برج الحوت أي شهر ؟ وما مواصفاته للمرأة والرجل

برج الحوت أي شهر؟ وما مواصفاته للمرأة والرجل؟ يعد برج الحوت من الأبراج التي تكثر عنها التساؤلات للتعرف على المعلومات الصحيحة حول هذا البرج، فهو من الأبراج المميزة، ومن خلال موضوعنا اليوم دعونا نقدم لكم كل ما يتعلق ببرج الحوت من صفات حميدة أو عيوب لكل من الرجال والنساء.

برج الحوت أي شهر؟

برج الحوت أي شهر؟

يعد برج الحوت واحد من أشهر الأبراج التي ينتمي إليها العديد من الأشخاص، ويتواجد الحوت في المركز 12 بين الأبراج الفلكية وعادة ما يبدأ من تاريخ 19 فبراير إلى 20 مارس.

لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نتعرف على أهم مميزات وعيوب برج الحوت، وذلك من خلال ما يلي:

مميزات رجل برج الحوت

هناك الكثير من المميزات الخاصة برجل الحوت في شخصيته وتجعله مميز عن غيره من الأبراج الأخرى، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقرة كما يلي:

1- العاطفة المفرطة

يتميز رجل برج الحوت كونه يمتلك القدر الكبير من العاطفة المفرطة مع كل الأشخاص، الأمر الذي يجعله قادر على تكوين الصداقات والعلاقات بسهولة شديدة، ويعود ذلك إلى أنه قادر على فهمهم نفسيًا.

يستمع إلى الأشخاص بشكل جيد، ويركز في التفاصيل مما يشعر الآخرين بالطمأنينة في الحديث، وتعد هذه من أكثر الصفات التي يفضلها الآخرين في رجل برج الحوت.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الحوت بالتفصيل : حظوظ الحوت مهنياً وعاطفياً

2- الرومانسية الزائدة

يعرف عن برج الحوت كونه واحد من أكثر الأبراج التي تميل للرومانسية الزائدة، والتي من شأنها أن تساهم في إقامة علاقة عاطفية ناجحة على مختلف الأصعدة، حيث إن الرومانسية هي مفتاح الاستمرارية في العلاقات.

3- الخيال الواسع

من المعروف عن رجل برج الحوت كونه من الأشخاص الحالمة بدرجة كبيرة، ويعود ذلك لكونه يمتلك الأحلام التي لا حدود لها، وعادة لا يشارك  أحلامه مع أحد، كما أنه لا يسمح للظروف المحيطه به أن تؤثر على طموحه.

عادة ما يتصرف  وفقًا لأفكاره الإبداعية والمبتكرة، وعلى صعيد آخر، نجد أنه يجد الحلول المبتكرة للعديد من المشكلات، ومن ثم يبدأ في التفكير خارج الصندوق، ويعود ذلك إلى أنه ينظر إلى الأمور من زاويته الخاصة..

4- الكرم والعطاء

يتصف رجل برج الحوت بكونه يحمل الكرم والعطاء والأخلاق الرفيعة، الأمر الذي يجعله يتعامل مع الآخرين بحب كبير، ويرغب في مساعدتهم بكل الطرق الممكنة ويعمل على قضاء حوائجهم، ويقدم المساعدات للأشخاص سواء كانت مساعدات مادية أو معنوية، ولا ينتظر مقابل ذلك.

5- صديق مفضل للجميع

يعد مولود الحوت من الأصدقاء المفضلين للعديد من الأشخاص، ويعود ذلك إلى كونه محل ثقة الجميع، ويشاركهم الاهتمامات المختلفة، كما أنه يفضل أن يكون بجانب أكبر عدد ممكن من المعارف والأصدقاء.

6- التأقلم والتكيف بشكل سريع

وجد أن رجل برج الحوت يمتلك القدرة الكافية على التكيف والتأقلم مع الأشخاص المختلفة، ويتوافق مع مستوياتهم الثقافية المختلفة، ولا يواجه أي صعوبة ممكنة في التأقلم مع المستجدات، وعادة ما يبحث عن النقاط المشتركة بينه وبين الأشخاص الآخرين في التعامل.

