كيفية تفعيل فيزا بنك مصر 2022

كيفية تفعيل فيزا بنك مصر تُعتبر من الأمور التي يكثُر الحديث والاستفسار عنها، وهذا يُعد أمرًا غريبًا في واقع الأمر نظرًا إلى سُهولة القيام بهذا الإجراء وهو ما يُحتمل أن يكون سببًا في كثرة البحث على إثر الاعتقاد بكون آلية التفعيل مُعقدة بشكلٍ أكبر، فما هي هذه الآلية؟ وكيف يُمكن القيام بذلك؟ نُجيبكم عن كافة هذه الأسئلة في سطور مقالنا هذا.

كيفية تفعيل فيزا بنك مصر 2022

يُعتبر Banque Misr واحدًا من أقدم وأعرق البنوك في مِصر، قارة إفريقيا والمنطقة العربية ككُل، إذ إنه تأسس في عام 1920م، ما يعني أنه مُتواجد مُنذ أكثر من قرن تقريبًا، ومن أكثر ما يُميزه كونه من البنوك التي تنتمي إلى القطاع العام المِصري، وعلى الرغم من ذلك يخدم عدد كبير من البُلدان العربية والغربية أبرزها:

الإمارات العربية المُتحدة روسيا
لُبنان الصين
فرنسا ألمانيا

من الجدير بالذكر أن هذا البنك تأسس على يد الاقتصادي المصري الشهر مُحمد طلعت بن حسن مُحمد حرب والمعروف اصطلاحًا باسم طلعت باشا حرب، وكثيرًا ما كان يتم النظر إليه بكونه من أبرز العُقول المصرية الفذة، ولم يكتفِّ بتأسيس بنك مِصر فحسب، بل أطلق هذا المُفكر والعُضو الأسبق في مجلس الشيوخ مُجموعة من الشركات التابعة له.

لكن لا يخفى على أحدٍ كون أبرز هذه المشاريع هي Banque Misr الرائد والقائم إلى يومنا هذا، والذي يشهد تطورًا دوريًا نظرًا للفكر السليم الذي تتمتع به إدارة البنك مُنذ نشأته في المهد وإلى الآن، وقد وجب القول إن هذا البنك ما كان ليستمر كُل هذه الفترة دون وُجود اقتصاديين ومُفكرين ذوي عقلٍ سليم وراجح.

هذا يُعد المُبرر الأبرز والرئيسي للتطور الذي يشهده البنك في كافة قطاعاته المالية والخدمية إلى يومنا هذا، ويتمحور مقالنا اليوم عن واحدةٍ من أبرز الدلائل على هذا التطور.

والحديث بكُل تأكيد عن بطاقة الفيزا الخاصة ببنك مِصر، فيُعرف عنها كونها من أبرز البطاقات المالية وأكثرها تفردًا في جانب المُميزات.

لكن وقبل الخوض والتطرق إلى الحديث باستفاضة وتوسع عن هذه البطاقة وجب علينا تعريفكم بكيفية تفعيل فيزا بنك مصر فور الحُصول عليها من البنك بعد تقديم الطلب عليها.

وفي واقع الأمر فكرة التفعيل تُعتبر واحدةً من المُميزات، فتفعيلها يتم بشكل سريع عن طريق خِدمة الصراف الآلي كما هو موضح فيما يلي من سُطور.

لا يفوتك أيضًا:  مميزات و أبرز 8 عيوب كارت ميزة بنك مصر

خطوات تفعيل فيزا بنك مصر

هُناك عدد كبير من البطاقات المصرفية والبنكية التي لا بُدًّ من اتباع عدد كبير من الخطوات في سبيل تفعيلها، والحديث هُنا عن التوجه إلى الفرع والحديث مع الموظفين هُناك أو حتى التوصل مع مُقدمي خدمة العُملاء، ويظهر هُنا جانب من جوانب Banque Misr الفريدة والتي تتجلى فيها رسالته وهدفه التي تتمحور حول راحة العميل، وللقيام بذلك اتبع ما يلي من خطوات:

  1. التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مِصر الأقرب إليك “غالبًا ما تتواجد بجوار الفُروع الرئيسية للمصرِف”.
حدد مكان الفرع الرئيسي وماكينة الصراف الآلي الأقرب منك banquemisr.com .
  1. العمل على إدخال بطاقة الفيزا المصرفية الخاصة بك في المكان المُخصص لها داخل الماكينة.
  2. فور العمل على إدخال هذه البطاقة ستقوم الآلية بإظهار رسالة تشتمل على خيارين للُغة وهُما اللُغة العربية واللُغة الإنجليزية، قُم باختيار اللُغة التي تُلائمك للانتقال إلى الخطوة التي تليها.
    كيفية تفعيل فيزا بنك مصر
  3. ستقوم الآلة بنقلك إلى نافذة جديدة تشتمل على رسالة فحواها “برجاء إدخال الرقم السِري المُكون من 4 أرقام”، وفي هذه الخطوة يُمكنك إدخال أي أربع أرقام عشوائية، فلتكُن “0000” مثلًا.
  4. كيفية تفعيل فيزا بنك مصر
  1. بعد الانتهاء من إدخال الأرقام العشوائية الأربعة ستُظهر لك الآلة رسالة تنبيه بكون هذه البطاقة ليست مُفعلة، ولتفعيلها عليك النقر على خيار استمرار من أسفل يمين الصفحة الرئيسية.
  2. كيفية تفعيل فيزا بنك مصر
  1. أنت الآن قد انتهيت من أولى الخطوات الفعلية لتطبيق كيفية تفعيل فيزا بنك مصر، وبعد النقر على استمرار سيتم إطلاعك قائمة الشُروط والأحكام الخاصة ببنك مصر، قُم بقراءتها بعناية ومن ثُم انقر على استمرار.
    كيفية تفعيل فيزا بنك مصر

