بيبيلاك لبن بريماتيور (Bebelac Premature) دواعي الاستخدام والجُرعة

بيبيلاك لبن بريماتيور (Bebelac Premature) يُعد واحدًا من أشهر صور وأنواع الحليب أو اللبن المُكمل الذي يتم استعماله خلال فترة الرضاعة بجانب حليب الأُم الطبيعي أو بدلًا منه في بعض الحالات، ويرجع السبب وراء شُهرته إلى اشتماله على عدد من المُركبات والمُغذيات التي تزيد من فوائده إلى حدٍ كبير، فهل له أضرار أو مخاطر؟ وما هي دواعي استعمال؟ نُعرفكم فيما يلي.

المادة الفعالة: أحماض دُهنية غير مُشبعة طويلة السلسلة ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تُساهم في عملية النمو السليم للطفل
تصنيف الدواء: مُكملات غذائية للأطفال
الشركة المُنتجة: شركة نوتريكيا لصناعة الأغذية العلاجية وحليب الأطفال
الشكل العقاري: عبوة تشتمل على مسحوق قابل للذوبان في الماء

دواعي استخدام بيبيلاك لبن بريماتيور

بيبيلاك لبن بريماتيور - Bebelac Premature

يُعد هذا النوع من صور المُكملات الغذائية الأكثر شيوعًا فيما يخُص الأطفال، ويتم استعماله دون الاطلاع على الدواعي كبديل لحليب الأم الناتج عن الرضاعة الطبيعية.

وهذا أمر خاطئ في الواقع، فلا يُفترض أن يحل هذا المُنتج حليب الأُم، ويجب أن يتم استعماله كغذاء مُكمل للرضيع في الحالات التي تُمثل دواعي استعماله مثل:

  • الرغبة في تعزيز قُوة وقُدرة الجهاز المناعي.
  • تعزيز قُدرة الأطفال على النمو بشكلٍ سليم.
  • وصول الأطفال الرُضع حديثو الولادة إلى الوزن الطبيعي الخاص بهم.
  • مُساعدة الأطفال الخُدَّج على النمو بشكلٍ آمن وطبيعي عن طريق العمل على تعويض ما ينقصهم من مُغذيات وعناصر.
  • تحسين عملية الهضم من خلال تعزيز قُدرة الجهاز الهضمي.
  • في حال ما كان الطفل الرضيع يُعاني من نقصان في الوزن.

من الجدير بالذكر كون كافة ما تم ذكره أعلاه من دواعٍ للاستعمال لا بُدَّ وأن يتزامن فيها استعمال هذا النوع من المُركبات العلاجية مع مد الطفل الرضيع بالحليب الطبيعي الخاص بالأُم على إثر عملية الرضاعة.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد عسل المانوكا (Manuka honey) لتقوية المناعة

موانع استعمال مُكمل Bebelac Premature

من أكثر الأمور التي قد تصدم الأمهات اللواتي يعتمدن بشكلٍ كبير على هذا النوع من المُكملات الغذائية ويُقدمونها لأطفالهم هي كون هذا النوع غير مُلائم لكافة الأطفال، ويجب عليهن تحري الدقة قبل السعي في استعماله خاصةً في حال ما رغبن في الاعتماد عليه كبديل رئيسي للرضاعة الطبيعية، وتتمثل موانع استعماله في:

  • كون الطفل يُعاني من فرط الحساسية تجاه المُركبات التي تدخل في تكوين هذا الحليب الصناعي، وخاصةً ما إذا كانت الحساسية تجاه المواد الفعالة.
  • المُعاناة من فرط الحساسية تجاه مُشتقات الحليب وخاصةً سُكر الحليب والمعروف باسم اللاكتوز.
  • إصابة الطفل باضطرابات معوية ومعدية حادة تُصعب من عملية الهضم وتتسبب في انتفاخ المعدة وانزعاج الطفل أو عدم قُدرته على التبرز وقضاء حاجته بصورة طبيعية دون الشُعور بألم.

الآثار الجانبية بيبيلاك لبن بريماتيور

يُمكن وصف هذا المُكمل الغذائي الخاص بالأطفال بكونه أحد المُركبات الآمنة إلى حدٍ كبير، ويرجع السبب وراء ذلك إلى قلة عدد الأعراض الجانبية مُحتملة الحُدوث بالإضافة إلى ضعف احتمالية الإصابة بها، ولكن هذا لا ينفي كونها موجودة ومتمثلة في كُل ما يلي ذكره:

  • الإسهال.
  • الإمساك.
  • انتفاخ البطن.
  • تعبير الطفل عن الشُعور بالألم.
  • إبداء الجسم لرد فعل تحسسي (في بعض الحالات النادرة).

