قيمة مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري 2022

مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري بالإضافة إلى الحد الأدنى من المبالغ التي يتم فتح الحساب على إثرها كثيرًا ما يتم اعتبارها بكونها أكثر المعلومات التي يتم طرح الأسئلة والاستفسارات حولها من قِبَلِ العُملاء، فلا يخفى على أحدٍ كون مصاريف فتح الحساب والشُروط تُمثل أبرز المُعيقات التي تحول دون فتح العميل للحساب في الكثير من الأحيان.

مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري

من الظاهر للعيان كون البنك الأهلي المصري يُعتبر في الآونة الأخيرة البنك الأبرز والأكثر سعيًا للتربع على عرش المُعاملات البنكية في مِصر بكافه المؤسسات والهيئات الخاصة بها في القطاعين العام والخاص، ويظهر ذلك بشكلٍ واضح في التعاقدات التي يعمل البنك على إبرامها في سبيل توسيع رقعة المُستخدمين والمُستفيدين من الخدمات الخاصة به.

ساهم ذلك وفقًا للإحصائيات بشكلٍ كبير في تحول شريحة قد تصل إلى الملايين من المُستفيدين من هذه الخدمات إلى عُملاء فعليين في البنك يمتلكون حساباتٍ وبطاقاتٍ للصراف الآلي تحمل شعار البنك، والحديث هُنا يشمل عدد كبير من الخدمات والفعاليات البارزة التي كان National Bank وراءها.

فنجد هذا البنك يرعى بعض أندية الدوري المصري المُمتاز لكُرة القدم، ونراه يُكرم الفرق الأُخرى للألعاب ذات الشعبية الأقل مثل كُرة الصالات، اليد بالإضافة إلى كُرة السلة.

لكن من أكثر ما تسبب في اتساع رقعة عُملاء البنك تقديم الخدمات المصرفية الخاصة بالطُلاب بشكل مجاني، ففي الوقت الراهن هُناك تخطيط إلى التحول الرقمي التام في آليات الدفع، الشراء وغيرها من الأمور، وقد وصل هذا التغير إلى الجهات الحُكومية والقطاعات العامة وعلى رأسها الجامعات، وقد كان للبنك الأهلي دورٌ كبير في ذلك.

على إثر كافة هذه الفعاليات وغيرها من الأمور التي تتم يوميًا زاد البحث بشكلٍ كبير عن شُروط فتح حساب لدى هذا البنك بالإضافة إلى الآليات الخاصة بالقيام بذلك ناهيكم عن جانب المصاريف، وقد أقرت الإدارة كون مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري وإظهار كشف الحساب تأتي على النحو التالي:

تكلفة فتح حساب توفير في البنك الأهلي 50.00 جُنيهًا مِصريًا.
تكلفة كشف الحساب بشكل إلكتروني عبر البريد 30.00 جُنيهًا مِصريًا

(تُدفع كُل 3 شُهور بشكل رُبع سنوي).

تكلفة كشف الحساب بشكل إلكتروني عبر الأهلي نت 15.00 جُنيهًا مِصريًا

(تُدفع كُل 3 شُهور بشكل رُبع سنوي).

لا يفوتك أيضًا:  عناوين وأرقام فروع البنك الأهلي المصري NBE

شُروط فتح حساب توفير في National Bank

لا يُعد التفسير المنطقي أو السبب الرئيسي وراء كثرة الباحثين والمُستفسرين عن مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري أمرًا يرتبط بكثرة الفعاليات التي يقوم بها هذا البنك فحسب، فالفضل يُعود بشكلٍ كبير إلى سلاسة وبساطة الشُروط الخاصة بمثل هذه الإجراءات، فهي تتمثل في كُل ما يلي:

1- فتح حساب بالنسبة للمِصريين

أقر National Bank وجود بعض الشُروط التي لا بُدَّ من تواجدها في المصريين الراغبين في افتتاح حساب لدى البنك الأهلي، وهي شُروط لازمة وغير كافية أتت على النحو التالي:

  • الحد الأدنى من المبالغ للقيام بفتح حساب مصرفي في البنك الأهلي المصري هو 500.00 جُنيه مصري أو 100 دولار أمريكي وما يُعادلها بالعُملات الأجنبية.
  • فتح حساب المصريين يتم عن طريق تقديم إثبات للدخل وصورة من بطاقة الرقم القومي شرط أن تكون سارية.
  • يجب أن يتخطى سن الراغب في فتح حساب حاجز الـ 21 عامًا، وهو ما يُعرف بسن الرُشد والبلوغ وفقًا للقانون.

