة والاسترخاء، ففي الحمام التركي مجموعة من الطقوس التراثية التي تساعد على الاسترخاء بشكل كبير مننها جلسات التدليك لمدة ساعة والجلوس في أحواض مخصصة بها تركبيه من الزيوت العطرية، والقناع الطيني الذي يعيد للبشرة إشراقتها.

أنشطة يمكن القيام بها في مدينة مرمريس

تتميز مرمريس التركية بوجود عدد من الأنشطة المتنوعة التي يمكن السياح القيام بها، وهذه الأنشطة تتمثل في:

1- رحلات الغوص

وقوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، جعل سياحها عاشقين لخوض رحلات الغوص لاكتشاف الحياة البحرية، والمميز بالجزيرة هو حفاظها على الحياة البحرية دون تدخل بشري لعمل أي تعديل، لذلك ينصح دومًا بالقيام برحلات الغوص عند زيارة مرمريس.

2- حديقة الألعاب المائية بمرمريس

تعد حديقة الألعاب المائية في مدينة marmaris من أهم المعالم التي يذهب لها السياح بسبب إطلالتها الساحرة على ساحل البحر والجبال، وتضم أنواع متعددة من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار، وتمييز تلك المنطقة بوجود عدد من المطاعم التي تقدم مأكولات بحرية شهية ومميزة.

3- مشاهدة النوافير الراقصة

مرمريس بها عدد لا بأس به من النوافير الراقصة والتي تعزف كل ليلة لمدة تقرب النصف ساعة مع أضواء متنوعة لافتة للنظر والعروض مجانية ومستمرة طول الليل.

4- رحلات بحرية 

مدينة مرمريس مليئة بالعديد من الشواطئ الرائعة والتي يمكن التنقل بينها من خلال القوارب أو اليخوت، والتي تمكن السياح من الاقتراب من العديد من الكائنات البحرية، ومشاهدة الغروب من منتصف البحر، وأيضًا صيد أنواع متعددة من الأسماك.

تعد مدينة marmaris من أفضل المدن السياحية في تركيا وذلك بسبب تعدد المناطق السياحية والأنشطة ولأنها استطاعت جذب السياح لأهداف أخرى غير الترفيه، والآن أصبحت المدينة تتخذ السياحة كمصدر دخل رئيسي لها في جميع فصول السنة.

اسئلة شائعة

  • كيف اذهب من إسطنبول إلى مرمريس؟

    باستخدام القطار.

  • كم تبعد إسطنبول عن مديمة مرمريس؟

    724.7 كم.

  • هل يوجد مطار دولي في مرمريس؟

    لا يوجد مطارات في مدينة مرمريس.

  • ما هو أقرب مطار لمدينة مرمريس؟

    مطار دينة دالامان هو أقرب مطار للمدينة حيث يبعد 96 كم.

  • كم ساعة تستغرق رحلة الطيران من إسطنبول إلى مرمريس؟

    تستغرق الرحلة قرابة التسع ساعات إلا ثلث تقريبًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.