كم تبعد كورشفيل عن جنيف ؟ وما هي وسائل المواصلات للانتقال بينهم

كم تبعد كورشفيل عن جنيف ؟ وما هي أنسب وسائل المواصلات للانتقال بينهم؟ تعد فرنسا هي إحدى أشهر الدول الأوروبية، وهذا بسبب امتلاكها طابع سياحي مميز، بالإضافة إلى أننا لا نجد أي شخص لا يرغب في زيارتها في أي وقت والاستمتاع بزيارة مميزة والتقاط مجموعة من الصور المميزة للذكرى بهذه الرحلة.

كم تبعد كورشفيل عن جنيف

كم تبعد كورشفيل عن جنيف

تشتهر كورشفيل بأنها من المدن السياحية المتميزة بفرنسا، بالإضافة إلى كونها من أكبر المدن سياحيًا، بالإضافة إلى أنها تضم عددًا من الفنادق المميزة التي تقدم خدمات راقية للزائرين، وتبعد عن جنيف مسافة حوالي 180 كيلومتر، وهذا ما يدل على الحاجة إلى ساعتين ونصف للانتقال إليها.

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم السياحة في فرنسا 

طرق الوصول من جنيف إلى كورشفيل

توجد أكثر من طريقة يمكن استخدام أي مما يروقك بها من أجل الانتقال من كورشفيل إلى جنيف، وتتضمن هذه الطرق الآتي:

الوسيلة الزمن المأخوذ
الحافلة تحتاج 4 ساعات، ويبدأ العمل بها من 7 صباحًا وحتى 9 مساءً
وسائل النقل ساعتين و60 دقيقة ويعتبر هو الطريق الملائم للوصول إلى المنتجع
القطار 5 ساعات ويمكن الحصول على تذاكر مجانية للمسافرين من 7 صباحًا وحتى العاشرة

موقع مدينة كورشفيل

بعد الإجابة عن سؤال كم تبعد كورشفيل عن جنيف يمكن أن نتطرق لمعرفة موقع كورشفيل، فهي مدينة ثلجية توجد في جبال الألب، كما تشتهر بأنها المدينة الأعلى سعرًا في أوروبا.

وهي تناسب المحترفين لزيارتها لممارسة الكثير من الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الثلج وتسلق الجبال، أو التنزه بها من خلال السكي دو، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بإحدى الوجبات في المطاعم الموجودة بها والتي توفر لك المأكولات الأوروبية المتنوعة.

الأنشطة المناسبة للممارسة في كورشفيل

ذكرنا مسبقًا أنها يمكن أن تكون مقصد هام لمن يحبوا رياضة التزلج أثناء الشتاء، ولكن عندما يذوب الثلج يتمكن الكثيرون من ممارسة الأنشطة الأخرى المختلفة، ويمكن أن نعرض أهم هذه الأنشطة في الآتي:

1- الاستمتاع بالمناظر الطبيعية بالمصاعد المتنقلة

يمكنك للسائح الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتي تعتبر مثيرة بحد كبير، وهذا عن طريق الوديان الثلاثة من أعلى شاولير، وهذا بواسطة المصاعد المتنقلة، وإذا كان السائح من محبي ركوب الدراجات أو المظلات في الجبال أو يسعى إلى الوصول إلى أعلى القمم من أجل التنزه.

أصبح يمكنه الوصول عن طريق قارب فيردونس ثم استخدام التلفريك ليصل إلى ارتفاع 2700 متر ثم استخدام قوارب لاتنيا المجانية، كما يقدر على استخدام الدراجة أو المشي لمسافات طويلة.

2- الاستحمام في حمامات السباحة الداخلية

من أهم ما يميز مدينة كورشفيل هو احتوائه على مجمع سباحة مذهل يقع بين قرية كورشفيل وموريونيد، وهذا المجمع يظل مفتوحًا أثناء فصل الصيف، بالإضافة إلى توافر المسابح الخارجية والداخلية ذات المياه الدافئة التي تمنح الشخص الاسترخاء.

ويصل طول المسبح إلى حوالي 25 متر، كما أنه يضم حمامات البخار والغوص والأمواج الداخلية، كما أنه لا يتوقف على الأنشطة المائية فقط بل يتضمن حائط تسلق صناعي وصالة رياضية.

3- رياضة الجولف

توجد مساحات شاسعة في كورشفيل والتي يمكن للشخص ممارسة رياضة الجولف بها، وهذه الأراضي تصبح حوالي 9 حفر وتجهز منذ شهر حزيران وحتى شهر تشرين الثاني.

4- تسلق الجبال

وهي من أبرز الأنشطة التي تناسب العائلات ومحترفي التسلق، وهذا بسبب توفير المسؤولين مجموعة متنوعة من الرحلات ذات الظروف المختلفة من التسلق الرائع.

5- التجول على منطاد

من أبسط الطرق التي يمكن استخدامها من أجل الوصول إلى أعلى قمم الجبال في مدينة كورشفيل هي المنطاد الساخن، كما أنه يجعلك تستمع بمشاهدة المناظر الخلابة المميزة.