لا يفوتك أيضًا:  خطوات و طرق تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري

2- فتح حساب بالنسبة للأجانب

يُعد الأجانب من غير المِصريين من الفئات التي يُركز البنك الأهلي المِصري كثيرًا على استقطابها، وتتمثل معلومات فتح ذلك الحساب فيما يلي:

  • الحد الأدنى للمبالغ التي يُمكن للأجانب فتح حساب على إثرها هو 100 دولار أمريكي أو ما يُعادلها بالعُملة الأجنبية الأُخرى، ومن المُمكن سداد المبلغ بالجنيه المصري أيضًا بالنسبة للأجانب.
  • فتح حساب للأجانب غير المصريين يتطلب إثبات للدخل بالإضافة إلى جواز سفر سارٍ وإقامة مُمتدة لإثبات قانونية تواجد هذا الزائر في جُمهورية مِصر العربية.
  • لا بُدَّ من تخطي الراغب في فتح حساب لدى National Bank حاجز الـ 21 عامًا كما هو الحال مع المواطنين المِصريين.

من الجدير بالذكر أنه من المُمكن لغير البالغين أو القُصَّر الحُصول على حساب بنكي يُعرف باسم حساب الولاية أو الوصاية، ويتم ذلك عن طريق قيام الأب، الأم أو من ينوب عن الطفل ويتولى مسؤوليته بفتح حساب بنكي له بضمانه، ويُشترط في هذه الحالة امتلاك الولي لحساب في البنك.

لا يفوتك أيضًا:  شروط فتح حساب في البنك الأهلي المصري (NBE)

الأوراق المطلوبة لفتح حساب لدى البنك الأهلي المِصري

مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي المصري

تنص البنود والشروط التي تتواجد في لوائح National Bank على أن هُناك عدد من الأوراق والمُستندات التي لا بُدَّ من توافرها في سبيل عدم تواجد أي موانع تحول دون فتح الحساب، وتشتمل هذه الأوراق والمُستندات على كُل مما يلي:

  • توضيح مهنة العميل بالتزامن مع تقديم إثبات دخل أو إثبات لمُفردات الرواتب من قِبَلِ جهة العمل بالنسبة للموظفين، ويتم الاستعاضة عنها بالبطاقة الضريبية والسجل الضريبي.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي شرط أن تكون سارية.
  • صورة لجواز سفر سارٍ للأجانب.
  • شهادة ميلاد بالنسبة لمن هُم دون السن.
  • تعبئة البيانات التي تتواجد في استمارة تقديم طلب امتلاك حساب توفير لدى البنك.
  • تقديم إثبات دفع مصاريف فتح حساب في National Bank .
  • إيصال الكهرباء، الغاز الطبيعي، التليفون أو حتى المياه.

من الجدير بالذكر أن هُناك عدد كبير للغاية من صور الحسابات التي يُمكن للمواطن المصري والعميل الأجنبي الذي يعيش في مصر على حدٍ سواء امتلاكها، وهذا يختص بحسابات الجنيه المصري والعُملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي بكُل تأكيد، وذلك وسط باقاتٍ مُتفاوتة للفوائد السنوية والشهرية.

  • عمرو عيسى
  • منذ أسبوع واحد
  • خدمات البنوك

اسئلة شائعة

  • كم تكلفة فتح حساب في بنك مصر؟

    وفقًا للبيان الأخير الذي عمل بنك مصر على تقديمه تبلغ المصاريف 30 جُنيهًا.

  • هل يُمكن فتح حساب في بنك مصر أون لاين؟

    نعم، يُمكن القيام بذلك عن طريق الموقع الرسمي لبنك مصر.

  • هل يجوز فتح حساب في البنك الأهلي؟

    نعم، من الناحية الشرعية أقرت دار الإفتاء المصرية بجواز فتح حساب البنك الأهلي المِصري.

  • ما هي مميزات بنك السي اي بي؟

    يُمكن بنك سي آي بي عُملاؤه من إتمام كافة المُعاملات اليومية بالسحب والإيداع وتقديم دفتر للشيكات مع إتاحة الحساب الواحد بالعُملة المحلية وغيرها من العُملات الأجنبية.

  • كم فائدة حساب التوفير في بنك CIB؟

    يُقدم بنك سي آي بي فائدة تصل إلى 7.25%، وذلك بآليات صرف مُتنوعة بشكل رُبع سنوي، شهري وحتى يومي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.