الجرعة المُناسبة من مُكمل Bebelac Premature

هذا المُركب الغذائي له بعض الخواص العلاجية، وبشكلٍ عام لا يوصى باستعماله بشكلٍ جائر دون تحديد الحد الأقصى الآمن من الكميات التي يُمكن تقديمها لطفلك الرضيع وفقًا لحاجته له، وقد جاء فيما يخُص الجُرعة المُناسبة بعض التوزيعات التي تختص بالوزن وحالة النمو الخاصة بالطفل، وهي توزيعات مُقسمة على النحو التالي:

الجُرعة الرُضع من وزن 1.8 وحتى 2 كجم تقريبًا
معيار واحد من 35 وحتى 40 مل من اللبن 8  مرات يوميًا (مرة كُل 3 ساعات)
الجُرعة الرُضع من وزن 2 وحتى 2.2 كجم تقريبًا
معيارين من 40 وحتى 45 مل من اللبن 8  مرات يوميًا (مرة كُل 3 ساعات)
الجُرعة الرُضع من وزن 2.2 وحتى 2.4 كجم تقريبًا
معيارين من 45 وحتى 50 مل من اللبن 7 مرات يوميًا (مرة كُل 3.5 ساعة تقريبًا)
الجُرعة للأطفال الرُضع من وزن 2.4 وحتى 2.6 كجم تقريبًا
معيارين من 55 وحتى 60 مل من اللبن 7 مرات يوميًا (مرة كُل 3.5 ساعة تقريبًا)
الجُرعة الرُضع من وزن 2.6 وحتى 2.8 كجم تقريبًا
معيارين من 60 وحتى 65 مل من اللبن 7 مرات يوميًا (مرة كُل 3.5 ساعة تقريبًا)
الجُرعة للأطفال الرُضع من وزن 2.8 وحتى 3 كجم تقريبًا
ثلاثة معايير من 65 وحتى 70 مل من اللبن 7 مرات يوميًا (مرة كُل 3.5 ساعة تقريبًا)

التفاعل الدوائي لمُركب بيبيلاك لبن بريماتيور

بشكلٍ عام يُمكن اعتبار المواد الفعالة التي تدخل في تركيب وتكوين هذا المُكمل الغذائي خاملة إلى حدٍ كبير ولا تتفاعل مع غيرها من المواد إلا في بعض الحالات النادرة.

ذلك ما يعني أن هذه المُركبات يُمكن وصفها بكونها آمنة، ولكن يوصى بشكلٍ احترازي بالعمل على إخبار الطبيب المُعالج مُقدم الرعاية الطبية أو حتى الصيدلي المُختص بكافة المُركبات التي يتم إعطاؤها للطفل.

وهذا يشمل الغذاء والعلاجات الأُخرى وحتى صور المأكولات التي يتناولها الطفل بطبيعة الحال ضمن النظام الغذائي المُناسب لحالته الصحية.

الجرعة الزائدة من مُكمل Bebelac Premature

لا يُمكن القول إن هُناك مُضاعفات قد يُعاني منها الطفل في حال ما تم تقديم هذا المُكمل الغذائي له بشكلٍ يزيد عما قام الطبيب المُختص بتحديده من جُرعات مُلائمة له، ولكن قد يتسبب ذلك في زيادة حِدة الأعراض الجانبية، وخاصةً ما يرتبط منها بفكرة الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي على وجه الخُصوص.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أمراض الجهاز العصبي وطرق الوقاية منها

آلية عمل مُركب بيبيلاك لبن بريماتيور

الهدف الرئيسي من هذا المُكمل الغذائي هو مد جسد الطفل الرضيع بما ينقصه من مُغذيات، فمن المعروف عن هذا الحليب الصناعي كونه مُعزز بعدد كبير وتشكيلة واسعة للغاية من الفيتامينات، المعادن وغيرها من المُغذيات الأُخرى، وهو ما يُمثل الآلية البسيطة لاستعماله إذ إنه يُعزز من نسب هذه العناصر، وذلك ما يتسبب في النمو السليم للطفل.