لا يفوتك أيضًا:  الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا 

أبرز الأماكن في كورشفيل

كم تبعد كورشفيل عن جنيف

استكمالًا لذكر إجابة سؤال كم تبعد كورشفيل عن جنيف يمكن أن نعرض أبرز الأماكن الموجودة في هذا المنتجع، وهذا لأنه يمتد على مساحة 5732 قدم، بالإضافة إلى أنه يعتبر أول منتج بني في فرنسا من السفر، ويمكن أن ترتكز أبرز الأماكن الموجودة به في الآتي:

1- مركز أكواموتيون

يقع هذا المركز بمفترق الطرق بين المنتج وكورشفيل موريوند، حيث يمكن الوصول إليه سيرًا، بالإضافة إلى أنه من أفضل الأماكن التي خصصت لممارسة الغطس ويمكن الاسترخاء حوله أو ركوب الأمواج، ويعتبر من أكبر المراكز الترفيهية الممتعة داخل أوروبا.

وهو يضم مناطق للعناية بالصحة وحمامات للاسترخاء والتدليك، ويضم المركز عددًا من الأنشطة الملائمة لجميع الأعمار والميول المختلفة، وهو يحتوي على بحيرة للتجديف وأماكن برية يمكن التخييم بها وممارسة رياضة التسلق والمغامرات الشيقة.

2- فاميلي بارك

يتوسط هذا المكان مدينة كورشفيل وهي مكونة من ممرات متفرقة لممارسة رياضة التزلج، كما أنها تضم حديقة عائلية تناسب التجمعات الأسرية وجميع الأعمار، كما يوجد بها القفزات والمزالج والجداول الخاصة بأدوات التزلج، وفي المساء تُعزف الموسيقى حتى يستمتع بها الزوار عند مشاهدة النجوم، بالإضافة إلى بعض الألعاب النارية التي يميل إليها الأطفال.

3- ذي سولير

هي من أعلى مناطق التزلج في المدينة، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 2738 متر، ويمكن الوصول إليها باستخدام التزلج أو التلفريك المنشأ منذ عام 1952 وتم تحديثه في 1983 م، وهي إحدى أفضل مناطق للتزلج تمكنك من اكتشاف مدى جمال الشتاء، بالإضافة إلى العروض المقامة على خلفية مونت بلانك.

4- توبوغان رن

هو من ضمن الأماكن العائلية التي يمكن ممارسة التزحلق به، كما أنه يمتد لمسافة حوالي 2.5 كم، وهو مكون من ممرات ملتوية تشبه الثعابين إلى حد ما، ويقع في الغابة على مقربة من كورشفيل.

ويبدأ العمل به من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 والنصف مساءً، ويعد من الأماكن المثالية للبقاء في طقس الشتاء البارد، وتنقسم إلى منطقة للكبار ومنطقة للأطفال، بالإضافة إلى جزء علوي يضم مسارات التزحلق.

5- مطار ألتيبورت

أنشئ هذا المطار في عام 1961 على يد عمدة كورشفيل السابق، ولعبت هذه المنطقة دور رئيسي في بناء تاريخ المنتجع، وهذا بسبب ارتفاعها الذي يبلغ 2.007 متر، وتعد هذه المنطقة هي أول مطار جبلي ضم مدرج منحدر، وتستخدم بها الطائرات الهليكوبتر.

ووسع مهبط الطائرات حتى يتمكن من استيعابهم ويكون الهبوط أكثر راحة وأمان، كما أنه من الأماكن المتميزة للاستمتاع بالمنظر البانورامي لغراند كاس والمشاهد المثيرة للطائرات المقلعة.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي عاصمة فرنسا

 أفضل فنادق مدينة كورشفيل

في سياق الإجابة عن سؤال كم تبعد كورشفيل عن جنيف يمكن أن نتعرف إلى أفضل الفنادق التي تضمها هذه المدينة، وهذا لأنها توفر للزوار مجموعة من الفنادق العريقة والمميزة، بالإضافة إلى معدل السياحة المستمر بها، ومن أبرز هذه الفنادق ما يلي:

  • فندق لو بالاس دي نيجس.
  • ميركيور كورشفيل 1850.
  • فندق كارلينا.
  • فندق الوديان الثلاثة في بوميع.
  • فندق دي لالوز.

مدينة فرنسا هي إحدى المدن الأوروبية المميزة، ويتهافت على زيارتها عدد كبير من الأشخاص، وهذا بسبب الأماكن السياحية التي تمتلكها.

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة كورشفيل؟

    طوال فصل الشتاء وخاصةً منذ بداية ديسمبر وحتى انتهاء إبريل.

  • ما هي أشهر المتاجر الراقية في كورشفيل؟

    دار Elie Saab وChanel.

  • كم تبعد كورشفيل عن باريس بالقطار؟

    مسافة ساعتين ونصف.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.