ما هي اكبر دولة افريقية مساحة من سبع حروف

أ / سارة رزق

لعبة كلمة السر المصممة من قِبل شركة زيتونة، ويعشق هذه اللعبة الملايين من الأشخاص من العالم العربي لا فيها من تحدي وحل الألغاز، كما أنها مجانية ويُمكن اللعب بها على الهواتف الذكية أو أجهزة اللاب توب.

 اكبر دولة افريقية مساحة من سبع حروف (الجزائر)

تُعد القارة الإفريقية ثاني أكبر القارات من حيث المساحة وعدد السكان بعد قارة آسيا، وللإجابة عن لغز اكبر دولة في إفريقيا مساحة من 7 حروف يحتاج الشخص أن يكون عارف بالجغرافيا وتقسيمات الدول، وكذلك التحديثات التي تحصل من تقسيم الدول واستقلال أقاليم وغيرها.

دولة الجزائر، في وقت سابق لم تكن الجزائر الأكبر من حيث المساحة في أفريقيا، وكانت دولة السودان هي الأكبر كما أنها تتكون من سبعة حروف.

لكن نتيجة تقسيم الدولة إلى شمال السودان وجنوب السودان سنة 2011 فقدت هذه الدولة إمكانية أن تكون الأكبر من حيث المسلحة في القارة السمراء، لتحصل الجزائر على لقب الأكبر مساحة في أفريقيا.

كما أنها الأكبر في الوطن العربي ككل والثالثة بعد كازاخستان بين الدول الإسلامية، كما تحتل المرتبة العاشرة من حيث الأكبر مساحة في العالم.

 اكبر دولة افريقية مساحة

شاهد أيضًا:  اسم دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من تسع حروف

معلومات عن اكبر دولة افريقية مساحة

يُممن اتعرف على دولة الجزائر بشكل أكبر من خلال المعلومات التالية:

النقاط المعلومات
اسم الدولة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
اسم العاصمة الجزائر العاصمة بمساحة 363 كيلومتر مربع
المساحة 2 مليون و 282 ألف كيلومتر مربع
عدد السكان حوالي 44 مليون و 710 ألف حسب آخر إحصائيات 2023
اللغة الرسمية العربية،  الفرنسية،  الأمازيغية لغة وطنية
النظام نظام جمهوري
الديانة الإسلام
عدد الولايات 58 ولاية
العملة الدينار الجزائري
الأعراق العرب، الأمازيغ، الطوارق، والأوروبيين
الإحداثيات بين خطي طول 9 درجة غرباً و12 درجة شرقاً، وبين خطي عرض 19 و37 درجة شمال

تقع دولة الجزائر في أقصى شمال القارة الإفريقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالاَ حتى الصحراء الكبرى جنوباً، يحدها من الشمال الشرقي تونس، من الشرق ليبيا، من الغرب المغرب والصحراء الغربية، من الجنوب النيجر مالي وموريتانيا، ومن الشمال البحر الأبيض.

تتسم الجزائر بمناخ صحراوي قاسي فهي شديدة البرودة في الشتاء وشديدة الحر في الصيف، كما تُعتبر عاصمتها ثالث أكبر المدن في إفريقيا بعد كل من القاهرة والدار البيضاء، أما علم الجزائر فهو ينقسم إلى نصفين الأول أبيض والثاني أخضر، تتوسطه نجمة خماسية وهلال باللون الأحمر.

 اكبر دولة افريقية مساحة

أكبر مدينة أفريقية مساحة

تُعد مدينة القاهرة أكبر مدن أفريقيا مساحة وهي عاصمة جمهورية مصر العربية، حيث تبلغ مساحتها 528 كيلومتر مربع، وتقع في شمال مصر على ضفاف نهر النيل، بالإضافة إلى مساحتها الشاسعة تحمل القاهرة لقب أكبر مدن أفريقيا من حيث عدد السكان.

تُعد القاهرة من أقدم الحضارات في العالم ولها تاريخ طويل وعريق يمتد لأكثر من 1800 سنة، ولها مسميات كثيرة مثل قاهرة المعز، مدينة الألف مئذنة.

اقرأ أيضًا:  أكبر النجوم في مجرة درب التبانة بالترتيب

أكبر دولة إفريقية عدد للسكان

من بين الألغاز المطروحة والشبيه بسؤال أكبر دولة أفريقية مساحة نجد ما هي أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان، وتُعد دولة نيجيريا هي الأكبر حيث يسكنها أكثر من 211 مليون نسمة حسب آخر إحصائيات، ويُمكن التعرف عليها من خلال المعلومات التالية:

المساحة : 923 ألف و768 كيلو متر مربع
عدد السكان: 211 مليون و258 ألف نسمة
العملة: النيرة النيجيرية
العاصمة: مدينة أبوجا
اللغة الرسمية: الإنجليزية، مع لغات فرعية كَالفولانية ولغة يوريا

تقع نيجيريا في وسط أفريقيا جنوب الصحراء على المحيط الأطلسي، يحدها كل من الكاميرون، بنين، النيجر، تشاد، غانا غينيا الاستوائية، ساو تومي، وبرينسيبي.

دولة افريقية من 7 حروف تبدا بحرف الالف وتنتهي بالألف

تعد من الألغاز الممتعة كذلك سؤال أكبر دولة أفريقية مساحة يبدأ اسمها بحرف الألف وتنتهي بحرف الألف وتتكون من 7 حروف، وتكون الإجابة دولة إريتريا، ودولة إثيوبيا .

اقرأ أيضاً:  ماهي اكبر قارة في العالم

اكبر دولة افريقية مصدرة للنفط من 7 حروف

تُعد دولة نيجيريا هي الأكبر من حيث تصدير النفط إلى كونها الأكبر من حيث عدد السكان في قارة إفريقيا، وتقوم بتصدير النفط للدول الأوروبية بشكل أكبر، كما تمتلك نيجيريا أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في أفريقيا.

تكون إجابة اكبر دولة افريقية مساحة من سبع حروف هي الجزائر، حيث تحتل الجزائر مساحة شاسعة في شمال القارة الإفريقية تجعلها تمتد من البحر الأبيض المتوسط شمالاً إلى قلب الصحراء الكبرى جنوباً.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن اكبر دولة افريقية مساحة من سبع حروف، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *