رابط التسجيل في كلية التمريض الكويت 2022

معرفة رابط وطريقة التسجيل في كلية التمريض الكويت يسهل عليك المجهودات حتى تركز على الهدف الأكبر ألا وهو كلية التمريض ذاتها، فهي تتمتع بالاعتماد الاكاديمي بعد موافقة مجلس المفوضين التأسيسي على هذه الخطوة لمدة 5 سنوات، فهذه الكلية حاصلة على الاعتماد لجميع الدورات القائمة بها.

التسجيل في كلية التمريض الكويت 2022

خطوة الاعتماد صبت في مصلحة الدولة بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص وفي مصلحتك كراغب في الالتحاق بها وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي paaet.edu.kw
  2. انتقل إلى علامة تبويب الكليات.
    رابط وطريقة التسجيل في كلية التمريض الكويت
  3. اختر من القائمة كلية التمريض.
  4. اضغط على تفاصيل الأعلان.
    رابط وطريقة التسجيل في كلية التمريض الكويت
  5. أدخل الرقم المدني الخاص بك.
  6. اكتب رمز الدخول الخاص بطلاب الثانوية العامة، يجب أن يضاف إليه في البداية ثلاث أصفار.
  7. انتقل إلى أيقونة تسجيل الدخول.
  8. استكمل الإرشادات يكتمل الطلب.

لا يفوتك أيضًا:  التعليم العالي الجامعات المعتمدة في الكويت

معلومات عن كلية التمريض

جاءت خدمة إنشاء هذه الجامعة في الكويت حرصًا من الدولة على إعداد الكوادر في مختلف المجالات، والتي تدفع بعجلة التنمية على كافة المستويات ولا سيما المستوى الصحي والطبي.

ذلك من خلال المساهمة بشباب واعي تلقى القدر الكافي من المعرفة ليخرج إلى سوق العمل وهو يمثل قوى عاملة قادرة على تقديم المزيد لقطاع الصحة.

من هنا جاءت خطوة إنشاء الكلية بالتحديد في نوفمبر 2022 كانت الخطة الأولى لها والهدف الرئيسي ورائها هي سد الفجوة في عدد العاملين في القطاع الصحي، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر التي تستطيع مواجه التغييرات التي تحدث على قطاع الصحة، ومهنة التمريض تحديدًا.

نظام الدراسة في كلية التمريض

تعمل الكلية بنظام الفصول الدراسية التعليمية، حيث إن الفصل الدراسي يستغرق 14 أسبوع بالإضافة إلى الفترة الإرشادية، والتسجيل والاختبارات النهائية التي تحدد على حسب البرنامج الملتحق به.

أما عن المقررات الدراسية والتخصاصات منها تحتوي على جانب نظري والآخر عملي، داخل المستشفى، من خلال ممارسة المهارات التمريضية المتنوعة داخل المعامل والمختبرات التمريضية المجهزة بأحدث المعدات الممكنة.

حتى يستطيع أن يمارس هذه المهارات فيما يعد داخل المستشفيات ومراكز التدريب المختلفة، تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التمريضية التابعة لوزارة الصحة، أما عن البرامج الدراسية فتكون كما يلي:

البرنامج مدة الدراسة
دبلوم التمريض العام سنتين ونصف
بكالوريوس التمريض أربع سنوات
بكالوريوس التمريض المدرسي أربع سنوات
البكالوريوس التكميلي سنتان ونصف
الدبلوم المتخصص في تمريض العناية الحرجة سنة

لا يفوتك أيضًا:  دراسة تخصص الأمن السيبراني في الكويت

أقسام كلية التمريض الكويتية

قد تكون من عشاق التمريض وتتمنى أن تكون ضمن ملائكة الرحمة الذي يخففون من ألم الناس ولكن كلية الترميض توفر التخصص في هذا المجال.

من خلال عدة أقسام تختار من بينهما الأقرب بالنسبة لكن كذلك البرنامج التعليمي الذي يتوافق مع الرؤية لمستقبلك حيث تختلف البرامج في مدة الدراسة، وسنتناول كل برنامج على حدا كما يلي:

1- دبلوم قسم التمريض

يهدف هذا البرنامج إلى إعداد ممرض محترف من خلال تزويده بالمعرفة الأكاديمية بالإضافة إلى المهارة التطبيقية في المعامل المختلف.

بالإضافة إلى التدريب المهني في الوحدات المهنية المختلفة، يتعرف فيها الطالب على المبادئ العامة للتمريض، مدة الدراسة فيها خمسة فصول دراسية عددها 77 وحدة.

2- برنامج بكالوريوس التمريض

قسم التمريض بشكل عام من الأقسام الرئيسة في هذه الكلية باختلاف البرنامج، من أهداف هذا القسم هو تزويد المدارس بممرضي على أعلى المستويات.

كذلك يحرص على تقديم المواد الغنية التي تساعد على إنجاز هذا الهدف، ليست على مستوى القطاعات المختلفة ولكن لتقديم الرعاية الصحية الأفضل للمجتمع الكويتي بشكل عام.

3- قسم العلوم الطبية الحيوية

حتى يستطيع الممرض تقديم الرعاية الصحية للمرضى على أكمل وجه يجب أن يكون على دراية بمختلف العلوم الطبية الأساسية حتى يكون خلفية علمية قوية سيحتاج إليها في الحياة العلمية.

جاءت العلوم الحيوية على رأس العلوم الطبية فهي القاعدة الأساسية لدراسة العلوم القبل سريرية مثل على الادوية، علوم التغذية المختلفة، بالإضافة إلى علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء.

4- وحدة العلوم العامة

حتى تكون ضليع في علوم التمريض لا بد أن تكون على دراية ببعض العلوم العاملة الأخرى حتى إذا كان بشكل سطحي وغير متعمق.

لأن هذه المعرفة تعمل على رفع الكفاءة بشكل عام وتقدم لسوق العلم كوادر واعية بكل التفاصيل، فيجب على الممرض أن يكون على دراية بالكيمياء العامة.

بالإضافة إلى الكيمياء الحيوية والعضوية على وجه التحديد، وعلى الميكروبيولوجي العام، مع علم الرياضيات المنتهية.

أما عن إمكانيات الكلية فهي تقدم المختبرات المعملية المجهزة بأحدث المعدات اللازمة لإتمام عملية التدريس، ويجب على الطالب الالتزام بالجزء العملي الخاص بهذه المقررات.

5- وحدة اللغة الإنجليزية

في هذه الوحدة يتم تزويد الطلاب بالمقررات المختلفة التي تقدم لهم باللغة الإنجليزية، حتى يستطيع أن يكون على إطلاع مستمر بأحدث الأبحاث العلمية.

لأن هذه اللغة هي لغة البحث العلمي وبهذا تكون الكلية حصلت على طالب للعلم طوال العمر، حريص على متابعة المستجدات والتعلم المستمر.

لا يفوتك أيضًا:  التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت

شروط القبول في معهد التمريض بالكويت 2022

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم ليتم قبوله وتتمثل فيما يلي:

  • أن يحصل المتقدم على النسبة المحددة في الثانوية العامة.
  • أن يحضر المستندات المطلوبة وهي أربع صور شخصية، صورة من جواز السفر، صورة مصدقة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، صورة من البطاقة المدنية وأصلها.
  • لا يجب تغيير التخصص بعد القبول في الكلية.
  • يتم القبول في التخصصات العامة فقط.
  • يمكن التقديم أما من خلال كتب القبول، أو من خلال الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
  • دفع الرسوم وقيمتها 5 دينار.

العمل في التمريض رغبة فئة كبيرة من الناس، كونه ربما يمثل لهم الأمان الوظيفي، وبالنسبة للبعض هي عمل إنساني رائع ولكنها ما كانت نظرتك تستطيع من خلال معرفة رابط وطريقة التسجيل في كلية التمريض الكويت 2022

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • تعليم

اسئلة شائعة

  • ما هي نسبة القبول في معهد التمريض بالكويت؟

    55% للشهادات القديمة، 60% للشهادات الحديثة.

  • ما هي مدة التدريب الصيفي في كلية التمريض بالكويت؟

    54 يوم.

  • هل الدراسة في كلية التمريض متاحة لغير الكويتيين؟

    نعم، متاحة لجميع الجنسيات.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.