من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر ؟ وما هي قصة الأم البديلة

أ / عمرو عيسى

إن سمية الناصر أحد الأسماء التي تتداولها منصات مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة تلك الآونة، نظرًا لأنها واحدة من الشخصيات الشهيرة في مجال التنمية البشرية، وفيما يلي نتناول السيرة الذاتية الخاصة بها وهل زوجها شهير مثلها .

من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر

“سمية الناصر ”واحدة من أشهر الأطباء والمدربين المعتمدين بمجال التنمية البشرية، ولم تكتفي سمية بذلك القدر حيث تعمل بمجال التدوين والكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، ولديها الموقع الخاص بها.

بالإضافة إلى ذلك لسمية الناصر عدد من المحاضرات التي تقوم فيها بعرض خبراتها في التنمية البشرية والتعزيز من وعي الحضور لها،

ومن الجدير بالذكر أن لسمية تاريخ علمي لا يمكن أن ينكره أحد فهي حاصلة على شهادات تعليمية أهمها هي الدكتوراه بعلوم القرآن والتفسير.

بجانب ذلك تقوم سمية بالعمل في الجامعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك ما يجعلها محض اهتمام من المعجبين بها لأجل معرفة ما يخص سيرتها الذاتية، لذا فيما يلي نتناول جوانب حياة سمية الناصر.

لا يفوتك أيضًا:  صور ممثلات سعوديين جديدة

زوج سمية الناصر

من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر

إن زوج سمية الناصر هو “محمد خثلان”وفي حالة كنت لا تعلم من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر فتابع معنا، حيث إنه واحد من أهم الشخصيات الشهيرة في المملكة العربية السعودية كذلك،

وذلك لحصوله على الشهادات التعليمية العالية، وقد شغل الكثير من المناصب الإدارية العالية القدر.

يهتم محمد خثلان بالمجالات العلمية وهو من جذور سعودية، ومن ضمن المناصب التي قد شغلها هي منصب الأمين العام للجنة التدريبية في السعودية، بالإضافة إلى رئاسة مستشار الخدمة المدنية .

الجدير بالذكر إنه منذ تزوج محمد خثلان من سمية الناصر لم يظهر أي من أخبارهما الشخصية على الملأ،

حيث إن كلاهما يفضلان الخصوصية وألا يكون كل شيء عنهما معروف على مواقع التواصل الاجتماعي، فحتى أنهما أنجبا الأولاد ولم يظهر أي من المعلومات عن ذلك الأمر.

السيرة الذاتية لسمية الناصر

بالحديث عن إجابة سؤال من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر فمن الجدير بالذكر عرض السيرة الذاتية الخاصة بسمية الناصر لأجل الإلمام بطبيعة حياتها:

تاريخ الولادة 23/6 / 1982
الشهادة الجامعية دكتوراة التفسير وعلوم القرآن
المهنة كاتبة، دكتورة بعلوم القرآن ومدربة
العمر 40 عام
مكان الإقامة الرياض

حسابات سمية الناصر ومحمد الخثلان

من الجدير بالذكر أن سمية الناصر ومحمد الخثلان يفضلان الخصوصية كما سبق التنويه، ولكن يمكنك متابعة آخر الأخبار لسمية الناصر التي يتم الإعلان عنها من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال الروابط التالية:

لمشاهدة صورها على انستجرام https://www.instagram.com
لمتابعة سمية على تويتر twitter.com/sumayah369
لدخول إلى الموقع الإلكتروني sumaya369.us/about

إنجازات سمية الناصر

دعونا هنا نتطرق إلى عرض نبذة عن الإنجازات التي قد قامت بها سمية الناصر بعد معرفة الإجابة عن سؤال من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر، لكي تكون مُلم بمدى تقدم تلك المرأة وتأثيرها في المجتمع الإيجابي:

