تنزيل الدورة خلال ساعة عن طريق 9 أعشاب طبيعية مجربة

تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية هي من الطرق المثالية المستخدمة، حيث يتسبب عدم نزول الدورة الشهرية في الشعور بنفخة مزعجة وثقل في البطن دون أي ظهور فعلي لها، كما أنها من الأمور المشتتة التي يمكن أن تؤدي إلى عدم القدرة على إنجاز المهام أو أداء المطلوب بالشكل المعتاد.

تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية

تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية

انقطاع الحيض أو تأخر نزوله هي إحدى المشكلات التي تواجه عدد كبير من السيدات، ولهذا تلجأ دائمًا إلى استخدام المشروبات الطبيعية والأعشاب من أجل إنزالها والتخلص من الأعراض المزعجة المصاحبة لها، ومن أبرز المشروبات المستخدمة ما يلي:

أعشاب تنزيل الدورة الشهرية
البقدونس
القرفة
الأناناس
الزنجبيل
الكركم
الكمون
الحلبة
الكرفس

1- عشبة البقدونس

بسبب احتواء البقدونس على عدد كبير من المواد فهو يساهم في تنظيف الرحم بصورة فعالة بشكل خاص والجسم بأكمله بشكل عام، فهو يخلصه من السموم والبكتيريا القادرة على التأثير على نزول دم الدورة الشهرية، فتناول كميات معتدلة منه تمنح الجسم الكمية التي يحتاجها من مضادات الأكسدة.

وهذا بسبب وجودها في هذه العشبة بصورة طبيعية، والتي تعمل على إنزال دم الحيض بعد ساعة من تناوله، ويمكن استخدامه باتباع الخطوات الآتية:

  1. وضع كمية من أوراق البقدونس في وعاء الخلاط.
  2. إضافة القليل من السكر وكوب من الماء.
  3. مزج المكونات جيدًا حتى الحصول على مزيج متجانس.
  4. صب العصير في كوب وتناوله.

لا يفوتك أيضًا:  متى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت (Primolut) لتنزيل الدورة

2- عصير الأناناس

يعد الأناناس هو أحد الفاكهة الطبيعية التي تحتوي على كميات كبيرة من الإنزيمات التي تمتلك قدرة فعالة في تنزيل دم الدورة الشهرية بعد مرور فترة قصيرة فقط من تناوله، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناول مثل هذه الفاكهة التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

ويمكنكِ استخدام الأناناس من خلال وضع شرائح في الخلاط الكهربائي وإضافة كوب من الماء مع بعض السكر ثم تناول كوب يوميًا من هذا المزيج.

3- مشروب الزنجبيل

يُصنف الزنجبيل على أنه من أفضل طرق تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يستخدم بصورة متكررة في منح البشرة نضارة وحيوية، وعند تأخر الدورة ينصح بضرورة تناوله، لما يحتويه من ألياف متعددة.

ويمكن تحضير مشروب الزنجبيل من خلال وضع كمية من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء وتركه حتى يغلي على النار ثم تصفيتها وتناوله بعد أن يهدأ قليلًا، وينصح بوضع ملعقة من العسل لإنزال الدورة الشهرية ويحمي الجسم من السموم.

4- مشروب القرفة

تعد القرفة هي إحدى أشهر الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بأنها تحسن من نشاط جهاز المرأة التناسلي، فتناول كوب واحد منها يوميًا يساهم في إصلاح خلل نظام هرمونات الجسم، وهذا الأمر يساهم في إنزال دم الحيض في مواعيده المحددة، وهذا بسبب قدرتها على تدفق الدم في أجزاء الجسم المختلفة وهذا الأمر يخرجه من الرحم بسهولة ويسر.

وتقدرين على استخدام مطحون القرفة عن طريق إضافته إلى كوب من الحليب الدافئ وتحليته بملعقة صغيرة من العسل، أو رش القليل على الأطعمة لمنح الجسم أقصى استفادة من العناصر الطبيعية التي تحتوي عليها.

5- عشبة الكمون

يُعرف الكمون بأنه من أبرز الطرق لتنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية، فهو يستخدم في كثير من الحالات للتخلص من الانتفاخات الحادة والغازات، ولكن العناصر التي يحتوي عليها تعمل بصورة طبيعية على إنزال الدورة الشهرية بصورة سريعة.

ويُحضر بسهولة بوضع ملعقتان منه على كوب من الماء الدافئ وتركها لمدة 5 دقائق على الأقل، وينصح الأطباء بضرورة تناوله بعد الحصول على وجبة الإفطار مباشرةً.

6- مسحوق الكركم

يمتاز الكركم بكونه من الأعشاب الطبيعية التي يستخدمها عدد كبير من النساء لما يمتلك من قدرة فعالة في تنظيم عمل هرمونات الجسم وعلى وجه الخصوص المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية، فهو يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الضرورية التي تنزل الدورة الشهرية.

ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة، ومن أشهرهم وضع ملعقة صغيرة منه على كوب من الحليب الدافئ ومعه ملعقة صغيرة من العسل ومزجهم، ويمكن تناول هذا المشروب مرة يوميًا في الصباح.

7- مشروب الحلبة

تعد الحلبة هي من المشروبات التي دائمًا ما تُنصح السيدات بتناولها، وهذا بسبب العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي عليها والتي تساعدك على حل مشكلة تأخر نزول دم الحيض.