تحذيرات استعمال مُكمل Bebelac

هُناك عدد من التحذيرات والاحتياطات التي يجب وضعها في عين الاعتبار قبل الإقدام على استعمال هذا الحليب وتقديمه للطفل، وكثيرًا ما تم التطرق إلى هذه التحذيرات وفقًا للدراسات، الأبحاث وغيرها من المصادر الأخرى المُرتبطة بفكرة تغذية الطفل، ومن أبرز ما اشتملت عليه هذه التحذيرات كُل مما يلي:

  • لا بُدَّ من التأكد من كون النوع الذي تعمل على اقتنائه وإعطائه لطفلك من صور الأنواع الأصلية غير المغشوشة، وعلى إثر ذلك يجب التعامل مع صيدليات ومصادر موثوقة لابتياع هذا النوع.
  • لا يجب استعمال هذا المُركب في حال ما انتهت صلاحيته، فذلك له القُدرة على أن يتسبب في مخاطر كبيرة للرضيع حديث الولادة والذي لم يكتمل جهاز النمو الخاص به بعد.
  • تأكدي من كون الغلاف العُلوي للعُبوة مُغلقًا بإحكام قبل العمل على تقديم هذا المُركب لطفلك، فهذا الغلاف يحمي المسحوق من التعرض للهواء والرطوبة، وهو ما قد يُفقده بعضًا من خواصه على المدى البعيد ويُعرضه للتعرض إلى العوامل الأُخرى مثل الأتربة، المياه والشمس.

بدائل مُركب بيبيلاك لبن بريماتيور

على الرغم من تميُز هذا النوع من الألبان والمُكملات الصناعية الخاصة بالطفل إلى حدٍ كبير إلا أنه هُناك بعض المُنتجات الأُخرى التي يُمكن استعمالها في حال ما لم يُناسب هذا المُنتج طفلك أو لم يكُن مُتوافرًا، ومن أبرز صور هذه البدائل والمثائل كُل مما يلي ذكره:

  • لبن نان NAN MILK.
  • هيرو بيبي HERO BABY.
  • نستوجين NESTOGEN.
  • ابتاميل APTAMIL MILK.
  • S26 جولد S-26 GOLD.
  • نكتاليا NACTALIA MILK..
  • ليبتوميل بلس LIPTOMIL PLUS MILK.
  • بدياشور كومبليت PEDIASURE COMPLETE.

لا يفوتك أيضًا:  كبسولات رويال باور 200 لتقوية المناعة Royal power

سعر مُكمل Bebelac Premature

بيبيلاك لبن بريماتيور - Bebelac Premature

يكثًر تداول هذا النوع من صور المُكملات الغذائية الخاصة بالطفل في الأسواق العربية للدواء، ومن أكثر الأسواق التي يُعرف عنها كونها تستهلك هذا المُنتج هو السوق المِصري للدواء، ويُمكن على إثر ذلك العُثور على هذا المُكمل بالأسعار الآتي ذكرها في الصيدليات، المنافذ المُعتمدة والمتاجر الإلكترونية الخاصة بالبيع:

سعر عُبوة بيبيلاك لبن بريماتيور 400 جم من 100.00 وحتى 145.00 جُنيهًا مِصريًا

من الجدير بالذكر كون المُكمل الغذائي الخاص بحليب الأطفال يُعد من أكثر صور المُركبات التي تتفاوت سعريًا بين الحين والآخر، لذا يجب التأكد من كون السعر الذي تقوم شراء هذا المُنتج به هو السعر الحالي والفعلي له.

موقع محتوي غير مسئول عن استخدام مُكمل بيبيلاك لبن بريماتيور بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع muhtwa.com .

  • عمرو عيسى
  • منذ 3 أسابيع
  • العناية بالطفل

اسئلة شائعة

  • هل حليب بيبيلاك جيد؟

    نعم، في المُجمل يتم اعتبار هذا الحليب بكونه أحد أبرز مصادر التغذية السليمة للطفل خلال المراحل الأولى من عُمره.

  • ما صناعة حليب بيبيلاك؟

    يُنتج هذا النوع من أنواع الحليب والمُكملات الغذائية الخاصة بالأطفال في هولندا، وذلك على الرغم من كون الشركة المُنتجة الخاصة به مملوكة لشركة دانون الفرنسية.

  • هل حليب بيبيلاك يزيد وزن الطفل؟

    يعمل على القيام بذلك عن طريق تعزيز نمو الطفل بشكلٍ عام وقُدرته وجهازه الهضمي على استخلاص المُغذيات والمُركبات الأخرى.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.