ما هو اختراع النشمي الحويفي ؟ ومن أين جاءت له فكرته

ما هو اختراع النشمي الحويفي ؟ فإن معرفة تلك القصة التي تتداولها القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي عن الطفل في المملكة العربية السعودية توضح مدى أهمية وتأثير وقت الترفيه على عقل الطفل، وذلك ما سوف نعرفه فيما يلي من خلال الحديث عن اختراع النشمي.

لعبة بالبلايستشين سبب فكرة روبوت النشمي

ما هو اختراع النشمي الحويفي

في مقابلة تلفزيونية عن سبب اختراع النشمي الحويفي لمثل ذلك الروبوت أو الفكرة البسيطة التي لم يتم تنفيذها بالشكل الكبير بعد هو لعبه للعبة ما على البلايستيشن، حيث دخل إلى منطقة ما بها غاز سام ولا يوجد له لون أو رائحة، ومن هنا شغلت الفكرة بال المخترع الصغير.

حيث ظل يبحث في الواقع عن وجود مثل ذلك الغاز في الواقع أم لا، وكانت المفاجأة بالنسبة له أنه يوجد غاز سام لا رائحة له، لذا بدأ عقله في توفير تلك الفكرة المفيدة للمجتمع، وفيما يلي سوف نتناول آلية عمله.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو اختراع دانه العيثان ؟

طريقة عمل الروبوت

أثناء المقابلة التلفزيونية للطل النشمي الحويفي قد سأله المذيع عن كيفية عمل الروبوت وكيف من الممكن الاستفادة منه في الواقع وتنفيذ فكرته، فأخبر أنه بالبداية يكشف الروبوت عن المنطقة التي يتواجد فيها التسرب للغازات السامة من خلال المستشعرات، ومن ثم يقوم ببخ المادة المضادة لتلك المادة السامة.

بعد ذلك يقوم بأخذ جولة في نفس المصنع لكي يعطي الإنذار لأجل دخول رجال الإطفاء أو المتخصصين في حل تلك المشكلة، وذلك حينما تقوم المستشعرات الخاصة به بالكشف عن وجود درجة حرارة مرتفعة في المصنع أو الكشف عن وجود سبب آخر سام.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي براءة الاختراع

حجم اختراع النشمي الحويفي

من النقاط الهامة في موضوعنا ما هو اختراع النشمي الحويفي أنه قد أعلن رغبته في أن يكون اختراعه في نفس حجم الإنسان لا أكبر من ذلك، بحيث يتراوح طوله ما بين متر إلى نصف متر، كما أخبر أن الحجم من الممكن أن يتغير على حسب المحركات والأجزاء الداخلية الخاصة بالروبوت.

النشمي حصل على براءة اختراع

ما هو اختراع النشمي الحويفي

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هو اختراع النشمي الحويفي، فيجدر بالذكر أنه نظير تلك الفكرة العبقرية التي أعلن عنها النشمي واخترعها وهي الروبوت الذي يكشف عن وجود الغازات السامة، فقد حصل على براءة اختراع.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي شروط براءة الاختراع

شاهد اختراع النشمي الحويفي بالفيديو

يمكنك أن ترى مقابلة النشمي الحويفي مع مذيع قناة الإخبارية من خلال twitter.com/alraasd، والجدير بالذكر أن التجربة المصغرة من اختراعه يعرضه النشمي في ذلك الفيديو ويتحدث عن بدايات فكرته بالضبط.

قد أوضح النشمي الحويفي عبر برنامج الراصد بالقناة الإخبارية السعودية أن فكرة اختراعه جاءت له من لعبة في البلايستشين، وذلك ما يوضح أن عقل الأجيال الجديدة يمكنه اكتشاف الكثير في العلوم في حالة تم اختيار الألعاب المفيدة.

  • عمرو عيسى
  • منذ 3 أسابيع
  • اكتشافات واختراعات

اسئلة شائعة

  • هل يمكن متابعة البث المباشر للإخبارية إلكترونيًا؟

    نعم عبر موقعها الرسمي.

  • بأي مرحلة تعليمية النشمي الحويفي؟

    طالب بالمرحلة الثانوية.

  • ما هو اختراع دانة العيثان؟

    إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.