التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت 2022 kuweb.ku.edu

رابط وخطوات التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت هو أكثر ما يبتغي الراغبون في الانتساب إلى هذه الكُلية معرفته، فمن المعروف أن نسبة كبيرة من الطُلاب يُمنون النفس لارتياد هذه الكُلية بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية نظرًا لكثرة مُميزاتها، لذا وفي سبيل مُشاركتكم ومُساعدتكم قررنا تعريفكم بالخطوات وإيصالكم للمنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل.

التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت

تُعتبر كُلية الصحة العامة الكويتية واحدةً من أبرز وأكثر الكُليات التي تعمل على تحقيق النجاحات اللافتة في الآونة الأخيرة، ومن أكثر ما يُميزها في واقع الأمر هو فكرة التطور المُستمر، فالكلية في يومنا هذا لا تمت لما كانت عليه في العام السابق بصلة.

كما أنه من المُتوقع أن يستمر ذلك نظرًا إلى الارتقاء الفكري الذي تتسم به الجهات التعليمية في دولة الكويت، وعلى الرغم من الارتقاء الملحوظ لهذا الصرح التعليمي الكبير على الصعيد الكويتي المحلي والعربي خارجًا إلا أنها تُعتبر من الكُليات الحديثة.

لكن عند الحديث عن الآلية التي يتم التسجيل فقط يمكنك اتباع ما يلي ذكره أدناه بترتيب سرده:

  1. الدُخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الكويت من الرابط  http://kuweb.ku.edu.kw.

 التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت

  1. ستجد في أسفل يمين الصفحة الرئيسية قائمة للروابط المُهمة، قُم منها بالنقر على خيار “نظام تقديم طلبات الالتحاق”.
  2. سيعمل الموقع على تحويلك إلى تبويب جديد يختص بتسجيل الدُخول، قُم بإدخال اسم المُستخدم وكلمة السر ومن ثُم انقر على تسجيل الدُخول.

**اسم المُستخدم هو الرقم المدني الخاص ببطاقة الأحوال الشخصية، وكلمة السر في حال ما كُنت مُستخدمًا جديدًا هي آخر خمس أرقام من البطاقة المدنية**

 التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت

  1. بعد الانتهاء من تسجيل الدُخول سيُظهر لك الموقع قائمة من الخيارات، ويتعين عليك حينها النقر على خيار “تقديم طلب الالتحاق”.
  2. سترى الآن بعض الخانات الخاوية والتي يتعين عليه تعبئتها عن طريقة إرفاق البيانات الشخصية المطلوبة الخاصة بك، البيانات الخاصة بالمؤهل الدراسية ومن ثُم تعبئة الرغبات.
  3. انقر بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات على “تقديم الطلب” لإتمام آلية الدُخول إلى رابط وخطوات التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت للالتحاق بها.

من الجدير بالذكر أنه فور انتهائك من التسجيل وتقديم الطلب سيعمل الموقع على إظهار رقم الطلب الخاص بك، ويتعين عليك حفظ هذا الطلب في سبيل مُتابعة سير العملية فيما بعد باستخدامه ومعرفة ما إذا تم قُبولك من عدمه في قادم الأيام بعد دراسة طلبك والاطلاع على بياناتك بشكلٍ دقيق.

لا يفوتك أيضًا:  قائمة أفضل تخصصات الدبلوم في الكويت

أقسام كُلية الصحة العامة ومجالات الدراسة

في إطار البحث عن رابط وخطوات التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت لا بُدَّ من أنكم قد لاحظتكم كثرة المجالات الدراسية التي تعمل هذه الكُلية على تقديمها، وهو ما له القُدرة على التعبير عن الرؤية والغاية الخاصة بهذه المؤسسة التعليمية، وهذا ما يُحقق الهدف الأبرز والأسمى الذي تطمح الكُلية إلى تحقيقه.