7- الصدق والصراحة

يدرك قيمة الصدق والصراحة، بعيدًا عن المجاملات وغيرها، ويؤمن بأن الصدق والإخلاص أهم ما قد يساعد على علاج المشكلات من حولنا، بدلًا من إخفائها أو الهروب منها، فهو يمتلك الجرأة الكاملة لقول الحقيقة دون مجاملات.

8- الطموح والأهداف

ثبت من خلال علم الفلك أن رجل الحوت يمتلك القدر الكبير من الروح التنافسية، وهو ما يجعله يتحفز من أجل تحقيق طموحه وأحلامه، كما أن الحوت في بعض الأحيان يكون مصدر إلهام للعديد من الأشخاص، ولا يتوقف طموحه عند ذلك الحد بل إنه يعمل بشكل أكبر من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات باستمرار.

عيوب رجل برج الحوت

على الرغم من كثرة المميزات التي يحملها رجل برج الحوت، إلا أن هناك عيوب لا يمكن التغافل عنها، والتي يدركها الجميع من خلال التعامل مع رجل برج الحوت، وهذا ما سوف نتطرق إليه فيما يلي:

1- العاطفة الزائدة عن الحد

كما هو معروف أن برج الحوت يمتلك العاطفية الزائدة عن الحد، الأمر الذي يجعله أكثر حساسية في المواقف المحيطة به، ويجد الكثير ممن حوله صعوبة من التعامل مع هذا الأمر.

2- الهروب من الواقع

رجل الحوت من الشخصيات الحالمة، وقد تكون هذه الصفة أكبر عيوبه، حيث يهرب الحوت من المواقف الصعبة، وذلك لأعتقاده أنه بذلك يحل المشكلة، بل أن الأمر يمكن أن يتطور لمشكلة أكبر من ذلك تتمثل في انفصاله عن الواقع.

3- الصعوبة في اتخاذ القرار

شخصية الحوت الغير واقعية تضعه في الأمور الصعبة، وبالتالي لا يستطيع أن يتخذ قراراته بشكل حاسم وقطعي بل إنه ينتظر الوقت المناسب من أجل اتخاذ القرار ويتردد أكثر من مرة في ذلك.

4- الكسل وعدم بذل المجهود

يبتعد رجل الحوت عن كافة الأعمال التي تجعله يبذل مجهود يذكر، مما قد يتسبب له في المشكلات، ويعود ذلك إلى إصراره على تأجيل ما عليه من أعمال لوقت لاحق، حتى إن كان بمقدوره إنجازه بكفاءة.

5- النظرة التشاؤمية

كما ذكرنا من قبل أن الحوت من الشخصيات الحالمة والتي لا تقدر على المواجهات الصعبة، لذا فهو من الشخصيات التي تنظر إلى الأمور بشكل سلبي خاصة في حالة مروره بمشكلة ما.

9- التقلبات المزاجية

يتصف رجل برج الحوت كونه من الشخصيات المتقلبة في المزاج لدرجة أن الأشخاص يعتقدون أنه يعاني من انفصام في الشخصية.

10- المثالية الزائدة

يسعى رجل الحوت إلى المثالية الزائدة، والتي لا يمكن إدراكها بأي شكل من الأشكال، الأمر الذي يتسبب له في الكثير من العناء.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الحوت ماغي فرح

مميزات أنثى برج الحوت

على غرار الرجل تتمتع أنثى برج الحوت بالعديد من الصفات التي تجعلها تتربع على عرش النساء، وذلك ما سوف نتعرف عليه من ضمن عرضنا برج الحوت أي شهر؟ وذلك كما يلي:

1- الحس العاطفي العالي

واحدة من أشهر الصفات التي تمتلكها ، وذلك لأنها تستمع إلى المقربين إليها وتحاول علاج مشكلاتهم.

2- الخيال المبدع

في نطاق التعرف على برج الحوت أي شهر؟ وجد أن فتاة برج الحوت من الشخصيات التي تميل للفن، وذلك لامتلاكها الحس الإبداعي الذي لا حدود له، فهي قادرة للنظر إلى العالم من خلال رؤيتها الخاصة.

3- المنح والعطاء

عادة ما يحتاج الأشخاص إلى الدعم المادي والمعنوي وهو ما تتفهمه امرأة برج الحوت وترغب في تقديمه لهم، حتى لو على حساب نفسها، فهي لا تستطيع أن ترى أحدًا محتاج للمساعدة ولا تقدم له يد العون.