  • تعد من أوائل السيدات السعوديات اللاتي دخلن في مجال التدريب والتنمية باحترافية.
  • لها كتب مختلفة آخرها هو “أخبرني هو سعيد”وهو ما تصدر القائمة الخاصة بالكتب الأكثر مبيعًا.
  • كانت أول سفير لمنظمة سلام بلا حدود والتي مقرها في مانشستر وباريس.
  • قد حصلت على مكانة في قائمة فوريس للمرأة الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط بعام 2018
  • أقامت ورش عمل بالتعاون مع د. فوزية الدرعية والتي تهدف إلى الدعم والخلق للتوازن بالحياة الزوجية.
  • صاحبة الإنتاجات الصوتية لأول مرة بالشرق الأوسط.

لا يفوتك أيضًا:  كم عمر نجلاء الودعاني الحقيقي ؟ ومن هم أخوة نجلاء الودعاني

سمية الناصر ليس لديها رد مقنع بخلع الحجاب

من الأمور التي من الممكن ملاحظتها بشكل كبير من قبل معجبي سمية الناصر غير سؤال من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر الغامض والذي لا يوجد له الكثير من الصور أو المنشورات معها، هو أنها كانت ترتدي الحجاب من قبل وأصبحت الآن لا ترتديه.

فقد تم إلقاء سؤال لها في مقابلة تلفزيونية بخصوص سبب عدم ارتدائها الحجاب وردت بأنها لا تريد أن تُدلي برأي لها ويؤثر على المجتمع، ولم تُعطي السبب المقنع لأجل خلعها الحجاب بعدما كانت ترتديه حتى الآن.

قصة حياة سمية الناصر

قد وُلدت سمية الناصر “أشهر رواد التنمية البشرية”في وقتنا الحالي بالمملكة العربية السعودية وهي تعاني من مشكلة خلع الورك، وذلك ما جعلها دائمًا تتردد على المستشفيات لأجل تلقي العلاج الذي لم يُجدي نفعًا.

ذلك الأمر الذي أثر على نفسيتها بالشكل الكبير، وجعلها تفتقر للكثير من الأمور الاجتماعية، ولكن من قلب المعاناة يظهر الأمل، فقد قرأت وهي في عمر 13 سنة عن تطوير الذات والتنمية البشرية من مكتبة والدها.

هو ما ساهم في التعزيز من روحها المعنوية ومن ثم تمكنت من الدراسة جيدًا والتطوير من الذات في المجال الذي سلط الضوء على الجزء الإيجابي من روحها.

لا يفوتك أيضًا:  حقيقة زواج محمد الدعيع ونوال الكويتية

سمية الناصر والأم البديلة

هنا نتطرق إلى الجانب السلبي من الأفكار التي من الممكن أن ترسخها سمية الناصر بتأثيرها على المواطنين، فأكثر القضايا التي أُثارت الجدل سبب سمية الناصر هي أنها دعت إلى ما يشبه قضية اختلاط الأنساب، فقد دعمت فكرة الأم البديلة.

بأن تتمكن امرأة من استضافة بويضات امرأة أخرى في جسدها؛ لكي تتولى عنها مهمة الحمل والإنجاب ومن ثم تحظى هي بالطفل، وذلك ما عارضها فيه فئة كبيرة من الناس لأنه خلط للأنساب ولا يصح دينيًا أو اجتماعيًا.

أما عن رأيها فكان أنها ستبقى الأم لأن الأخرى التي تضع البويضات في جسدها تحصل على الأموال مقابل ذلك العمل، ولكن ما انتشر عنها بسبب ذلك هو الأنانية، وشعورها بأنها بالأموال بإمكانها أن تحمل وتنجب.

سمية الناصر واحدة من مدربات التنمية البشرية الشهيرة في المملكة والشرق الأوسط بأكمله، وذلك لما لها من إنجازات كبيرة في مجالات العلوم والعلاقات والنفسية بالأخص، وقد تزوجت من محمد الخثلان وهو لا يقل عنها في المكانة الاجتماعية.