فقد جاء على لسان المسؤولين أن الهدف الرئيسي وراء قيامهم بذلك يرجع إلى دعم وتعزيز الصحة العامة بشكلٍ محلي للمواطنين وعلى صعيدٍ إقليمي للمنطقة العربية ككُل، وهو ما يتم اعتبارها رؤية مُستقبلية تُبشر بمُستقبل باهر للتعليم الطبي في الكويت، ومن أبرز ما يُساهم في هذه الرؤية الأقسام الدراسية المُتعددة والتي جاءت على النحو التالي:

قسم الصحة البيئية والمهنية قسم مُمارسة الصحة العامة
قسم علم الأوبئة والإحصائيات الحيوية
قسم العُلوم الاجتماعية والسلوكية قسم السياسة والإدارة الصحية

لا يفوتك أيضًا:  دراسة تخصص الأمن السيبراني في الكويت

الشُروط اللازمة للالتحاق بكُلية الصحة العامة

من الجدير بالذكر كون العمل على اتباع طريقة الالتحاق بالكُلية عن طريق رابط وخطوات التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت واتباع كافة الخطوات لا يُعد أمرًا كافيًا في سبيل الالتحاق بالكُلية، فهُناك بعض الشُروط التي لا بُدَّ من توافراها.

وجاء في قائمة الشُروط وفقًا للوائح والسياسات الخاصة بوزارة التربية الكويتية بشكلٍ عام والكُلية على وجه الخصوص كُل ما يلي:

1- امتلاك الحد الأدنى للشهادات التعليمية

من أبرز ما تم التطرق إليه من قواعد ولوائح فيما يخُص الالتحاق بالكُلية هو فكرة الطُلاب الذين لهُم الحق بالالتحاق بها وفقًا لما يمتلكونه من مؤهل علمي، وقد جاء في هذه اللوائح كون القبول والتقدم يقتصر على خريجي:

  • النظام الموحد.
  • المعهد الديني.
  • الثانوية الأمريكية.
  • الثانية الأمريكية.

كما أن التقدم مُتاح بالنسبة للمُتوقع تخرجهم من مدارس دولة الكويت من الكويتيين وأبناء الكويتيات وغيرهم من أبناء دول مجلس التعاون والمُقيمين من الطلبة بشكل غير قانوني وليس من غير أبناء الكويتيات.

2- تقديم كافة المُستندات المطلوبة

هُناك عدد من الأوراق والمُستندات التي يتم طلبها بشكلٍ ضروري وأساسي قبيل الإقدام على تقديم طلب الالتحاق بالكُلية، والحديث هُنا عن:

  • شهادة مرحلة الثانوية.
  • إيصال سداد الرُسوم الخاصة بالالتحاق بالجامعة.
  • البطاقة الشخصية والوطنية الخاصة بالطالب وولي أمره.

كما أن هُناك بعض الأوراق والمُستندات التي يتم طلبها من بعض الأشخاص دونًا عن غيرهم وفقًا للحالة الاجتماعية الخاصة بهم، الجنسية وغيرها من العوامل والمعايير الأُخرى للاختلاف.

لا يفوتك أيضًا:  نسبة القبول في جامعة الكويت

3- اجتياز المُقابلة الشخصية

هذا الشرط لا يتم تطبيقه في الكثير من الأحيان، ولكن يُطلب من بعض الطُلاب بشكلٍ استثنائي الخضوع إلى مُقابلة شخصية، وحينها يكون العمل على تخطي هذه المُقابلة أمرًا في غاية الأهمية يتشكل على إثره الفارق بين القبول والرفض.

وجب التنويه إلى أنه غالبًا ما يتم فتح باب التقدم بطلب الالتحاق بالكُلية عن طريق رابط وخطوات التسجيل في كلية الصحة العامة الكويت في الأسبوع الأول من شهر يوليو تموز من كُل عام، ويمتد إلى مُنتصف الشهر تقريبًا، وهي ما تُعد فترة قصيرة، لذا يجب على الطُلاب عدم إضافة الفُرصة والتمسك بها قدر المُستطاع.

اسئلة شائعة

  • هل يُمكن للطُلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من الخارج التسجيل في كلية الصحة العامة؟

    نعم، ولكن يتعين عليهم التوجه إلى عمادة القُبول والتسجيل في الجامعة.

  • ما هي شروط التحويل بين كُليات جامعة الكويت؟

    يتفاوت ذلك بشكلٍ كبير وفقًا للقسم المرغوب في الانتقال من وإليه.

  • ما هي المهارات التي يكتسبها الطالب على إثر دراسته في كلية الصحة العامة في الكويت؟

    أسس تنمية المُجتمع، القيادة وأسلوب التفكير، مهارات الاتصال وإعداد التقارير.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.