4- الغموض العميق

أما بالنسبة للصفات التي تجعل امرأة برج الحوت جذابة للآخرين هو غموضها مع قدرتها على فهم الأشياء بوضوح، ويعود ذلك إلى طبيعتها العميقة التي تجعلها تفهم الآخرين دون التدخل في خصوصياتهم.

عيوب امرأة برج الحوت

مثلما تحمل المواصفات الجذابة، التي تجعلها شخص مميز لدى العديد، إلا أنها قد يكون لديها بعض العيوب التي لا تستطيع السيطرة عليها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال عرضنا برج الحوت أي شهر؟ كما يلي:

1- التقلبات المزاجية

على الرغم من أنها من الشخصيات الهادئة إلا أنها تميل إلى التقلبات المزاجية من فترة لأخرى، وحتى الآن لا يوجد سبب واضح لدى علماء الفلك حول مزاجية أنثى الحوت ولكنها من أبرز صفاتها الشخصية.

2- المشاعر السلبية

إذا تعرضت امرأة الحوت لخيبة أمل ما، تسيطر عليها المشاعر السلبية والإحباط الشديد الأمر الذي يؤدي لسوء حالتها النفسية لفترة طويلة من الوقت.

3- الكسل وعدم بذل الجهد الوافي

في إطار جولتنا للتعرف على برج الحوت أي شهر؟ نجد أن الكسل من أشهر عيوب امرأة برج الحوت، وهو لا يقتصر على القيام بالأعمال فقط، بل يتعلق بالعلاقة العاطفية وحل المشكلات.

4- الهروب من الواقع

تتصف امرأة برج الحوت بالعاطفة الزائدة عن الحد، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على مواجهة الصعاب والأزمات، لذا تلجأ للهروب لعالمها الخاص بها.

5- ضعف الإرادة

على الرغم من كونها من الشخصيات الذكية إلا أنها في حالة شعورها بالإحباط أو المشاعر السلبية تعاني من ضعف الإرادة بشكل عام.

6- المثالية الزائدة

تشتهر كونها ترغب في المثالية الزائدة الأمر الذي يجعلها تعاني مع الآخرين، كما أن الثقة المفرطة بشكل سريع تعد من نقاط ضعفها.

7- التردد في اتخاذ القرارات

كما أن امرأة برج الحوت تشعر بالتردد في مواقف حياتية عدة، مما يجعلها غير قادرة على حسمها، ويعود ذلك إلى كونها غير عملية وتنتمي للخيال وليس الواقع.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الحوت مع الأبراج الأخرى

الأمور التي يحبها ويكرهها برج الحوت

برج الحوت أي شهر؟

بعد الاطلاع على صفات وعيوب برج الحوت مفصلًا، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مقارنة بين الأمور التي يحبها برج الحوت والأمور التي يرغب في الابتعاد عنها، وذلك عبر ما يلي:

الأمور التي يحبها الأمور التي يكرهها
الأعمال الفنية التقييد بالتقاليد والقوانين
المواهب المتعددة الأعمال المملة والتي تحتاج لوقت كبير لإتمامها
التعبير عن نفسه انتقاد الآخرين له.
الخيال والعيش في الأحلام إجباره على فعل شيء في الحياة
التغيير والتنوع في الحياة الاستماع للتجارب السلبية بشكل مستمر
العفوية والتلقائية بذل المجهود لتنفيذ الأعمال
المفاجآت من الآخرين مواجهة المشكلات الصعبة

  ينتمي برج الحوت إلى الأبراج الهادئة والمبدعة وبالتالي يخلق عالم خيالي لنفسه ليحيا به.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • توقعات الابراج

اسئلة شائعة

  • ما هي موهبة برج الحوت؟

    يمتلك الكثير من المواهب أهمها حسن التخطيط والإدارة.

  • هل برج الحوت خطير؟

    لا، فهذا البرج يتميز بطيبة القلب واللطف.

  • هل يخون برج الحوت؟

    في حالة فقدانه للحب والرومانسية في الحياة يمكن أن يندفع برج الحوت للخيانة.

  • هل رجل برج الحوت جذاب؟

    نعم، وذلك لأنه يمتلك العاطفة الزائدة التي تجعله يلاحق النساء بنظرات الإعجاب من هنا لهناك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.