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تفعيل خدمة الانترنت البنكي BM Online بنك مصر

ما بعد الموافقة على الشُروط والأحكام

قيامك بالإقرار على موافقتك على كافة الشُروط والأحكام الخاصة بالبنك يُعتبر بمثابة تقديم طلب تطبيق كيفية تفعيل فيزا بنك مصر بشكلٍ رسمي، فبدايةً من هذه الخطوة تبدأ السجلات الخاصة بالبنك في التعرف على ماهيتك والاطلاع على حسابك ومن ثُم القيام بتفعيل البطاقة، وذلك عن طريق استئناف الخطوات الآتي ذكرها:

  1. بعد ثوانٍ معدودة من النقر على استمرار ستصلك رسالة نصية من البنك تشتمل على الرقم السري المُتغير أو ما يُعرف بالرقم المؤقت والمُستخدم لمرة واحدة، قُم بإدخال هذا الرقم في مكانه عندما تطلب منك الآلة القيام بذلك، ومن ثًم انقر على “تأكيد” من الزر يمين الآلة.

كيفية تفعيل فيزا بنك مصر

  1. ستُهنئك الآلة على إتمامك لكيفية تفعيل فيزا بنك مصر بنجاحٍ تام عن طريق رسالة تُفيد تفعيل البطاقة، وسيتعين عليك الآن النقر على استمرار في سبيل اختيار الرمز والرقم السري الذي ترغب في تعيينه للبطاقة.
  1. كيفية تفعيل فيزا بنك مصر
  1. ستُخبرك الآلة بكون هذه البطاقة تُستعمل للمرة الأولى على الإطلاق، ويتعين عليك تعيين كلمة مُرور مُكونة من أربعة أرقام، ولكن احرص على أن تكون مُميزة بالنسبة لك لتتذكرها بسُهولة، وبعد إدخال هذا الرمز يتعين عليك التأكيد عن طريق إدخاله مرة أُخرى مُطابقًا للمرة الأولى.
    كيفية تفعيل فيزا بنك مصر
  2. قُمت الآن بالانتهاء بشكلٍ رسمي من تطبيق كيفية تفعيل فيزا بنك مصر، وكُل ما عليك فعله في الوقت الراهن النقر على زر إلغاء من الآلة في سبيل استلام البطاقة الخاصة بك.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد شهادات الاستثمار بنك مصر

شُروط استخراج فيزا Banque Misr

بعد معرفة كيفية تفعيل فيزا بنك مصر وجب علينا التطرق إلى جانب لا يقل أهمية في واقع الأمر عن آلية التفعيل، وهذا الجانب يختص بفكرة الشُروط التي لا بُدَّ من توافرها في سبيل الحُصول على هذه البطاقة، وهي من صور الشُروط اللازمة غير الكافية، ما يعني أن تواجد كُل منها مُهم لكنه من الضروري أن تجتمع جميعها، وتتمثل في:

  • أن يكون الراغب في استخراج فيزا بنك مِصر مِصري الجنسية بشكلٍ موروث أو مُكتسب عن طريق التجنيس، وفي حال ما رغب الأجنبي في استخراج فيزا عليه تقديم إثبات الإقامة السارية.
  • بُلوغ المُتقدم للحصول على الطلب سن الـ 21 عامًا بالنسبة للبطاقات الرئيسية الخاصة بالحسابات أو سن الـ 18 عام فيما يخُص البطاقات الإضافية الخاصة بالطُلاب وصغار السن.
  • قيام الراغب في الحُصول على البطاقة بفتح حساب بنكي، ولا يُهم إن كان حساب جاري أو حِساب توفير، مع العلم أن بعض هذه الحسابات يتطلب قيام العميل بتقديم أوراق تُثبت دخله لمعرفة النهج الطبيعي للعمليات الخاصة به.

في الوقت الراهن يتربع Banque Misr على قائمة البُنوك التي تتواجد في جُمهورية مصر العربية فيما يخُص جانب التطور، فبين الحين والآخر نجد شهادة جديدة ونظام مُختلف جديد، وقد كان آخرها وأكثرها تميزًا فكرة حساب التوفير ذو العائد اليومي للادخار.

اسئلة شائعة

  • ما هي أبرز الشركات التي أسسها بنك مِصر؟

    مطبعة مصر، مصر للغزل والنسيج، مصر للفنادق، ستوديو مِصر ومصر لتصدير الأقطان.

  • كم يبلُغ عدد فُروع بنك مِصر في يومنا هذا؟

    هُناك أكثر من 600 فرع لهذا البنك في كافة أرجاء الجُمهورية.

  • هل هُناك فرع لبنك مِصر في المملكة العربية السُعودية؟

    حصل بنك مِصر على موافقة مجلس الوزراء السُعودي لفتح فرع هُناك ولكنه ليس بنشط إلى الآن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.