ويمكنكِ تناولها عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منها على كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وخلطهم جيدًا، ولكن يجب الحرص على عدم الإكثار من تناولها لأنه قد يؤدي إلى خروج رائحة كريهة وغير مرغوبة من الجسم.

8- عصير الجرجير

يمكن أن يثير هذا دهشتكِ ولكن الجرجير يعد من الخضراوات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لتنزيل الدورة الشهرية دون أي ضرر، فهو معروف بفوائده المتعددة والمختلفة التي تعود على الجسم بأكمله.

ويُصنع عصير الجرجير من خلال مزج كمية من الجرجير مع كوب من الماء أو الحليب حسب رغبتكِ والقليل من السكر ثم صبه وتناوله مرة يوميًا، كما أنه يساهم في تنظيم الدورة الشهرية.

9- مزيج الكرفس

يساهم الكرفس في تخليصكِ من التقلصات والآلام التي تسبق الدورة الشهرية، وهذا الأمر يساهم في إدرار دم الدورة الشهرية، كما أن تناوله بشكل منتظم يساعدكِ في التخلص من الآلام التي تحدث خلالها، ويمكنكِ استخدامه عن طريق صنع العصير بإضافة الكرفس إلى الخلاط الكهربائي مع الماء والسكر ثم تناوله، أو تناول أعواد الكرفس بصورة مباشرة، أو إضافته إلى السلطات المختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  دواعي استعمال اقراص ستيرونات نور لتنزيل الدورة الشهرية

طرق أخرى لتنزيل الدورة الشهرية بصورة سريعة

تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية

في إطار الحديث عن طرق تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية يمكن أن نتحدث عن بعض الطرق الأخرى التي تساعد في هذا الأمر، فهو لا يتوقف على الأعشاب فقط، وتوجد بعض الأساليب التي يمكنكِ الاستفادة منها في القضاء على هذه المشكلة والتي تتضمن الآتي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة مثل السباحة والمشي السريع والقفز والركض.
  • تناولي كمية من البابايا المقطعة يوميًا أو عصير البابايا اللذيذ.
  • حمصي بعض بذور السمسم ثم اخلطيهم مع القليل من سكر الجاكري ثم تناولي كمية قليلة منها في الصباح، وهي تعد إحدى الوصفات القديمة الفعالة.
  • استخدام بعض الزيوت الفعالة بعد تدفئتها لتدليك البطن والتي من أشهر زيت الزيتون.
  • تناولي مشروب جل الصبار مع الماء الدافئ والعسل مرة يوميًا في الفترة السابقة لموعد الدورة الشهرية.
  • يمكنكِ شرب كوب من عصير العنب أو عصير القصب يوميًا.
  • ابتعدي عن أي أسباب تصيبكِ بالتوتر أو القلق، وهذا لأن الدورة الشهرية تتأثر بصورة بالغة بالحالة النفسية.
  • تقدرين على تناول مغلي التين المجفف بصورة منتظمة.
  • احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال وهذا لما لها من دور في إنتاج هرمون الاستروجين.
  • يمكن ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك وهذا بسبب قدرتها على إنزال دم الحيض بصورة سريعة.
  • يمكنكِ تناول حبتان من الأسبرين في المساء مع كوب من عصير الليمون المحلى حسب رغبتكِ.
  • الاستحمام بالماء الساخن الذي يساعد على منح العضلات استرخاء وبالتالي يوفر لها الفرصة لإنزال الدورة الشهرية.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على فيتامين جـ.
  • تناول كميات من البيض واللحوم الحمراء التي تساهم في تعزيز أنسجة الجسم.

لا يفوتك أيضًا:  دواء دوفاستون (Duphaston) دواعي الاستخدام والأثار الجانبية

الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها أثناء الدورة الشهرية

تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية

عقب الاطلاع على تنزيل الدورة خلال ساعة بالأعشاب الطبيعية يجب أن ننوه أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تتسبب في إعاقة نزول دم الحيض بصورة طبيعية، وترتكز هذه الأطعمة في النقاط التالية:

  • الأطعمة ذات النسب العالية من الدهون والأملاح.
  • البردقوش.
  • خل التفاح.
  • التقليل من تناول المشروبات الباردة أو المثلجة خاصةً أيام الدورة الشهرية.

تتعدد مشكلات الدورة الشهرية، كما أنها تؤثر بصورة كبيرة على حياة المرأة وتجعلها غير قادرة على إتمام المهام المطلوبة منها بصورة طبيعية.

اسئلة شائعة

  • هل هناك أسباب تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية؟

    نعم، مثل الإجهاد وتغييرات وزن الجسم أو المعاناة من مرض ما.

  • متى تبدأ الدورة الشهرية لدى السيدات؟

    في الفترة ما بين عمر 11: 14 عام.

  • عن ماذا ينتج دم الحيض؟

    هو جزء من الأنسجة الموجودة بالرحم.

  • كم يستمر نزول الدورة الشهرية؟

    فترة حوالي 3: 5 أيام بحسب طبيعة جسد المرأة.

  • إلى متى تستمر الدورة الشهرية في الحدوث؟

    تستمر حتى تصل المرأة إلى سن اليأس والذي عادةً ما يكون في عمر 51.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.